ضبط اعدادات كاميرا ايفون x – اكس ماكس XR

هناك العديد من الاصدارات لهواتف آيفون ومنها : iPhone XR و iPhone X Max . الكثير من المستخدمين يبدو أنهم مشوشين قليلاً بخصوص تلك الإصدارات ولا يعرفون جيداً الفرق بينها . في هذا المقال نعرض مقارنة سريعة بين هواتف الآيفون واماكانيتهم لإزالة أي التباس أو تشويش .

 كاميرا ايفون x

كاميرا آيفون X تشبه كاميرا آيفون 8 بلس كثيراً لكن هناك اختلاف واضح ، فالكاميراتان في iPhone X في وضع رأسي في حين أنهما في وضع أفقي في iPhone 8 Plus ، و هذا الأمر في صالح كاميرا iPhone X لأنها مصممة من أجل تطبيقات و ألعاب الواقع المعزز Augmented Reality التي تلعب فيها الكاميرا بجانب المعالج أدوراً رئيسية . فتحة العدسة الواسعة في الكاميرا الأساسية و البالغة F/1.8 تسمح لها بتجميع الضوء بصورة كبيرة و تحسين أداء الكاميرا في الإضاءة الليلية و المنخفضة .

مقاطع الفيديو و الصور الملتقطة ستكون ثابتة غير مهزوزة أو مشوشة لأن كلا الكاميراتين تدعمان ميزة التثبيت البصري Dual OIS . أيضاً تجدر الإشارة إلى الدور المهم الذي يلعبه معالج الصور IPS المدمج في المعالج الرئيسي Apple A11 ، و الذي إليه تسند مهام التعرف و تحليل العناصر داخل الصورة (الأشخاص ، الحركة ، الإضاءة) و عمل التركيز التلقائي و تأثير HDR بسرعة. تحسينات كثيرة أدخلتها آبل على معالج الصور حتى يؤدي كافة مهامه بصورة .

كاميرا  ايفون Xs Max

ويحمل iPhone Xs Max ايفون اكس اس ماكس كاميرتين بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.8 وf/2.4 مع دعم ميزة التثبيت البصري في كلا الكاميرتين ، بالإضافة إلى وجود فلاش ودعم التكبير البصري 2x ، وهما نفس الكاميرتين في ايفون X ، لكن آبل تقول أن مستشعر الكاميرا في ايفون XS ماكس أسرع مرتين مقارنة مع ايفون X، كما أن حجم البكسل أكبر، وهو ما يوفر صور أفضل في الإضاءة المنخفضة .

وأضافت آبل إلى كاميرا ايفون Xs ماكس عدد من المميزات الجديدة، منها ميزة جديدة أطلقت عليها اسم Smart HDR، والتي تقول أنها توفر تفاصيل أكثر في الصور، كما حسنت ميزة التقاط صور البورتريه، وأضافت إمكانية التحكم في عمق المجال Depth Control أو ضبابية الخلفية .

ويحمل iPhone Xs Max أيضا نفس الكاميرا الأمامية في ايفون X بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2 ، لكن آبل تقول أنها أسرع في التعرف على الوجوه وتتبعها (وهي الميزة الهامة لتطبيقات وألعاب الواقع المعزز) ، وتدعم الكاميرا الأمامية أيضاً Depth Control للتحكم في ضبابية الخلفية في صور البورتريه ، بالإضافة إلى دعم ميزة Memoji الجديدة التي تتيح للمستخدم التعبير عن ما يريد من خلال الرسومات الكارتونية ، بالإضافة إلى دعم ميزة Portrait Lighting التي تحاكي إضاءة الاستوديو من خلال العديد من تأثيرات الإضاءة .

الفرق بين ايفون اكس اس وايفون اكس اس ماكس

يختلف كل من ايفون Xs وايفون Xs ماكس في حجم الشاشة ، حيث يحمل ايفون Xs شاشة قياسها 5.8 بوصة فيما يحمل ايفون Xs ماكس شاشة أكبر قياسها 6.5 بوصة ، كما يوفر ايفون Xs ماكس 60 دقيقة أكثر من الاستخدام مقارنة مع ايفون Xs ، لكن كلا الهاتفين يحملان نفس التصميم والمعالج والكاميرتين الخلفيتين والكاميرا الأمامية .

خصائص الضبط المطوّرة لكاميرا iPhone XS وiPhone XS Max

على الرغم من أن الكاميرا الخلفية لهاتفي iPhone XS وiPhone XS Max تبدو هي ذاتها المستخدمة في هاتف iPhone X، إلا أن Apple قد دعمت كاميرا الهاتفين الجديدين بعدد من التطورات والتغيرات الجديدة التي تزيد قدرة الكاميرا على التعامل مع عدد أكثر من أوضاع التصوير .

تتكون الكاميرا الخلفية للهاتفين من عدسة أساسية بقوة 12 ميجا بيكسل مكونة من ستة عناصر ، وهي عدسة عريضة الزاوية بفتحة مستشعر f/1.8 ، أما العدسة الثانية فبالقوة ذاتها وبفتحة مستشعر f/2.4 يتقدمه عدسة مقربة ، وتتميز العدسة الثانية باعتمادها على مستشعر أكبر وبيكسلات أكبر وأكثر عمقًا .

فبينما كانت تعتمد عدسات الكاميرا الخلفية في هاتف iPhone X على مستشعر بمقياس يقابل 1.22 ميكروميتر ، استطاعت آبل أن تطور الكاميرا في هاتفي iPhone XS وiPhone XS Max بالاعتماد على مستشعر بمقياس 1.4 ميكروميتر ، وهو ما يساعد على التقاط المزيد من الضوء من أجل معدل تقليل ضوضاء أفضل، وهو ما يعني أيضًا التقاط صور بضوضاء أقل في حالة التصوير في ظروف الإضاءة السيئة .

كما تم تطوير إضاءة فلاش ليد الكاميرا الخلفية بإضافة تقنية True Tone التي تساعد على تقديم أداء أفضل ، وبالطبع توفر مثبت الصورة البصري في كلتا العدستين يساعد على تقديم أداء أفضل بصورة عامة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    رايد
    2019-06-25 at 03:54

    حي ذالعين

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *