سلبيات قيادة المرأة للسيارة

- -

اتجهت الكثير من الدول العربية وخاصة منطقة الخليج العربي إلى إتاحة إمكانية قيادة المرأة للسيارة، خاصة وأن الكثير من الدول العربية في الشرق الأوسط تسمح بذلك الأمر والتي من بينها مصر وغيرهم، ومن بين أحدث الدول في ذلك الأمر هي المملكة العربية السعودية التي قد سمحت منذ فترة قصيرة للمرأة أن تقوم بقيادة السيارة الأمر الذي أثار جدل كبير في البلاد ولكن سرعان ما تم التكيف مع الأمر وقد أصبح أمر واقع وبه قوانين تطبق على الجميع.

قيادة المرأة العربية للسيارة

نظرا لعدم قدرة المرأة العربية في الكثير من الدول من قيادة السيارة فقد أثار أمر السماح لهن بقيادة السيارات والسفر بها لمسافات بعيدة مثل ما يحدث اليوم في المملكة العربية السعودية من الأشياء التي أثارت الجدل واستنكار الرجال، وأكد البعض أنه على الرغم من الايجابيات الكبيرة التي أدت لها السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة إلا أن الأمر لا يخلو من المشاكل التي من الوارد التعرض لها.

سلبيات قيادة السيدات للسيارة

تم رصد الكثير من السلبيات التي تخص قيادة المرأة العربية أو السعودية للسيارة والتي من بينها ما يلي.

1- من بين أكثر السلبيات التي قد تم رصدها عن قيادة المرأة للسيارة هو زيادة حجم النفقات الأسرية فإن ذلك الأمر يتطلب أن يقوم رب الأسرة بشراء سيارة إلى الزوجة والأبنة أيضا إن وجدت والأولاد الذكور الأمر الذي يكلف رب المنزل الكثير من الأموال.

2- زيادة أسعار السيارات عن الوقت السابق الأمر الذي يخص التجارة والأرباح بشكل كبير حيث استغلت الكثير من وكالات السيارات الأمر حيث تم توفير الكثير من الموديلات الحديثة بأعلى الكماليات والتي تتطلب الكثير من رب الأسرة حتى يتم توفيرها للمرأة التي دائما ما تبحث عن كل ما هو جديد وفاره في الوقت نفسه.

3- كما نجد أن ذلك الأمر قد أدى إلى ظهور بعد الأشياء الغير لائقة أخلاقيا وهو أن المرأة التي لا تتبع الشرع في الأمور الخاصة بحياتها سوف تستغل تلك الفرصة في السهر والخروج من المنزل وقت ما تشاء وتعود وقت ما تشاء وهو ما يتنافى مع تقاليد العرب على وجه التحديد.

4- كما أن النساء وخاصة في المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية المتحفظة لا يتعاملن مع الرجال مما يتطلب وجود شرطة نسائية وعاملات في محطات الوقود من النساء والكثير من الأمور التي تكلف الدولة الأموال الطائلة.

5- لضمان المزيد من الأمن والأمان سوف تحتاج الدولة إلى زيادة الدوريات على مدار اليوم بالإضافة إلى تركيب الكثير من كاميرات المراقبة والكثير من الاحتياطات الأخرى التي تحتاج أيضا إلى الكثير من الأموال.

6- تعرض المرور إلى الازدحام الكبير خاصة في ظل زيادة عدد السيارات عن المعدل المتعارف عليه وهي من الأمور التي تؤثر سلبا على حركة المرور داخل المملكة بشكل عام.

7- زيادة أعداد الطلبات على حاضنات الأطفال الصغار وجليسات الأطفال حتى تتمكن المرأة من الخروج للعمل أو التسوق على حد سواء وهو من الأشياء التي تكلف رب المنزل الكثير من الأموال.

8- تقليص الطلب على السيارات ومن ثم لا يجد سائق تاكسي الكثير من الأعمال على مدار اليوم نظرا لقيام المرأة بتلبية احتياجاتها وحدها دون الحاجة إلى مساعدة من الآخرين.

إيجابيات قيادة المرأة للسيارة

يوجد الكثير من الإيجابيات التي تخص قيادة المرأة للسيارة والتي من بينها ما يلي.

1- عدم تعرض المرأة للمزيد من التحرش خاصة خلال فترة الخروج من المنزل من أجل العمل أو التسوق.
2- كما أن ذلك الأمر قد مكن الكثير من السيدات من توصيل الأطفال إلى المدرسة بأمان تام دون الخوف عليهم كما أن الكثير من السائقين كانوا لا يراعوا قوانين المرور مما يعرض الأطفال إلى الخطر.

3- كما أن ذلك الأمر يوفر الكثير من الأموال على رب الأسرة من توفير الراتب الخاص بالسائق الخاص من أجل توصيل المرأة إلى الأماكن التي تود الذهاب إليها.

4- تقليل العناء الذي كانت تشعر به المرأة السعودية من قبل عندما ترغب في مغادرة المنزل فورا من أجل القيام بأمر ما.
5- كما أن ذلك الأمر سوف يمكن المرأة من القيام بكافة الأمور التي تخص المنزل بدون الحاجة إلى الاعتماد على الآخرين خاصة أن حدثت مشكلة ما وتعرض أحد أفراد الأسرة إلى وعكة صحية أو حادثة.

6- مساعدة أولياء الأمور في حالة تقدم العمر بهم وتوصيلهم إلى أي مكان.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *