حقائق ومعلومات عن لعبة سيكونس

لعبة سيكونس او ما يسمى بالتتابع او التسلسل جميع استراحات وتجمعات الشباب، حيث انهم يتنافسون في هذه اللعبة التي تتميز بالتفكير والذكاء وذلك لكي يقضوا اوقات فراغهم.

لعبة سيكونس

فهي لعبة يشار الى انها بريطانية المنشأ،  هي لعبة قائمة على قوة التصور و التفكير ، ومن الممكن ان يلعبها اكثر من شخصين.

حيث يتم تشكيل خط مستقيم يكون من خمس قطع تكون بلون واحد حسب اختيار اللاعب، وذلك قبل بداية اللعب ،علي لوحة اللعبة.

فهذه اللعبة تعمل  على إمتاع الأشخاص، وكذلك تساهم في تنمية الذكاء وان تجعل للفرد القدرة على ان يقوم بالتخطيط للمستقبل بصورة أفضل،  ويكون ذلك من خلال مساعدته على القراءة لما يدور حوله وكذلك  ان يحاول قراءة ما سوف يحدث في المستقبل.

وهي تمتاز بالتسلية، وذلك لان فئات كثيرة يمكن أن تلعبها فمن الممكن ان يلعبها لأطفال الصغار للمتعة والتسلية ويمكن ان يلعبها الكبار حيث انهم يشجعون الألعاب التي تتميز بإمكانية إعمال العقل.

طريقة لعب السيكونس

–  في بداية اللعب، نقوم بسحب الكارت الأول ولنفترض أنه ظهر الرقم 7  فنقوم بالبحث عن الرقم في اللوح ثم نقوم بوضع أحد الأحجار به، حيث يوجد مكانين فيمكن أن  تختار واحد منهم لتضع فيه الحجارة.

– بعد ذلك عليك ان تقوم بإلقاء الكارت الذي  قمت بسحب جانبا وهو مثلا الرقم 7، ثم نقوم بسحب كارت ثاني ويكون ذلك قبل أن تترك دورك لكي يلعب لطرف الأخر.

– بعد ذلك سيقوم الطرف الثاني بسحب ورقة، نفترض على أنها 3 فيقوم بالبحث عن الرقم 3 في اللوح ويقوم بوضعها عليه.

–  فندما تقوم بتجميع الأحجار في التي تكون في الصف الأول لأنك لا تحتاج إلا 4 أحجار فقط تقوم برصهم بشكل أفقي أو رأسي للفوز ويكون ذلك على عكس الأماكن الأخرى  التي تحتاج إلى 5 أحجار.

– لا يتم عد الشكل الدائري المتواجد يمين أو يسار الرقعة الخاصة باللوح ، ولكن نبدأ العد من المربع اللي بعده  أفقي أو رأسي.

– انت تحتاج إلى 5 أحجار يتم  رصهم بانتظام للفوز وذلك اذا كان العد افقي من المنتصف

– ورقة التاروت الشائب أو الملك او ورقة الولد ذو عيني  k تكون غير موجودة على اللوح، ولكن تكون موجودة على الورق وذلك انه عندما انت تقوم فبذلك تكون افسدت لعبة خصمك وتقوم بتحريك حجره الخاص الذي تقرم باختياره لمي تبعده عن فوزه وبالتالي يتم اكتمال الأحجار المرصوصة وذلك اذا لم تكن أحجار الطرف الثاني كاملة.

ـ اما العامية او الولد ذو العين الواحدة j ، اذا قمت بسحبه فسوف تقوم بتحريك أحد الأحجار الخاصة بك والتي تقوم باختيارها بصورة عشوائية وتقوم بوضعه في مكان آخر لكي يساعدك على الفوز وذلك حتى تكمل 4 أو 5 أحجار مرصوصين بانتظام.

ـ من شروط هذه اللعبة انه لا يتم السماح بان يوضع حجر فوق حجر أخر،  ولكن اذا قمت بوضع الحجر وفي نفس الوقت تم نسيانك بأن تسحب ورقة التاروت وقام خصمك باللعب فسوف لا يسمح لك بان تسحب الورقة مرة أخرى.

ـ وفي حالة ان الكارت الذي قمت بأخذه يوجد عليه أحجار بالمكانين الخاصين به، فيعتبر بذلك انه كارت ميت فقم بوضعه جانبا وقم بسحب غيره لكي تستكمل دورك.

ـ يجب أن تقوم بانتظار دورك القادم  وذلك بعد أن يلعب خصمك فلقد فوت دورك وذلك اذا قمت بسحب كارتين ميتين.

ـ يتم جمع الكروت وتفنيطها او إعادة توزيعها بعشوائية، ثم إعادة التوزيع من جديد وذلك اذا نفذت الكروت.

–  يمكن أن يوضع  الجوكر وهو كارت اضافي في الأوراق  ولكن بعد ان يتم موافقة الطرف الأخر، يسمح لك  هذا الكارت انه في حالة سحبك لقطعة من قطع منافسك الحجرية ان تقوم بوضع حجرك مكانه.

ـ أيضا توضع الميكر وهو ورقة اضافية بموافقة الطرف الآخر وهي ورقة تسمح لمن خرجت له بأن يقوم باستبدال مكان قطعة من قطع الطرف الآخر بمكان اي قطعة من قطعه الحجرية في اللوحة.

معلومات عن لعبة السيكونس

ـ هي لعبة منية للتخطيط والذكاء وهي ممتعة.

ـ هي لعبة مليئة بالتحدي للكبار، وسهلة ومسلية للأطفال.

ـ ان هذه اللعبة تتكون من لوحة السيكونس والاقراص والكروت والتعليمات بالإنجليزي والعربي.

ـ انها مناسبة لجميع الاعمار بداية من سن سبع سنوات.

ـ انها مناسبة لجميع الفئات.

ـ يمكن ان يلعبها عدد كثير من الاشخاص.

ـ يتم توزيع الكروت بالتساوي قبل البدء في اللعب.

ـ لكل شخص في اللعبة يوزع سبع ورقات.

ـ الفائز هو الوحيد الذي يستطيع صف الاحجار صف واحد افقي او عمودي وبصورة متسلسلة.

ـ عند اللعب تسير اللعبة مثل عقارب الساعة وهي تبدأ بلاعب واحد.

ـ يعتمد عدد الكروت على عدد اللاعبين فيوزع سبع كروت لو كانوا لاعبين وست كروتن اذا كانوا ثلاث او اربع لاعبين.

ـ ولكل لاعب خمس كروت اذا كان عدد اللاعبين 5 او 6 لاعبين، اما لو كانوا 8أو 9 لاعبين فيبكون لكل لاعب 4 كروت، ويكون لكمل لاعب 3 كروت لو بلغ عدد الاعبين اقصاه أي 12 لاعب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *