اختبار الذكاء ميمورادو” Memorado “

ظهرت في الفترة الأخيرة الكثير من الاختبارات مثل ميمورادو اختبار ذكاء على مواقع مجهولة بعناوين مثل: اختبر عمر عقلك الحقيقي أو اختبر ذكائك ، تحتوي بداخلها عدد من الأسئلة تجيب عليها وفي النهاية تظهر لك نتيجة إجاباتك . شهدت تلك الاختبارات إقبالا كبيرا من الشباب ، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأوا في تداولها فيما بينهم والتباهي بنتائجهم، ولكن بالتأكيد ليست دقيقة ولا تعطي نتائجا يمكن الوثوق بها .

إن كنت تريد اختبار ذكائك فأمامك طريقتين ، إما بإجراء اختبار IQ رسمي ومعتمد، أو اللجوء إلى أحد الوسائل البديلة . ولأن أغلب تعاملتنا اليومية تتم عبر هواتفنا الذكية ، فإليك قائمة بتطبيقات يمكنك تحميلها على هاتفك تساعدك على معرفة قدراتك العقلية وتطوير مهاراتك .

تعريف نسبة الذكاء

هو الدرجة الكلية المشتقة من عدة اختبارات قياسية مصممة لقياس الذكاء الإنساني . كانعالم النفس ويليام شتيرن أول من صاغ اختصار IQ للمصطلح الألماني Intelligenzquotient، كمصطلح للتعبير عن طريقة القياس في اختبارات الذكاء في جامعة فروتسواف والتي أيدها في كتابه المنشور عام 1912 . تاريخياً فإن نسبة الذكاء هو الدرجة الناتجة من قسمة العمر العقلي للشخص (الذي يُحصل عليه من خوض اختبار نسبة الذكاء) على العمر الرقمي للشخص ، كليهما في صورة سنوات وشهور . وبعدها يتم ضرب الناتج في 100 للحصول على نتيجة نسبة الذكاء .

أهمية اختبار الذكاء ميمورادو

عقلك أيضا يحتاج للتمرين ليبقى مرنًا بهذه الجملة يصف مصممو البرنامج هذا التطبيق ، الذي يحتوي على عدد من الاختبارات لذاكرتك قصيرة المدى ، وذاكرتك البصرية ، تركيزك ، سرعة رد فعلك ، قدرتك على إجراء الحسابات ، وغيرها من الاختبارات . يتكون التطبيق من 24 لعبة ، من خلال إجراء الاختبارات ، ستتمكن من معرفة مهاراتك ومقارنتها مع أصدقائك وأشخاص حول العالم . بعد أن تعرف مستواك الفعلي، يمكنك ممارسة التطبيق يومياً ، ولو لدقائق ، لتطوير قدراتك وزيادة تركيزك .

أفضل التطبيقات التي تستخدم اختبار ميموراد

Peak brain

أحد أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لتطوير مهاراتك الذهنية ، ورشحه مستخدموه باعتباره الأفضل من بين تطبيقات ألعاب العقل . كما صنفته جوجل باعتباره أحد أفضل التطبيقات لعام 2015 . يحتوي التطبيق على أكثر من 30 لعبة تتحدى عقلك في مختلف المجالات ، كالذاكرة ، التركيز ، اللغة ، وقدرتك على التصرف أو حل المشكلات ، ومع تجاوز كل مرحلة تُكافأ كي تصبح اللعبة أكثر إمتاعاً . كلما تجاوزت مرحلة ازدادت صعوبة اللعبة كي تصبح أكثر تعقيدا وملائمة لقدراتك، كما ستصبح أكثر إمتاعا لعقلك .

Neuro Nation Brain

أحد أفضل التطبيقات لعام 2015 أيضا وفقا لجوجل، بأكثر من 6 مليون مستخدم حول العالم، ويعتبره كثيرون أحد أكثر التطبيقات العقلية تأثيرا بالفعل. بإمكانك باستخدام هذا التطبيق وضع خطة بنفسك تنظم فيها الوقت الذي تحتاجه لممارسة الألعاب العقلية التي تحتاجها؛ لتقوية ذاكرتك، زيادة انتباهك، زيادة ذكائك، وتسريع قدرتك على اتخاذ القرارات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *