طريقة عمل برزنتيشن احترافي

في الكثير من الحيان نحتاج إلى العمل على تقديم بريزنتيشن أو عرض تقديمي لعمل أو دراسة ، و نعتمد في هذا الأمر على برامج البور بوينت.

إنشاء شرائح PowerPoint مصممة بشكل احترافي

تصميم العرض التقديمي المهنية من قبل 24 منزلقات

سواء أكنت بحاجة إلى إعداد عرض تقديمي للمدرسة أو العمل ، من المهم مراعاة التصميم الذي ستستخدمه ، هناك الكثير من القوالب الحديثة المتاحة على شبكة الإنترنت اليوم ، لا تبدأ في تصميم الشرائح الخاصة بك من نقطة الصفر ، بل يمكنك بناء واحد من هذه القوالب و استخدام إبداعك الخاص لجعل العرض التقديمي مهني و فعال ، فيما يلي بعض النصائح المفيدة لتحسين مهاراتك في إنشاء تصميمات رائعة لـ PowerPoint.

النظر في استخدام تقنيات التصميم الحديثة

لن يكون العرض التقديمي المحترف مملاً أبدًا ، فكر في كيفية جعل شرائح PowerPoint ممتعة وجذابة ، استخدم مهارات التصميم الإبداعي الخاصة بك في بناء شرائح مثيرة للاهتمام تعرض موضوعك وتنقل رسالتك بدقة  ، و توفر نقاط التعداد النقطي و الأرقام الغامقة أيضًا ظرق بصرية ممتازة عند تقسيم النصوص.

وضع الصور في الشبكات

لا تضع صورًا عارية في عرضك التقديمي ، يمكنك استخدام الشبكات لتوفير ميزة أكثر احترافًا للعرض التقديمي الخاص بك ، تعطي الشبكات أيضًا مظهرًا للمساحة البيضاء ، والتي ستضمن أن النصوص لا تغلب عليها الصور.

مطابقة محتوى بسيط مع غطاء قوي

ربما سمعت عن القاعدة الذهبية ” أقل ما هو أكثر ” عندما يتعلق الأمر بالتصميم ، هذا صحيح دائمًا لأنه يساعد المصممين على تحقيق تصميمات أفضل من خلال البساطة ، ستعمل شرائح العرض بشكل أفضل إذا لم تستخدم الكثير من الصور والخطوط والأشكال المختلفة ، تحتاج إلى التركيز على رسالتك حتى تتمكن من إيصالها بفعالية إلى جمهورك ، استخدام غطاء قوي حتى خارج الشرائح بسيطة.

استخدام إطارات مماثلة

الإطارات فعالة في احتواء المعلومات التي تريد نقلها ، عادة ما تكون مصنوعة من أشكال شفافة ويمكن تكرار الشرائح الخاصة بك باستخدام إطارات مماثلة ، هذا هو في الواقع أحد مفاتيح تصميم العروض التقديمية ذات المظهر الأفضل.

تكرار الشرائح

بعد إنشاء الشرائح ، احفظها كقوالب ، بمعنى أنه يمكنك تكرارها أثناء تكييف المحتوى الخاص بك بينما ينزلق المحتوى ، من خلال القيام بذلك ، يمكنك تحقيق التماسك وتوفير الوقت لأنك لست بحاجة إلى تصميم الشرائح من الصفر مرة أخرى.

تنفيذ العروض المهنية للباوربوينت

يمكنك الاستفادة من المواد والأفكار الوفيرة في تصميم العروض التقديمية الاحترافية ، و مع ذلك يعد فهم طرق مختلفة لتشجيع جمهورك واستمتاعه أمرًا بالغ الأهمية عند تقديم عروض PowerPoint التقديمية ، فيما يلي إرشادات حول تقديم موضوع للجمهور بنجاح .

ضبط التوقيت

صحيح أن ” التوقيت هو كل شيء “. إذا كنت حر في اختيار جدول العرض التقديمي الخاص بك ، فمن الأفضل اختيار فتحة منتصف الصباح ، و يقول العديد من مقدمي العروض المحترفين إن هذا هو أفضل وقت لجذب انتباه الأفراد الذين يتنبهون أكثر بين الصباح وبعد الظهر ، فقط تذكر أن تكون مقتصرًا حتى لا تضيع وقت الآخرين.

كن موجز

عادة ما يكون لدى الجمهور فترة اهتمام قصيرة ، يشعر الناس بالملل بسهولة عند إعطائهم نصوص طويلة للقراءة ، إذا كنت ترغب في جذب الانتباه والحفاظ على الاستماع ، تكون واضحة ، لا تقم بإضافة محتوى غير ضروري سيؤدي فقط إلى إطالة العرض التقديمي ، تجنب محتوى زغب ، قدم الموضوع الخاص بك مع بعض الأجزاء المثيرة.

تشجيع مشاركة الجمهور

إنه تحد كبير للمقدّمين إبقاء جمهورهم مهتمًا بما يقولونه ، سيساعدك إنشاء انطباع في أول 30 ثانية على جذب الجمهور وجعله يشارك في المناقشة ، حقن الفكاهة أثناء تغيير الشرائح للحفاظ على مشاركتها.

الاتصال عاطفي مع المتابعين

كما هو الحال في الإعلانات التجارية ، من المهم لأي عرض تقديمي احترافي أن يتواصل عاطفياً مع الجمهور ، حقن المشاعر عند تسليم رسالتك بهذه الطريقة ، يمكنك إضفاء الطابع الإنساني على الوسائل البصرية و مساعدة الجمهور على فهم ما تحاول نقله ، و تثير مشاعرهم و تحفيزهم على التحرك.

المعينات البصرية

معظم الناس متعلمون بصريون ، بمعنى انه يحتاج مقدمو العروض إلى فهم أن جمهورهم يعتمد على وسائل الاعلام المرئية للحصول على الرسالة ، تأكد من أن النقاط الخاصة بك مدعومة من قبل الوسائل البصرية ، يتم فهم رسالتك ، مع صورة ذهنية ، بشكل أوضح من قبل الجمهور.

الرسومات والصور ضرورية في تصميمات العروض التقديمية

أنها توفر دعما ملحوظا أثناء إلقاء خطابك ، أيضًا قد يكون تصميم الصور المرئية أمرًا صعبًا عند استخدام الرسوم البيانية والصور المرئية المعقدة الأخرى ، و مع ذلك يمكنك جعلها بسيطة لضمان التفاصيل الدقيقة وسهلة الفهم.

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *