طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

تعد الرؤوس السوداء احد أنواع الحبوب (حب الشباب)، وتظهر تلك الحبوب بسبب إفرازات الدهون الكثيرة مع الزيوت في خلايا الجلد الميتة التي تقوم بانسداد مسامات الجلد مما يؤدي إلى ظهور تلك الحبوب أو الرؤوس، وتظهر عادتا تلك الرؤوس في منطقة الوجه وبالتحديد في الجبهة والذقن والأنف.

انواع الرؤوس السوداء

يوجد نوعان من تلك الحبوب النوع الأول وهي الرؤوس المفتوحة وهي التي تظهر في شكل رؤوس سوداء واضحة الرؤية في الوجه، والنوع الثاني وهي الرؤوس المغلقة وهي التي تظهر على شكل حبوب سوداء تنمو تحت الجلد بشكل مرئي واضح.

واليوم سوف نعرض لكم من خلال موقعنا بعض الطرق الفعالة لإنهاء هذه المشكلة المزعجة عند الكثير من الشباب، وتعد تلك الطرق هي من أفضل الطرق الطبية والصحية للبشرة.

ما هي أسباب ظهور تلك الرؤوس السوداء

توجد الكثير من الأسباب التي تظهر تلك الرؤوس السوداء، وسوف نعرض إليكم بعضا من تلك الأسباب:

_ عدم وجود انتظام في إفرازات الهرمونات في الجسم.

_ العوامل الوراثية للعائلة من أكثر الأسباب انتشارا.

_ استخدام المنتجات المخصصة للبشرة الغير مناسبة لنوع البشرة.

_ البشرة الدهنيه أكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء بها.

_ يتسبب التدخين في ظهور الرؤوس السوداء بكثرة في البشرة.

_ عدم تنظيف البشرة بشكل دائم ومنظم.

_ استخدام المنتجات المرطبة للبشرة بشكل مستديم وزائد عن المفترض.

_ الكثرة من تناول منتجات الألبان والمأكولات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات.

كيف نتخلص من تلك الرؤوس السوداء

توجد العديد من الطرق التي يمكن لنا من خلالها التخلص من تلك الرؤوس السوداء، فيمكن لنا أن نتخلص منها من خلال بعض الطرق المنزلية السهلة، أو أيضا من خلال بعض الوصفات الطبية الآمنة على صحة البشرة، أو من خلال بعض المنتجات الطبية، سنعرض لكم ألان تلك الوصفات العديدة:

الطرق المنزلية السهلة

تعد هذه الطرق من أسهل الطرق للتخلص من تلك الرؤوس السوداء، ويوجد العديد من الناس يفضلون إتباع تلك الطرق، وعلى العكس يوجد العديد من الأشخاص يفضلون إتباع الطرق الطبية والمنتجات الطبية والأجهزة الحديثة كالليزر، سنعرض إليكم اليوم جميع الطرق التي تساعد في التخلص من تلك الرؤوس السوداء، وانتم عليكم الاختيار، نبدأ بتلك الطرق المنزلية السهلة:

غسل الوجه يومياً: يجب علينا غسل الوجه مرتان إلى أربعة مرات يوميا باستعمال صابون مخصص لنوع البشرة ولا يؤدي إلى جفاف البشرة، وتلك الطريقة تعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ التي تتعرض لها أثناء اليوم والزيوت والدهون التي يفرزها الجسم.

نقوم بتقشير البشرة: نقوم في هذه الخطوة بتقشير الجلد الميت الذي يساعد في ظهور تلك الرؤوس السوداء.

استخدام منشفة خاصة: نقوم بتنظيف الوجه عن طريق تلك المنشفة الخاصة بإزالة الدهون والزيوت المتراكمة على البشرة والتي تؤدي إلى ظهور تلك الرؤوس السوداء.

تدليك البشرة بشكل منتظم: نقوم بخلط نبات الشوفان بقليل من ماء الورد وتدليكه في البشرة وتركة على البشرة مدة من عشرة دقائق إلى خمسة عشر دقائق ثم نقوم بغسله بماء فاتر.

الوصفات الطبيعية

تعد الوصفات الطبيعية من أكثر الطرق أمان على صحة البشرة وندرتها ، ولذلك معظم الأشخاص يقومون بإتباعها، سنعرض لكم الآن بعضا منها:

 طريقة خل التفاح

يقوم خل التفاح بتنظيم نسبة حموضة البشرة في الجسم، ويعتبر أيضا من أكثر المواد الطبيعية التي تحارب الفطريات والبكتريا وتقوم بحماية البشرة من العديد من الالتهابات، ويقلل من الإفرازات الدهنية التي تقوم بانسداد المسامات.

مكونات الطريقة:

1ملعقة خل تفاح كبيرة – 2ملعقة ماء مقطر كبيرتان – قطن طبي

طريقة عمل الوصفة:

نقوم بتنظيف الوجه جيدا قبل البدء بالعمل على تلك الطريقة، نقوم بتخفيف خل التفاح بتلك المحلول (ماء مقطر) ونخلطه جيدا، نقوم بعد ذلك بوضع القطن الطبي في المحلول ونقوم بمسح الوجه بتلك القطنه جيدا، نترك المحلول على الوجه حتى يجف تماما ثم نقوم بترطيب الوجه مجددا، ونقوم بتكرار تلك العملية مرتان على الأكثر في اليوم الواحد.

عصير الليمون

  يعد من أفضل الطرق التي يمكن لها أن تخلصنا من تلك الرؤوس السوداء، فيقوم عصير الليمون بالعمل على قتل البكتريا وتقليل نسبة الزيوت المفروزة بكمية كبيرة.

مكونات الطريقة:

كمية قليلة من عصير الليمون

كمية قليلة من الماء الفاتر

قطن طبي

طريقة عمل الوصفة:

يجب أن تكون نسبة عصير الليمون متساوية مع نسبة الماء الفاتر، نقوم بتخفيف عصير الليمون بوضع كمية متساوية من الماء عليه ونقوم بخلطهم جيدا، نقوم بوضع القطن الطبي في محلول العصير ثم نقوم بمسح كامل للوجه جيدا، ثم نترك المحلول على الوجه لمدة تتراوح بين الخمسة عشرة دقيقة إلى عشرون دقيقة، ثم نقوم بغل الوجه جيدا بالماء النظيف.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *