جهاز فري ستايل ليبري Freestyle Libre ” قياس السكر بدون وخز “

كتابة نجلاء آخر تحديث: 24 يونيو 2019 , 21:47

جهاز فري ستايل ليبري، يعتبر احدث جهاز لقياس السكر في العالم، ولكن يتم ذلك من غير وخز، وهو حجمه صغير، كما يمكن ان يتم قياس السكر من فوق الملابس، هولا يحتاج أي وخز للأصابع، كما انه يكون اثناء الاستحمام يكوم مقاوم للماء، كما انه مصمم لكي يبقى على الجسم حتى 14 يوم، وبعد ذلك نقوم بتغيير السنسر أو جهاز الاستشعار.

فري ستايل ليبري جهاز قياس السكر بدون وخز

جهاز فري ستايل ليبري هومن احدث التقنيات الطبية، والذي يقوم بعمل قياس السكر في الدم، وذلك من غير الحاجة الى وخز اصبع اليد، وحدوث الم وخروج دم من الاصبع، وكل هذه الاشياء يعاني منها جميع مرضى السكر.

 فلذلك الطب يتطور يوميا ويوم بعد يوم، لكي يقوم بإخراج الاجهزة التي تساهم على راحة المرضى، والتي تساهم في انها تقلل نسبة الاوجاع ، لذلك سوف نتحدث عن احدث جهاز طبي ، وهو فري ستايل ليبري، وهو يتم استخدامه في قياس نسبة السكر في الدم بدون أن يتم اخذ عينات من الدم وبدون وخز.

وصف جهاز قياس السكر بدون وخز

مقاوم للماء

حيث انه تم تصميه لكي يقاوم الماء وذلك اثناء التمارين الرياضية والسباحة والاستحمام،  وذلك لان السنسر او المجس يتميزان بان عندهما القدرة  علي يصمدا في الماء مدة طويلة بحد اقصى ثلاثون دقيقة وعلى عمق متر واحد.

مريح

حيث ان جهاز فري استايل ليبيري لقياس السكر يوجد به مجس صغير طقوم بقياس الجلوكوز  من تلقاء نفسه، ويقوم ليلا ونهارا يحفظ القراءات

سهل الاستخدام

حيث انه يحصل على قراءة الجلوكوز  وكذلك بيان نسبة سكر الدم وذلك مع كل ماسح للجهاز في اخر 8ساعات وكذلك يوجد مؤشر يوضح اتجاه مستوي الجلوكوز

دقيق

حيث انه يوضح نسبة السكر بدون وخز في الاصابع وبدون الم ويمكن استخدامه حتي من فوق الملابس، كما اننا يمكننا قراءة النسب من علي بعد  من المجس سنتيمتر حتى 4سنتيمتر

طريقة استخدام جهاز فحص السكر فري ستايل ليبري

ـ ان تقوم بتركيب السنسر في الزراع من اعلى.

ـ ان تقوم بتمرير الجهاز فوق السنسر.

ـ ستظهر لك نتيجة قياس السكر على الشاشة.

معلومات عن جهاز السكر الجديد بدون وخز( جهاز فري ستايل ليبري)

ـ يتم اجراء الفحص كل ثماني ساعات وذلك لكي يتم الحصول عبى صورة كاملة لنسبة السكر في الدم، وذلك لان جهاز الاستشعار يقوم بقياس مستويات الجلوكوز، وانه كذلك يقوم بحفظ النتائج من عشر الي ثمانية ساعات.

ـ نظام جهاز فري ستايل ليبري بدون وخز يعمل انك تتخلص من الام الوخز بالإبر ، كما اثبت الدراسات انه كذلك يساهم في الحد من الالم الذي يصاحب عملية مراقبة الجلوكوز.

ـ ان الهدف الاساسي من نظام جهاز فري ستايل ليبري، هو ان يتم مراقبة مستويات السكر وذلك عن طريق استخدام ما يسمى بتقنية فلاس وهو عبارة عن قياس نسب الجلوكوز الخاص بالمرضى المصابين بالسكر وذلك من عمر اربع سنوات الى ما فوق.

ـ يكون السنسر بحجم 2.0 سنتيمتر، ويكون ارتفاعه0 ملم ، وهو يكون محتوي على ابرة استشعار ، نقوم بإدخالها تحت الجلد، ويكون عمق ادخالها اقل من 40ملم، حتى لا يشعر احد بألم سواء عند التركيب او بعد التركيب.

ـ انه بمجرد تمرير جهاز قياس السكر فري ستايل ليبري، على السنسر، فيقوم الجهاز بقياس السكر في كل وقت وكل ثانية.

ـ كما ان المجس يتميز انه قادر على الاستمرار داخل الماء وذلك بعمق متر لمدة لا تزيد عن نصف دقيقة.

مميزات جهاز فري ستايل ليبري

1ـ  ان هذا الجهاز يتميز بانه يقوم بالعمل، و هو قياس نسبة السكر في الدم دون خروج دم او وخز.

2ـ كما انه يتميز بصغر حجمه.

3ـ يعمل من فوق الملابس.

4ـ كما انه يتم استخدامه لجميع الاعمار وجميع الفئات.

5ـ كذلك مقاوم للمياه.

6ـ كما انه آمن للطبيعة والبيئة، لأنه لا يحدث أي ملوثات.

7ـ ممكن يظل على الجسم حتى اربعة عشر يوم.

8ـ  انه يحتفظ بالقراءة ويعمل طول الوقت.

9ـ كما انه مميز حيث يتم استخدامه اثناء التمارين الرياضية.

10ـ كما انه سهل الاستخدام.

11ـ انه يقوم مع كل مسح بإظهار بيانات وقراءات دقيقة ومضبوطة.

ارشادات حول استعمال جهاز فري ستايل

ـ يتم عمل قياس السكر في الدم كل ثمانية ساعات، وذلك من خلال جهاز فري استايل ليبري، لكي يتم الحصول على صورة كامل لمستويات السكر.

ـ انه يستخدم لكل الاعمار بداية من عمر اربع سنوات.

ـ لكي يتم استخدام فري ستايل ليبري لقياس السكر في الدم بدون وخز، وذلك عن طريق تركيب السنسر في الذراع من فوق، ثم نمرر الجهاز فوقه، كي نقوم بالتمكن من القراءة فتظهر النتيجة على شاشة الجهاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق