العاب رعب للكمبيوتر

قد يبدو غريبًا أن يقوم أحد بشراء لعبة وتثبيتها على جهازه أو منصة الألعاب الخاصة به ، واجتياز مراحلها تباعًا من أجل الحصول على لحظات من الرعب ، ولكن الواقع والأرقام يقولان أنّ هناك الملايين من محبي ألعاب الرعب حول العالم بل والمهووسين بها أيضًا ، وتجني الشركات والاستوديوهات المطورة لها ملايين الدولارات سنويًا ، ولهذا السبب وجدنا أنّه من الضروري أن نقوم بتوفير قائمة تحتوي 20 لعبة رعب لمحبيها والمهتمين بها من متابعي أراجيك تك .

اشهر العاب رعب للكمبيوتر

Silent Hill: Shattered Memories

تعتبر سلسلة سايلنت هيل من أكثر الألعاب رعبًا على الإطلاق؛ لما تحتوية من رعب نفسي وجو محيط كئيب للغاية، وماهو يؤثر على اللاعب بشكل مباشر، ونتحدث عن الجزء الخاص لهذه اللعبة تحت مسمى “Shattered Memories”، والذي صدر عام 2009 على عديد من الأجهزه القديمة مثل ( ps2 , WII )، وتتميز اللعبة بالتغيير الشديد في جو اللعبة، وأيضًا الألغاز المعقدة والتي تحث على التجربة لأكثر من مرة حتى تتمكن من تخطي العقبات، ولم تحقق اللعبة النجاح المطلوب على جهاز WII نظرًا لصعوبة التحكم في اللعبة بسبب يد التحكم المحدودة .

Layers of Fear

لعبة رعب نفسي تدور أحداثها حول فنان يريد إنهاء لوحة فريدة من نوعها ، وتدخل أجواء القصر المخسف الذي يعيش به لتقوم بتجميع العديد من الأدوات التى تساعدك على إنهاء ما تقوم برسمة ، وذلك داخل جو مخيف وكئيب ورعب نفسي، وتجعلك تبدأ بسؤال نفسك لقد مررت من هنا من قبل أليس كذلك؟ صدرت اللعبة عام 2016 على أجهزه الكونسول من الجيل الجديد وأيضًا الحاسب الشخصي .

Lone Survivo

لعبة رعب ذات طبع مختلف قليلًا، فقد تم تصميم اللعبة بنظام شبيه ب Retro، وجودة رسوم 2d لنجد أنّها من منظور الكاميرا الجانبية مثل الألعاب القديمة ، ولكن هذا لا يجعلها لعبة للأطفال فهي تقدم جو عام مرعب للغاية يذكرك بأجزاء سايلنت هيل القديمة من حيث الغموض، وتحتوي على موسيقى تصويرية مرعبة للغاية وتحتاج إلى العناية بالشخصية التي تقوم باللعب من خلالها ، كي لا تموت وقد حققت نجاح باهر عندها صدورها عام 2013 على العديد من أجهزة الكونسول الحديثة والقديمة وأيضًا الحاسب الشخصي .

 Alan Wake

ما هو شعورك عندما تعلم أنّ سلاحك الرئيسي داخل اللعبة هو مجرد مصباح، حيث تقوم بالتجول داخل الغابات المظلمة بحثًا عن زوجتك المختفية ، لتجد أنّك داخل قصة قمت أنت بكتابتها من قبل . تعتمد لعبة Alan Wake على جو من الرعب والغموض أثناء تجولك لتجد أشباحًا تقوم بقتلها عن طريق تسليط الضوء عليها ، ثم إطلاق الرصاص مع وجود مؤثرات صوتية رائعة للغاية مما يجعلها لعبة رعب فريدة، وقد صدرت اللعبة عام 2010 على أجهزة الكونسول ثم جهاز الحاسب الشخصي .

. F.E.A.R

الخوف هو اسم اللعبة وهو بالطبع اسم على مسمى إذ تقدم لعبة F.E.A.R إحساس مختلف من الرعب، وهو الخوف مما ينتظرك والذي لا تعلم ماهو وكيف سيظهر، فأثناء بحثك عن الطفلة الغامضة Alma والتي تمتلك قدرات هائلة، وأيضًا شكل مخيف ستجد نفسك داخل عالم مليء بالدماء و أشلاء القتلى المتناثرة في كل مكان لا تعلم أين أنت ولماذا يحدث لك هذا. بشكل واضح تقدم هذه اللعبة نوع من الرعب القائم على فتاة طفلة صغيرة، ولكنها ليست مثل الأطفال الذين تقابلهم أسفل المنزل صدرت اللعبة عام 2005 .

Eternal Darkness: Sanity’s Requie

لعبة رعب نفسي بامتياز صدرت بشكل حصري على جهاز GameCube تدور أحداث القصة في العصور الوسطى لا أعلم بالتحديد الزمان والمكان في الحقيقة، ولكنة متغيير وخادع للغاية وستجد أنّ بعض الأشياء قد تحركت من مكانها، وتبدأ بسؤال نفسك هل كان هذا التمثال هنا بالفعل أم في الجهه الأخرى. تحتوي على جو كئيب وغامض وموسيقى تصويرية حزينة ومرعبة، وتترك أثرًا نفسيًا غريب أثناء اللعب، وما يزيد هذا الأحساس هو جو اللعبة المحيط وقد صدرت عام 2002 .

Bloodborn

حصرية أخرى للكونسول العملاق PS4 وهي تعتبر امتداد لسلسلة ألعاب Dark Souls ، ولكن بشكل مختلف قليلًا ، فنجد هنا أنّ عامل الرعب ظاهر بشكل واضح ، وتعتمد على فكرة تطوير الشخصية الأساسية والقتال عن طريق السيوف ، وأيضًا السحر ونجد العديد من الوحوش العملاقة التي يجب عليك قتلها، وبالطبع ستعيد المحاولة مرارًا نظرًا لصعوبة اللعبة. بالنسبة للرسوم والأصوات فهى جيدة للغاية وتقدم تجربة فريدة بحق خصوصًا الموسيقى التصويرية الغامضة وصدرت اللعبة عام 2015 .

Amnesia: The Dark Descent

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *