192.168.1.1 تسجيل الدخول اون لاين

الرقم ” 192.168.1.1 ” مخصص للدخول الى اعدادات الراوتر عند قيام بالاشتراك في شبكة We او TeData ، وفرت خدمة العملاء هذا الرقم الذي يكتب في شريط المتصفح من اجل الدخول الى اعدادات الراوتر .

هناك ثلاث حالات يحتاج فيهم المستخدم – في غالب الامر – الى الدخول الى اعدادات الروتر ، حيث الحالة الاولى هي عند الاشتراك في الخدمة جديد لابد من الدخول الى اعدادات الراوتر من اجل صناعة كلمة سر للراوتر و كذلك مع امكانية تحديد عدد الاجهزة التي يمكن لها ان تتصل به .

اما الحالة الثالنية و هي الحالة التي قد يشعر فيها المستخدم بان هناك عدد كبير من لاجهزة متصلة بالراوتر و يرغب في ان يقوم بتغيير كلمة السر حتى لا يقوم المتطفلون من استخدام الانترنت الخاص به .

بينما الحالة الثالثة و التي قد لا يعرفها الكثيرين هي ضرورة الدخول الى اعدادات الراوتر من اجل تغيير اسم المستخدم و كلمة السر الخاصين باعدادات الراوتر ، خاصة وان اسم المستخدم و كلمة السر الافتراضية التي تأتي مع الراوتر هي كلمة ” admin ” في كلا الخانتين و هذا قد يجعل الراوتر الخاص بك عرضة للعبث من المخترقين ايضا .

عليك ان تراعي انه في حالة اذا لم تتمكن من الدخول الى اعدادات الراوتر سواء من خلال الكمبيوتر او الهاتف الذكي عبر شبكة الواي فاي الخاصة بالراوتر فعليك ان تقوم بربط الراوتر بالكمبيوتر من خلال الكابل و تبدأ في تنفيذ الخطوات التالية .

خطوات الدخول الى اعدادات الراوتر من الكمبيوتر 192.168.1.1

– قم بفتح احد متصفحات الانترنت المتوفرة على الكمبيوتر لديك ، و لا يشترط نوع متصفح معين كما انه لا يشترط ان يكون الانترنت يعمل بكفائه .
– الان في الشريط العلوي قم بكتابة الرقم التالي ” 192.168.1.1 ” و قم بالضغط على ” Enter ” .
– الان سيبدأ في التحميل الى ان تظهر لك الصفحة الخاصة باعدادات الراوتر و التي ستطلب منك ادخال اسم المستخدم و كلمة السر الخاصة بصفحة اعدادات الراوتر .

خطوات الدخول الى اعدادات الراوتر من الهاتف الذكي 192.168.1.1

– الخطوات لا تختلف كثيرا عن السابقة سواء من خلال الكمبيوتر او من خلال الهاتف الذكي ، كل المطلوب هو القيام بالدخول الى المتصفح المتوفر على الهاتف الذكي .
– ثم في الشريط العلوي يمكنك ان تقوم بكتابة الرقم ” 192.168.1.1 ” و الضغط على زر الادخال .
– ثم الانتظار قليلا الى ان يقوم بالتحميل و تظهر لك الصفحة الرئيسية لاعدادات الراوتر .

تسجيل الدخول الى صفحة اعدادات الراوتر

الان بعد ان تمتكنت من الدخول اون لاين الى رقم ” 192.168.1.1 ” وهو الرقم المخصص لاعدادات الراوتر فان الصفحة الرئيسية ستطلب منك ادخال ” اسم المستخدم ، كلمة السر ” ، و في غالب الامر فان اسم المستخدم ما يكون Admin بينما كلمة السر فانها في غالب الامر ستكون مطبوعة على الجانب الخلفي من الراوتر ، يفضل ان تقوم بعد ذلك بتغيرها حتى لا يتمكن احد من الدخول الى اعدادات الراتور الخاصة بك و العبث بها .

تغيير كلمة السر في الراوتر

ان الاعدادت الخاصة بالراوتر تختلف من جهاز الى اخر على حسب النوعية و لكن في النهاية قد يكون الامر متشابه و عليك اتباع الخطوات التالية بعد تسجيل الدخول الى الراوتر :

– في القائمة الجانبية ستجد خيار ” Basic” قم بالضغط عليه ليظهر اسفله عدد من الخيارات .
– في القائمة الجديدة عليك اختيار ” WLAN ” .
– الان داخل اعدادات هذه الصفحة يمكنك ان تقوم بتغير اسم الراوتر من خلال خانة SSID و تغير الباسورد للراوتر من خلال خانة WAP pre-sahred Key .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *