ماذا تتوقع عن ايفون 11 الجديد ” iPhone 11 “

ربما يكون الوقت باكرا عن قيام شركة أبل الكشف عن ايفون 11 الجديد و علينا الانتظار ما يقارب ثلاثة اشهر الى ان نشاهده بشكل رسمي خاصة و ان الكثير من الاخبار و التسريبات التي تنشر سبقا عادة ما تكون غير صحيحة ، دعنا اليوم نخبرك عن جميع المواصفات المتوقعة في ايفون 11 الجديد و الذي يأتي كخليفة لايفون XS و ايفون XS Max و ايفون XR .

تسريبات ايفون 11 iPhone الجديد

3 هواتف ايفون في 2019

اخر التقارير اشارت الى قيام شركة ابل بالكشف عن ثلاث هواتف ضمن الجيل الحادي عشر من الايفون ، جوالين منهما سيكون ضمن الفئة الراقية ذات السعر الغالي سيمحلان ثلاث كاميرات خلفية بينما الجوال الثالث فانه ضمن الفئة الاقل من الراقية بكاميرا خلفية مزدوجة .

كاميرا خلفية ثلاثية

منذ فترة قصيرة تم نشر صورة تجمع جوالين ايفون احدهما اكبر من الاخر من الناحية الخلفية ، و نرى من خلال هذه الصورة ان كلا الجوالين يمتلكان كاميرا خلفية ثلاثية و تأتي الثلاث عدسات بشكل دائري داخل اطار مستطيلي و بجانبهم فلاش ليد .

العدسة الاولى ستأتي بزاوية تصوير كبيرة للحصول على صورة تجمع اكبر عدد ممكن من الاشخاص بينما العدسة الثانية فهي مخصصة للتقريب البصري اما العدسة الثالثة فانها لالتقاط الصور العادية ، و يبدو ان هذا التسريب صحيح خاصة و ان احد المتاجر في المملكة المتحدة قام بطرح غطاء خلفي لحماية الايفون بتصميم مقارب الى الثلاث عدسات .

و لكن حتى الان فقد لقى هذا التصميم الكثير من الانتقادات و ذلك لانه يعتبر غير مقبول لدى شريحة كبيرة من المستخدمين خاصة لمحبي اجهزة شركة أبل .

بطارية ذات اداء افضل

اشارت التقارير بأن ايفون 11 الجديد سيحصل على بطارية اكبر حجما تجعله قادر على الصمود لفترة اطول ، كما انه سيكون سريع الشحن و لكن الميزة الحقيقية في هذه البطارية هو قدرته على قبول الشحن اللاسلكي و الذي سيكون سريع ايضا كما انه سيقبل الشحن من هاتف ايفون 11 اخر ، هذه الميزة وفرتها العديد من الشركات الاخرى خلال العام الماضي .

تغير منفذ الشحن

تعتمد شركة ابل على منفذ شحن مميز لهواتف الايفون فقط و لكن بحسب التسريبات فان الشركة ستقوم باستبداله بمنفذ شحن من نوع Type-C و هذا يعني امكانية القيام بشحن الهاتف بكابل USB التقليدي و ايضا امكانية الشحن من الحاسوب ، فاذا كان لديك شاحن لهاتف من هواتف الاندرويد فانه سيكون صالح للاستخدام في ايفون 11 .

مستشعر للبصمة اسفل الشاشة

منذ ان بدأت شركة ابل في الكشف عن سلسلة ايفون X و هي تعتمد بشكل اكبر عن خاصية Face ID كوسيلة للامان و هذا ما شهدناه خلال اخر اصدارين ، اما الصورة التي تم تسريبها لايفون 11 فانها تتمثل في حصوله على مستشعر للبصمة في اسفل الشاشة من خلال وجود زر دائري و الذي يمثل زر Home و هو ايضا زر مستشعر للبصمة .

يذكر ان هذا التصميم تقليدي و قدمته شركة أبل سابقا في العديد من هواتفها و التي كان اخرها ايفون 8 و ايفون 8 بلس .

نوتش امامي

شركة ابل قدمت مجهود خرافي لكي تخرج لنا بتصميم النوتش منذ عامين تقريبا و لذلك فانها لن تقوم بتغيره في الجيل الجديد و ذلك لانه مميز و مختلف عن جميع الهواتف التي تمتلك نوتش علوي .

Face ID افضل

اعتاد مستخدمي الايفون على خاصية التعرف على بصمة الوجه و التي اصبحت الان احد افضل الوسائل امانا لفتح شاشة القفل في الهاتف ، ابل وعدت بأن هذه الخاصية ستكون اسرع من قبل بكثير كما انها ستقوم قادر على التعرف على بصمة الوجه من زوايا مختلفة و كذلك من مسافات ابعد و ايضا من مسافات اقرب من المعتاد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *