أوبل كورسا 2020 لأول مرة بـ 136 حصان

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 26 يونيو 2019 , 20:45

خلال الاشهر الماضية كشف رسميا عن اوبل كورسا 2020 الجيل السادس و الجديد و التي يطلق عليها Corsa F بعد ان حصلت على الكثير من التغيرات في التصميم الخارجي و الداخلي  كذلك في مواصفات المحرك ، ما كشفت عنه الشركة المصنعة حتى الان هو النسخة الكهربائية من السيارة و لم توضح ان كانت السيارة ستتوفر بمحرك بنزين ام لا .

اصبحت الان السيارات الكهربائية و الهجينة اكثر انتشارا من اي وقت مضى لذلك أول ما كشف عنه من اوبل كورسا هو المحرك الكهربي بالكامل ، تأتي هذه السيارة مشابه من حيث التصميم و الناحية الميكانيكية من السيارة بيجو 208 2019 الجديدة الا ان السيارة كورسا 2020 هي الافضل من حيث الثبات و القوة .

مميزات أوبل كورسا 2020

– التصميم الخارجي للسيارة جيد و جذاب .
– على الرغم من بساطة التصميم الداخلي انه مناسب لحجم السيارة .
– تمتلك محرك كهربي و هذا يعني لا وجود لانبعاثات الوقود .

عيوب أوبل كورسا 2020

– يرى الكثيرين انها مجرد نسخة من السيارة بيجو 208 و ان كنت تفضل امتلاك السيارات الفرنسية فعليك التفكير في المنافس .

منافسين اوبل كورسا 2020

باعتبارها واحدة من السيارات سوبر ميني الهاتشباك ذات الخمسة ابواب فان اقرب المنافسين من اوبل كورسا 2020 الجديدة نجد ” بيجو 208 ، رينو كليو ، فورد فييستا ،” .

صور أوبل كورسا 2020

التصميم الخارجي

هناك فارق كبير بين الجيل الحالي و السابق من السيارة كورسا فقد تم اعادة تصميمها بشكل كامل كما تم تحسين الهوية الامامية لها ، حصلت السيارة في الواجهة الامامية على شبك امامي جديد يحتوي على قضبان ذات تصميم مغزلي مطلية بالكروم اللامع و الاسود بارز عن جسد السيارة بتصميم ثلاثي الابعاد كما اضيفة فتحة التهوية في اسفل المصد بتصميم مشابه لها .

عدلت شركة أوبل في تصميم المصابيح الامامية و التي اصبحت اصغ حجما و لكنها اكثر حدة و تحتوي على لمبات ليد مع مصابيح ضباب جديدة على طرفي المصد الامامي ، تم تعديل تصميم غطاء المحرك و الذي اصبح يحتوي على انحناءات ممتدة بطول الغطاء .

حصلت السيارة على العوارض الامامية و الخلفية و السقف باللون الاسود المختلف عن باقي لون السيارة فيما حصلت المرايا الجانبية ايضا على الكروم الاسود و تم تغير مستوى انحدار الزجاج الامامي .

على المصد الخلفي حصلت السيارة على اسطبات خلفية جديدة تأتي مكحلة ذات تصميم عريض مع وجود جناح خلفي اعلى الصندوق و تم اعادة تصميم الجزء السفلي من المصد .

التصميم الداخلي

داخلية السيارة تغيرت ايضا و تميزت بالحصول على شاشة الملاحة في الوسط بمقاس 7 بوصة و شاشة معلومات خلف الدركسون ايضا بنفس المقاس و التي تحتوي على جي بي اس ، الدركسون ثلاثي متعدد الاستخادامت من اجل التحكم في المسجل و الكونسول الوسطي صغير الحجم .

مقاعد السيارة جاءت بحجم متوسط عليها غطاء مميز و تطريز انيق و بسيط .

مواصفات محرك أوبل كورسا 2020

المحرك الكهربي يأتي ببطارية 50 kWh و التي تعطي قوة 136 حصان و عزم الدوران 191 رطل قدم و يمكن لبطارية السيارة ان تصمد لمسافة 330 كم دون الحاجه الى الشحن ، اما عن تسارع السيارة من 0 الى 50 كم فانه خلال 2.8 ثانية بينما التسارع من 0 الى 100 كم فانه خلال 8.1 ثانية .

سعر أوبل كورسا 2020

لم يكشف بشكل رسمي حتى الان عن سعر السيارة الجديدة و لكن بناء على الجيل السابق فان سعر السيارة كان يبدأ من 13,000 دولار و هو ما يعادل 48,000 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق