لماذا أندرويد ون ” Android One ” اكثر امناً

تحاول دائما شركة جوجل تقديم افضل ما لديها في نظام التشغيل الاكثر انتشارا ” اندرويد ” ، و منذ عدة سنوات قامت الشركة بالكشف عن اصدار من الاندرويد يأتي تحت اسم ” أندرويد ون Android One ” و الذي تستهدف من خلاله العمل على الهواتف الذكية التي تنتمي الى الفئات المتوسطة و ايضا الفئات المنخفضة ، و يذكر ان شركة جوجل قامت ايضا بالكشف عن اصدار اخر يأتي تحت اسم ” اندرويد جو Android Go ” و على الرغم من اختلاط امر النظامين على الكثير من المستخدمين الا انه هناك بعض الفروق بينهم .

أندرويد ون Andorid One

البداية كانت بقيام شركة جوجل بالكشف عن اندرويد ون و الذي استفهدف به اولا الهواتف المتوسطة و المتدنية و لكن شركات الهواتف الذكبة لم تقبل عليه بشكل كبير ، و لذلك لجأت شركة جوجل للكشف عن نسخة اندرويد جو و التي استهدفت من الهواتف الذكية الاقتصادية فقط .

ما هو اندرويد ون ؟

هو نسخة نظام التشغيل من الاندرويد التي تأتي خام بدون اي تعديلات و من المعروف ان نسخة الاندرويد الخام تأتي في الهواتف الذكية الراقية ذات السعر الغالي ، و لكن ماذا عن متوسطي الدخل حول العام و الاسواق الناشئة مثل الهند و الصين و غيرها ، في مثل هذه الاسواق تنتشر الهواتف الذكية المتوسطة و عن طريق اندرويد ون يمكنك الحصول على نسخة الاندرويد الخام في هاتف متوسط كما انك ستضمن الحصول على احدث تحديثات الاندرويد بشكل سريع للهاتف مقارنة بالهواتف المنافسة التي لا تمتلك نسخة اندرويد ون .

الامان في اندرويد ون Andorid One

التحديثات التي تقوم اطلاقها شركة جوجل الى نظام تشغيل الاندرويد عادة ما تكون تحديثات امنية و هذا يعني ان الغرض منها هو زيادة حماية و امان نظام التشغيل الخاص بالهاتف الذكي لك و التصدي لهجمات المخترقين بشكل مستمر ، فاذا كنت تمتلك هاتف ذكي للفئة المتوسطة و لا يمتلك نسخة اندرويد ون ففي عادة الامر سيحصل على هذا التحديث ربما بعد شهر او اثنين و في بعض الهواتف يحصل عليه بعد مرور ستة اشهر و هناك هواتف اخرى لا تحصل على التحديثات نهائيا .

هنا تأتي الفائدة الاكبر لـ اندرويد ون ، فالهاتف الذي سيمتلك هذا الاصدار سيحصل على تحديثات الاندرويد فور صدورها مباشرة من شركة جوجل و لن يكون في حاجه الى انتظار شركة الهاتف الذكي لكي تسمح للهاتف بالحصول على هذا التحديث .

الفرق بين بين اندرويد العادي و اندرويد ون و اندرويد جو

الاندرويد العادي هي النسخة العادية التي تصدر من شركة جوجل مفتوحة المصدر و تحصل عليها شركات الهواتف الذكية لتقوم باضافتها للهواتف مع امكانية التعديل عليها و يكون ذلك من خلال اضافة واجهة نظام التشغيل التابعة للشركة المصنعة للهاتف .

اما اندرويد ون فهي نسخة كاملة من قبل شركة جوجل غير مفتوحة المصدر و لا يمكن لشركات الهواتف الذكية ان تقوم بالتعديل عليها و يتم اضافتها للهواتف و تحصل بعد ذلك على الدعم و التحديث مباشرة من شركة جوجل دون الحصول على موافقة من الشركة المصنعة للهاتف ، و لذلك فانه من الممكن ان يحصل هاتف راقي و غالي السعر على نسخة اندرويد ون .

بينما تأتي نسخة اندرويد جو مخصة لهواتف الرخيصة التي تمتل ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت و هي ايضا نسخة غير مفتوحة المصدر ولا يمكن التعديل عليها ، عمل هذه النسخة على توفير مساح التخزين و توفير بيانات الانترنت كما انها تحصل على التحديثات مباشرة من شركة جوجل و ذلك لفترة زمنية محدودة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *