اسماء مذيعين و مذيعات صباح الخير يا عرب

يعد برنامج صباح الخير يا عرب من أهم البرامج التي يتم تقديمها على التليفزيون العربي ، فهو يهتم بكافة الموضوعات التي تخص الأسرة العربية بأسرها ، مثل : الأمومة ، و الصحة ، و المطبخ ، و السفر ، و الموضة ، و الفن ، و الرياضة .

طاقم عمل برنامج صباح الخير يا عرب 

– يتم إذاعة البرنامج يوميًا من الأحد إلى الخميس من الساعة 11:00 صباحا و حتى 01:00 ظهراً بتوقيت المملكة ، و بالنسبة إلى الفقرات التي يتم تقديمها في البرنامج فتكون بواسطة ؛ الشيف هلا عياش ، و لين أبو شعر ، و فؤاد حيدر ، و البرنامج الأساسي يتم تقديمه بواسطة ثلاثة مذيعين أساسيين و هم :

غادة مصلي

– هي كاتبة و صحفية سعودية من مواليد مدينة جدة ، لأب وأم سعوديين ، و قد حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال و دبلوم علم إجتماع ، و دخلت مجال الإعلام عام 2003م ، و تنقلت بين عدة قنوات فضائية عربية عملت خلالها في برامج يومية مباشرة ، بدأتها بروتانا ثم قناة LBC اللبنانية ، ثم قناة الآن ، و في مارس 2016م انضمت لأسرة برنامج صباح الخير يا عرب على MBC1 .

– حصلت غادة مصلي على عدد كبير من الجوائز و دروع التقدير من مختلف الجهات ، سواء جهات حكومية أو خاصة ، و أبرزها من المستشفى السعودي الميداني ، و ذلك من خلال تغطية عملهم خلال حرب يوليو/تموز في لبنان 2006م .

هاني الحامد

– هو إعلامي بدأ رحلته العملية في ثلاث إذاعات سعودية حتى انتهى به المطاف بالعمل في بانوراما FM ، و يسعى على الصعيد المهني لترك بصمة جميلة لدى المستمعين و تقديم كل ما هو مفيد و قريب منهم و أن يكون الصديق الأقرب للمستمعين في كل الأوقات ، و يعمل على مد جسور التواصل مع المستمعين ، و من هوايته المفضلة ؛ ممارسة الرياضة و متابعتها و القراءة في التاريخ ، و يعشق سماع الموسيقى و قراءة الشعر .

– ولدت سارة مراد في الرياض بالمملكة ، و هي مذيعة و مدونة موضة و تجميل ، أنهت دراستها في جدة و تخرجت كمصممة جرافيك ، تحاول سارة مراد أن تقوم بدعم النساء حولها سعيا منها لتغيير فكرة العالم عن المرأة السعودية ، و في 2013م قدمت برنامجا تلفزيونيا ناجحا على قناة روتانا خليجية ، و سافرت حول العالم وشاركت في أسابيع الموضة بميلانو وباريس ونيويورك .

فقرات برنامج صباح الخير يا عرب

افتتاحية البرنامج 

– يتم افتتاح البرنامج بفقرة “إلى أمي” ، و التي يتم فيها أمًا في كل حلقة ، و تكون مرشحة من قبل أفراد عائلتها و ذلك لإنجازاتها و مساهمتها في تحقيق نجاح العائلة ، و يتم تكريمها كأفضل أم .

فقرة سر الطبخ 

– يقدم برنامج “صباح الخير يا عرب” في فقرته التالية وصفة شهيةً لربات المنزل ، و التي تقوم بتقديمها ضيفة اختارتها صديقاتها للكشف عن سر براعتها في إعداد إحدى أطباقها الشهية في فقرة “سر الطبخة” .

فقرة مملكة حواء

– في هذه الفقرة ينتقل البرنامج إلى أحد البيوت لرؤية إحدى ربات البيوت المعاصرة ، و ذلك لتطلع على كيفية اهتمامها بنواحي الديكور و الأثاث و المطبخ ، دون المساس بالروابط الأسرية ، و هكذا لتوضيح قدرة المرأة على التوفيق بين أعمالها في المنزل و دورها كمسؤولة عن الأسرة و بين تنظيمها للمنزل كلوحة فنية ممتازة .

فقرة قصة نجاح 

– في هذه الفقرة يختار برنامج “صباح الخير يا عرب” امرأة ناجحة ليتابع مسيرتها إلى المجد ، و يرافقها خلال يومها للاطلاع على كيفية تقسيمها لوقتها بين الأسرة و العمل و الحياة الاجتماعية المزدحمة .

ختام برنامج صباح الخير يا عرب

– و في النهاية يتم اختتام البرنامج بجرعة “اتيكيت” تقدم خلالها سيدة متحضرة و أنيقة نصائح حول الآداب الاجتماعية و العلاقات الإنسانية و آداب الطعام و السفر ، و بعد ذلك يستضيف “صباح الخير يا عرب” أخصائياً في رعاية وتربية الأطفال ، ليعالج بدوره مواضيع متنوعة تتعلق بالأمومة و الأبوة و طب الأطفال و علم نفس الطفل و السمنة و الأمراض الوراثية و غيرها من الجوانب الطبية التي تهم الأسرة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *