السياحة في رؤية المملكة 2030

- -

ان المملكة العربية السعودية تعمل بشكل جاد على عمل طفرة كبيرة في مجال السياحة مع حلول عام 2030، وتعمل بشكل كبير والعمل المتواصل على توفير عناصر الجذب السياحية المهمة، وذلك من خلال الانشاءات والإجراءات، والتي عمل على تيسير الأمور لكل زوار المملكة العربية.

السياحة في المملكة

ان المملكة لا تسعى الى انشاء المباني فقط، بل ان الحكومة في المملكة العربية تسعى الى اكتشاف الكثير من المدن والوجهات السياحية الخلابة التي توجد فيها، كما انه يوجد بها العديد من المناطق المميزة.

ولكن المملكة في رؤيتها للسياحة في 2030، تعمل على ان تجعل المملكة واحدة من اهم الأماكن السياحية الترفيهية في منطقة الشرق الاوسط، والسعي الى تنفيذ ذلك من خلال سنوات قليلة قادمة، ومن الممكن ان تحقق الهدف إذا التزم بالجدول الموجود، كما انها تعمل على تنمية عدد كبير من المناطق التي تطل على سواحل البحر الاحمر، وعدد كبير من الأماكن المميزة داخل المملكة.

مشروع البحر الأحمر

ان مشروع البحر الأحمر يعتبر واحد من اهم المشاريع السياحية التي يتم تنفيذها في المملكة، وهو الذي سيكون نقلة للمملكة في مفهومها للسياحة وقطاع الضيافة الفندقية في المملكة، كما ان ذلك المشروع واحد من مشروعات عملاقة في واحد من أكثر المواقع الطبيعية جمالا وتنوع في العالم، والعمل على منتجعات سياحية على حوالي خمسين جزيرة طبيعية على طول الساحل الغربي.

مدائن صالح

توجد مدائن صالح بجانب عدد كبير من الجزر البكر التي تطل على البحر الاحمر، وتتميز مدائن صالح بالجمال العمراني، كما ان لها أهمية كبيرة للغاية، كما ان مدائن صالح التي توجد في المملكة يعود تاريخها للمملكة النبطية في القرن الاول، فالموقع من الأماكن الرائعة التي يزورها عدد كبير من السعوديين كل عام، ولكنه لزال من الأماكن الغير معروفة بشكل كبير بين الأجانب، لذ فان المملكة قد وجهت الى مدائن صالح الكثير من الاهتمام.

أكبر مدينة ترفيهية

ان المملكة العربية تسعى ايضا الى عمل أكبر مدينة ترفيهية وثقافية ورياضية متنوعة على مستوى العالم، وسيكون ذلك مع حلول عام 2030، وتقع مدينة الترفيه في منطقة القدية وهي المنطقة التي تقع في جنوب غرب العاصمة الرياض، كما انه من المتوقع ان يتم افتتاح اول جزء بها في عام 2022، وهي تعتبر المدينة الترفيهية الاولى من نوعها في المملكة بشكل خاص وفي العالم بشكل عام.

كما ان ذلك المشروع يمتد على مساحة 334 كيلو متر مربع، وهي بتلك المساحة فأنها قد تفوق على مدينة ديزني لاند الامريكية بثلاث مرات، كما انها تضم بها الكثير من الجبال والاودية وايضا الاطلالات الصحراوية الساحرة والتي تقترب من الطريق السريع، وتبعد حوالي عشرة كيلو متر من محطة المترو، وحوالي اربعين كيلو متر من مدينة الرياض.

كما ان المشروع لترفيهي يستهدف حوالي 30 مليار والتي ينفقها السعوديين في الاماكن الترفيهية في العالم خارج البلاد، الامر الذي يعود بالدعم الكبير على المملكة اقتصاديا.

برج مركز المملكة

ان برج المملكة يقع في مركز المملكة، وهو يعتبر واحد من الأبراج المميزة التي توجد في مدينة الرياض، كما ان البرج يعتبر أيضا مركز للتسوق ومجمع سكني، كما انه يحتوي أيضا على مرصد فلكي، وذلك لأنه يرتفع فوق سطح الأرض حوالي 302.3 متر.
كما ان برج مركز المملكة يعتبر ثالث أطول برج موجود في المملكة العربية، كما انه من الأبراج الرائعة للزائرين هناك.

مكة والمدينة

هناك الملايين من المسلمين يتوافدون سنويا على مكة والمدينة المنورة، وهو بهدف قضاء شعائر الحج والعمرة هناك، والجدير بالذكر ان هناك الكثير من المجهودات التي تقوم المملكة ببذلها والسعي حول توفير كل سبل الراحة والامن لضيوف الرحمن.

مدينة جدة

تعرف مدينة جدة بالمدينة التي لا تنام، كما انه يطلق عليه عروس البحر الاحمر، كما ان شواطئها رائعة للغاية، ولها عدد كبير من الاسواق الشعبية والتي لازالت الى الان تحمل عدد كبير من العادات والتقاليد لأهل جدة القديمة.

مدينة الطائف

وهي التي يطلق عليها ايضا لقب مدينة الورد، وقد تم إطلاق ذلك الاسم عليها نظرا لبساتينها الفواحة، وطبيعتها الخلابة، كما ان المدينة تتميز بجوها الخلاب ومظهرها التراثي الرائع، كما ان المدينة تحيط بها عدد كبير من التلال وايضا المرتفعات الرملية والطبيعة الخلابة.

الاحساء

هي عبارة عن واحة جميلة للغاية، فهي تحيط بها الكثير من المناظر الطبيعية الخضراء، كما انه يطلق عليها المدينة الخضراء او الظلال والعيون، وكل تلك الاسماء تدل على انها من المناطق الساحرة التي يجب عليك زيارتها عند زيارة المملكة العربية.

تبوك

تلك المدينة الرائعة التي يطلق عليها موطن البحار والثلوج، فهي موقعها رائع للغاية ولها الكثير من السواحل الرائعة، كما انها تضم عدد من المواقع السياحية الرائعة ومن اهمها، المليحة، وايضا قلعة المعظم، والشق، وعين السكر، وايضا شاطئ مقنا، وايضا وادي قيال، والقلعة الاثرية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *