كيا سيلتوس 2020 منافس هيونداي فينيو الجديدة

كشف رسميا عن السيارة كيا سيلتوس 2020 الجديدة كليا و التي تعد بداية الجيل الاول من هذا الموديل و يتم تصنيفها على أنها واحدة من السيارات الكروس اوفر المدمجة ذات الحجم الصغير و التي يمكن ان نقول عليها اصغر كروس اوفر لدى الشركة الكورية الجنوبية ، فهي تشبه في الحجم السيارة كيا سييد المخصصة للسوق للاوروبي .

ميعاد طرح كيا سيلتوس 2020 في الاسواق

كانت البداية في شهر مارس الماضي حين قامت شركة كيا بالكشف الرسمي عن السيارة Kia SP Signature باعتبارها واحدة من السيارات الاختبارية وفي هذا التوقيت لم تعلن شركة كيا عن ميعاد تحويل هذا النموذج الى سيارة انتاجية و لكنها الان استوحت التصميم منها للسيارة كيا سيلتوس 2020 الجديدة .

أعلنت شركة كيا بأن السيارة سيلتوس 2020 ستصل الى العديد من مختلف الاسواق و التي منها الاسواق الخليجية و السوق الهندي و لكنها في غالب الامر لن تصل الى السوق الاوروبي لوجود السيارة كيا سييد هناك ، و حسب التوقعات فمن المفترض ان نشاهد السيارة في الاسواق خلال الربع الاخير من العام الحالي 2019 و تحديدا خلال شهر سبتمبر .

تصميم سيلتوس 2020

امتلكت هذه السيارة تصميم لا يمكن ان نطلق عليه لقب جذاب و كذلك لا يمكن ان نوصفه بالقبيح و لكن علينا ان نعتاد عليه خاصة في تصميم المصابيح و التي جاءت ذات تصميم حاد صغيرة الحجم تحتوي على لمبات ليد داخلية و اسفلها مباشرة جاءت مؤشرات الانعطاف الجانبية فيما جاءت مصابيح ضباب في اسفل المصد ذات تصميم عمودي .

حصلت السيارة على اطار GT Line الذي جاء بالتصميم الرياضي المتوفر منه ثلاث خيارات 16 ، 17 ، 18 بوصة ، على المصد الخلفي جاءت الاسطبات بتصميم يتماشى مع الانوار الامامية مع انحناءات رياضية في الصندوق الخلفي و مخرجين عادم للوقود في اسفل المصد .

داخلية كيا سيلتوس 2020

تشترك السيارة سيلتوس 2020 الجديدة مع فينيو في الداخلية الفاخرة و المميزة بالنسبة لسيارات صغيرة الحجم ، و على الرغم من عدم القدرة على نشر صور لداخلية السيارة الا ان التقارير اشارت الى حصولها على شاشة ملاحة بمقاس 10 بوصة و شاشة اخرى بمقاس 8 بوصة و نظام صوتي احترافي بعدد 8 سماعات .

تقنيات كيا سيلتوس 2020

تمتلك في داخلية هذه السيارة زر لتحديد وضعية القيادة ” العادية ، الاقتصادية ، الرياضية ” ، و خاصية التحكم في الجر و الثبات خاصة في السرعات العالية و المساعدة في صعود المرتفعات و حساسات امامية و خلفية للمساعدة في الركن .

مواصفات محرك سيلتوس 2020

ما أعلن عنه حتى الان طرح هذه السيارة في الاسواق بثلاث خيارات من المحرك ، حيث الخيار الاول سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 175 حصان مع ناقل الحركة CVT و الخيار الثاني سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 150 حصان مع ناقل الحركة CVT بينما الخيار الثالث فهو سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 135 حصان مع ناقل الحركة CVT .

سعر كيا سيلتوس 2020

حين كشف عن هذه السيارة في الهند كان من المتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة من 1400000 روبيه و هذا الرقم يعادل 20,000 دولار تقريبا و هو ما يعادل ايضا 75,000 ريال سعودي .

كيا سيلتوس و هيونداي فينيو

بدات الان المنافسة بين شركات السيارات تأخذ منحنى مختلف حيث انتقلت من المنافسة من السيارات السيدان الى سيارات فاست باك و انتقلت من السيارات الكروس اوفر الكبيرة الحجم و العائلية الى الكروس اوفر الصغير و المتوسط ، فهل تتفوق كيا سيلتوس 2020 على هيونداي فينيو 2020 .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *