افكار موديلات مريول مدرسة جديدة للمدارس السعودية

الزي المدرسي هو ذلك الزي الذي يعتاد الطلاب على ارتدائه في اليوم الدراسي ، ذلك الزي الموحد الذي تلتزم كل مدرسة بلإقراره ليقوم الطلاب بارتدائه ، و هناك العديد من المميزات التي تكون في هذا الزي ، تلك التي تشمل أن الطفل يزيد شعوره الانتماء ، هذا فضلا عن أنه يقلل من الطبقية و غيرها العديد من المميزات الأخرى الي تشمل نبذ العنف على سبيل المثال.

افكار موديلات مريول مدرسة جديدة للمدارس السعودية

– ارتداء الزي المدرسي يساعد في إعداد الطلاب لمستقبلهم المهني، إذا تم توظيفهم في الشركات الكبرى، فمن الطبيعي أن يرتدوا ملابس رسمية وشخصية، مع هذا، سيكون من السهل عليهم التعديل لأنهم معتادون على ارتداء الزي الرسمي عندما كانوا في المدرسة.

– وجود زي مدرسي يمكن أن يحل العديد من المشكلات للأطفال والمعلمين والإداريين والمدارس، لا تنافس على ما ترتديه، لا ألوان العصابات، لا تشعر بالسوء إذا كان الطفل لا يستطيع تحمل أحدث الموضات، عندما لا يشعر الطفل بالقلق بشأن ما يرتديه ويتنافس مع أصدقائه، فيمكنهم التركيز على المدرسة والدروس.

– من هو ضد الزي المدرسي، وشركات الملابس في سن المراهقة، أنها تجني الكثير من المال عن طريق بيع جميع أنواع الملابس والأحذية ذات العلامات التجارية للشباب في السنة الدراسية، لدى العديد من المدارس قواعد بشأن ما يجب ارتداؤه وما لا يجب ارتداؤه، ولكن كما ذكرت أعلاه، يحتج الأطفال على هذه القواعد.

– الزي الرسمي يساعد في عدم قلق الطلاب بشأن ضغط الأقران عندما يتعلق الأمر بملابسهم، عندما يرتدي الجميع نفس الشيء، فإن القلق بشأن الشكل الذي تبدو عليه ليس مهمًا جدًا، لا توجد منافسة بشأن ارتداء أحدث صيحة، الأمر الذي من شأنه أن يضع قدراً كبيراً من الضغط المالي على الطلاب وأولياء الأمور. حيث أنه من الصعب أن تسخر مما يرتديه شخص ما عندما ترتدي نفس الشيء تمامًا.

– في بعض الدراسات التي تم إجراؤها حول العالم، في حين أنه لا تملك غالبية المدارس زيًا رسميًا، يفقد حوالي 160.000 طفل المدرسة يوميًا بسبب الخوف من الهجوم أو التخويف من قبل طلاب آخرين، قد لا يكون هذا مرتبطًا بشكل مباشر بما ترتديه، ولكن ارتداء الزي المدرسي يمكن أن يكون شبكة أمان للعديد من الطلاب الذين قد يعانون من البلطجة، الزي الرسمي الصارم يعطي الانطباع بأن القواعد صارمة للغاية، وربما تساعد في الحفاظ على الشعور بالنظام في المدرسة.

افكار موديلات مريول مدرسة جديدة للمدارس السعودية

هناك العديد من الأفكار التي من الممكن تطبيقها على الزي المدرسي للملكة العربية السعودية، فمن الممكن توحيد ارتداء الولاد في جميع المراحل الدراسية لتيشرت أو قميص باللون الأخضر استنادا إلى لون العلم السعودي، أما البنات فمن الممكن أن يقومون بارتداء فستان طويل واسع التزاما بقواعد الشريعة الإسلامية من اللون الزهري أو اللون اللبني، بدون أكمام، على أن يلبس معه قميص من اللون الأبيض.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *