عبارات عن الجنة للواتس و الفيس بوك

عن الجنة قيل أفضل الكلام وأحسن العبارات، فالجنة هي مطلب وغاية لكل مؤمن وموحد بالله، فيعبد الله حسن عبادته حتى ينال رضاه والجنة، وعن الجنة يوجد الكثير من العبارات التي من الممكن إستخدامها للفيس بوك وللواتس أب.

عبارات عن الجنة للواتس والفيس بوك

– أتعرف ما هى طوبي.. انها شجرة فى الجنة من ذهب..منها ثياب اهل الجنة ظلها 100 عام للجواد السريع لمن؟؟؟ لمن اكثر الاستغفار أسال الله أن نسير تحتها جميعا.

– أعلى مقام في الفردوس الأعلى هو مقام الوسيلة وهو مقام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن سأل الله له الوسيلة حلّت له شفاعته صلى الله عليه وسلم يوم القيامة.

– الجنّةُ بالنسبةِ لي ليستْ مُجرّد حَقيقة قادَمة فقَط .. إنّها المواعيدُ التي تم تأجيلها رٌغماً عنّي، وَ الأماكِنُ التّي لا تستطيع الأرض منحي إياهَا، إنّها الحبُ الذي بَخلت بهِ الدنيا، وَ الفرحُ الذي لا تَتسعُ لهُ الأرضْ، إنها الوجوهُ التي أشتاق لها، وَالوجوهُ التي حُرمت مِنها.

– الجنة درجات أعلاها الفردوس الأعلى وهو تحت عرش الرحمن جل وعلا ومنه تخرج أنهار الجنة الأربعة الرئيسية (نهر اللبن، نهر العسل، نهر الخمر، نهر الماء).

– اللهم إنى أحببت هذه الرفيقة حبا تجهله هى وتعلمه أنت اللهم فلا ترينى فيها بأسا وأسعد قلبها…… اللهم إنها سكنت قلبي فلا تحرمها سكنى جنتك اللهم ولا تحرمني الاجابة.

اجمل اقوال للفيس والواتس

– المولودون في الجنة وإذا اشتهى أحد من أهل الجنة الولد أعطاه الله برحمته كما يشاء وهذه رحمة لمن حرم الإنجاب في الدنيا ولمن لم يحرمها أيضاً إذا شاء، لهم ما يشاءون عند ربهم ذلك جزاء المحسنين، قال صلى الله علية وسلم (إذا اشتهى المؤمن الولد في الجنة كان حمله، ووضعه، وسنه، أي نموه إلى السن الذي يرغبه المؤمن، في ساعة كما يشتهى.

– ربي إن الجنة أمنية غاليه منذ الصغر تسكن في مخيلتي أشتهي السير في أفنيتها، وتنفس أكسجينها النقي وسماع تغريد أطيارهـا الجميله والإرتواء من أحواضها الفضيه ورؤيتك يا آلله، ربي أرزقني تلك الأمنية أنا ومن يسكن في كوني ويطلب رضاك.

– عين مزاجها الكافور وهي شراب الأبرار، جميعها أشربة لا تسكر ولا تصدع ولا تذهب العقل بل تملأ شاربيها سروراً ونشوة لا يعرفها أهل الدنيا، يطوف عليهم بها ولدان مخلدون كأنهم لؤلؤا منثورا بكؤوس من ذهب وقوارير من فضه.

– في الجنة غرف (قصور) من الجواهر الشفافة يرى ظاهرها من باطنها وهي لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وبات قائماً والناس نيام، ثم باقي أهل الدرجات وهي مئة درجة وأدناهم منزلة من كان له ملك مثل عشرة أمثال أغنى ملوك الدنيا.

– في الجَنة لنّ نبكِي، وفِي الجنة لنّ نحزنّ ، وفي الجَنة لنّ نغـآر ، وفِي الجنّة لآ حِقد وفِي الجنّة لآ شوُق وفِي الجنِة لآ انتِظآر، وفيّ الجَنة ما لآ عَينٌ رأتّ ولآ أذنٌ سَمعِت ولآ خطرَ علىْ قلبِ بشر.

– كٌل اشيَاؤنآ تَافههْ، كلٌ هذِه الأبْوابٌ الصَدئهْ، كلٌ هذاَ الحٌبْ النيّء، كلٌ هذهِ الأحلاَمٌ المؤجّلهْ والاقْدارٌ المٌعلقَهْ، كٌل هذَا المَطرٌ ألمٌغرْق، كٌل هَذه الحيَاةٌ مٌسْتعملَة ! وليتٌنآ نٌدركْ أكْثَر … أنْ الجَنةً هي وَحدٌها وطنٌ الأشيّاءْ الحَقيقيةْ.

– نحن لسنآ آلسكّآن آلآصليين لِ هذآ آلكوكب آلآرض بل نحن ننتمي إلى آلجنة، حيث كان ابونـا يسكن في آلبداية، لكننا نزلنا هنا مؤقتاً لكي نؤدي إختباراً قصيراً ثم نرجع بسرعه، فحاول آن تعمل ما بوسعك للحآق بقافلة الصالحين التي ستعود إلي وطننا الجميل الواسع، ولا تضيع وقتك.

– نهر بارق وهو نهر على باب الجنة يجلس عنده الشهداء فيأتيهم رزقهم من الجنة بكرة وعشيا.

أجمل ما قيل عن الجنة

– الحور العين وهن خلق مخلوقات لأهل الجنة وصفهن الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز بأنهن (كأنهن الياقوت والمرجان) سورة الرحمن – 58 (وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون) سورة الواقعة – 22.

– طعام أهل الجنة من اللحم والطير والفواكه وكل ما اشتهت أنفسهم (لهم ما يشاءون فيها ولدينا مزيد) ق-35.
– عين تسنيم وهي أشرف شراب أهل الجنة وهو من الرحيق المختوم ويشربه المقربون صرفاً ويمزج بالمسك لأهل اليمين.

– عين سلسبيل وهي شراب أهل اليمين ويمزج لهم بالزنجبيل.
– ناَمُوا وَأنتم تخطّطَون لأعمال تدخلكِم الجَنة.. حَتى إذا حَال بَينكُم وَبين عَملهَا ظُروفاً هِي أقوى مِنكُم يَكون قَدْ كَتب لَكُم أجر نيتكم وفزتم بذلكّ فوزاً عَظيماً.

– في الجَنة لنّ نبكِي، وفِي الجنة لنّ نحزن، وفي الجَنة لن نغار، وفِي الجنة لا حِقد وفِي الجنّة لا شوق وفِي الجنِة لا انتِظار، وفي الجَنّة ما لا عَين رأت ولا أذنٌ سَمعِت ولا خطرَ علىْ قلبِ بشر.
– نهر بارق وهو نهر على باب الجنة يجلس عنده الشهداء فيأتيهم رزقهم من الجنة بكرة وعشيا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *