جمل البحر … المعروف بالحوت الاحدب

جمل البحر والمعروف ايضاً بالحوت الأحدب هو نوع من الحيتان . واحدة من أكبر الأنواع rorqual ، تتراوح البالغين في طول 12-16 مترا (39-52 قدم) وتزن ما يقرب من 36،000 كجم (£ 79000) .

والحدباء لديه شكل جسم مميز ، مع الزعانف الصدرية طويلة بشكل غير عادي ، معروف بحيوان بهلواني يقوم باختراق وضرب الماء مع ذيله والدروع ، وأنها تحظى بشعبية مع مراقبي الحيتان قبالة أستراليا ، ونيوزيلندا ، وأمريكا الجنوبية ، وكندا ، والولايات المتحدة .

تصدر الذكور مجمع أغنية دائم من 10 إلى 20 دقيقة ، وهو ما تكرر لعدة ساعات في كل مرة . والغرض منه هو غير واضح ، على الرغم من أنه قد يكون لها دور في التزاوج .

الحوت الأحدب وجد في المحيطات و البحار في جميع أنحاء العالم ، الحيتان الحدباء عادة ترحيل ما يصل إلى 25،000 كيلومترا (16،000 ميل) من كل عام . إطعام الحوت الاحدب فقط في الصيف ، في المياه القطبية ، والهجرة إلى المياه الاستوائية أو شبه الاستوائية للتربية والتوالد في فصل الشتاء .

خلال فصل الشتاء ، الحوت الاحدب سريع ويعيشون على الدهون الاحتياطيات . نظامهم الغذائي يتكون معظمها من الكريل والأسماك الصغيرة. الحوت الاحدب لديه ذخيرة متنوعة من أساليب التغذية ، بما في ذلك تقنية صافي فقاعة التغذية .

الحوت الأحدب مثل الحيتان الكبيرة الأخرى ، هدفا للصيد ، وانخفض عدد سكانها من قبل ما يقدر بـ 90٪ قبل وقدم وقفا في عام 1966 ، التورط في معدات الصيد ، الاصطدام مع السفن ، والضوضاء والتلوث لا تزال تؤثر على الحوت الاحدب فبلغت 80،000 في جميع أنحاء العالم .

تغذية الحوت الاحدب في المقام الأول في الصيف ويعيشون على احتياطيات الدهون خلال فصل الشتاء . ولا تتغذى إلا نادرا في فصل الشتاء .

الحوت الأحدب هو صياد حيوي ، مع الكريل والتعليم الصغيرة الأسماك مثل الرنجة الأطلسي ، سمك السلمون الأطلسي ، الكابلين ، و انس الرمال الأمريكية ، فضلا عن الماكريل الأطلسي ، بولوك ، و سمك الحدوق في شمال المحيط الأطلسي .

الكريل و مجدافيات تم تسجيل الأنواع فريسة كما في المياه الاسترالية والقطب الجنوبي . الحدب مطاردة من قبل هجوم مباشر أو عن طريق فريسة مذهلة من خلال ضرب الماء مع الزعانف الصدرية أو المثقوبة .

الحيتان الحدباء هي غريبة عموما حول الكائنات في بيئاتها . بعض الأفراد تقوم بأخذ قوارب مشاهدة الحيتان عن كثب ، في كثير من الأحيان البقاء تحت أو بالقرب من القارب لعدة دقائق . لأن الحوت الاحدب غالبا ما تكون ودود بسهولة ، غريبة ، يسهل التعرف عليها كأفراد ، وعرض العديد من السلوكيات .

مشاهدة الحيتان أصبحت الدعامة الأساسية للسياحة في العديد من المواقع في جميع أنحاء العالم . وقد استخدمت هاواي مفهوم “السياحة البيئية” لاستخدام الأنواع دون قتلهم . هذا العمل يجلب مشاهدة الحيتان في الإيرادات 20 مليون دولار سنويا لاقتصاد الولاية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *