كيف تتميز في فن الالقاء والارتجال

هناك العديد من الفنون التي تعتبر مهارة لابد للفنان اتقانها و البراعة فيها ، و من بين هذه مهارات مهارة الارتجال و كذلك الالقاء ، تلك التي تظهر جديا الفنان المتمكن.

فن الارتجال

– الارتجال هو فن التمثيل والرد ، في الوقت الحالي ، على محيط الفرد. هذا يمكن أن يؤدي إلى اختراع أنماط و أنواع التفكير الجديدة و / أو طرق جديدة للعمل ، و تحدث دورة الاختراع هذه في كثير من الأحيان عندما تكون مصحوبة بفهم شامل و / أو حدسي للمهارات التي يمتلكها المرء.

– يمكن أن تنطبق الكفاءات في الارتجال على العديد من القدرات أو أشكال الاتصال المختلفة ، على سبيل المثال ، العروض الموسيقية والطهي وتقديم خطاب أو مبيعات أو علاقات شخصية أو رومانسية أو الرياضة، ترتيب الزهور ، فنون الدفاع عن النفس ، العلاج النفسي ، الفنون ، وفي الأمور الروحية حيث يمكن للمرء أن يستمد الإلهام والدعم من العوالم العليا نحو الإعداد التأسيسي من خلال الفكر والعمل الفوريين المركزين.

– غالبًا ما يركز فن الارتجال على جلب الوعي الشخصي للشخص “في الوقت الحالي” ، وعلى تطوير فهم عميق للعمل الذي يقوم به الشخص. هذا الاندماج بين “الوعي” و “التفاهم” يوجه الممارس إلى النقطة التي يستطيع فيها / هي أن يتصرف بمجموعة من الخيارات التي تناسب الموقف ، حتى لو لم يواجه موقفًا مماثلاً. دراسة مهارات وتقنيات الارتجال يمكن أن تؤثر بقوة على كفاءة الفرد في العمل والحياة الشخصية و / أو في الفنون.

– إن الحالة الذهنية والعاطفية اللازمة لممارسة فن الارتجال ، وتسمى أيضًا “الارتجال” ، تشبه إلى حد بعيد الممارسة التي يتم تدريسها في الفن الديني والفلسفي لزن ، وتستخدم العديد من المفاهيم نفسها في كلتا العمليتين. على الرغم من أنه ليس من الضروري لدراسة وممارسة إما الارتجال أو Zen ، إلا أن دراسة واحدة غالباً ما تعطي نظرة جديدة إلى ممارسة الآخر.

مصطلحات عن الارتجال

الارتجال الموسيقي

الارتجال هو جانب هام من جوانب الموسيقى بشكل عام. في كثير من الأحيان فهم improvisors الموسيقية في لغة واحدة أو أكثر من الأساليب الموسيقية-EG البلوز ، موسيقى الروك ، الشعبي، والجاز، والعمل ضمن لغة للتعبير عن الأفكار مع الإبداع والأصالة. يمكن أن يحدث الارتجال كأداء منفرد أو مترابط في فرق مع لاعبين آخرين ، ة عندما يتم ذلك بشكل جيد ، فإنه غالبا ما يثير ردود فعل عاطفية مرضية من الجمهور.

الغناء الارتجالي

الغناء الارتجالي هو شكل من أشكال الفن القديم ، الغناء الارتجالي هو مزيج من الارتجال الموسيقي والمسرح الارتجالي. يقوم المغني بتكوين الكلمات واللحن لأغنية في نفس الوقت يقوم الموسيقيون بإعداد الموسيقى للأغنية. بالإضافة إلى ذلك ، تعد جوانب الرقص والكوميديا ​​والاستعراضات جزءًا من مجموعة محبي الغناء.

الارتجال المسرحي

وفقًا لنظريات كونستانتين ستانيسلافسكي المهيمنة ، فإن الممثل الذي يرتدي مشهدًا يجب أن يثق في غرائزه وفقا لستانيسلافسكي ، يجب على الممثل استخدام غرائزه الخاصة لتحديد استجابة شخصية للمؤثرات الداخلية والخارجية. من خلال الارتجال ، يمكن للممثل أن يتعلم الثقة في غرائزه بدلاً من استخدام سرقة المسرح و “الإشارة” لبث دوافعه.

فن الالقاء

– في أبسط التعاريف الالقاء هو الطريقة التي يعبر الناس عن أنفسهم أثناء التحدث والكتابة ، سيكون إملاء الشخص عبارة عن مزيج من الكلمات التي يختارون استخدامها ؛ الأسلوب أو النبرة التي يستخدمونها ؛ وفي الكلام ، التجويد واللكنة ونطق هذه الكلمات.

– إن الطريقة التي نتحدث بها – وخيارات الكلمات التي نتخذها – تقطع شوطًا طويلًا نحو تعريفنا في نظر الآخرين ، وتترك انطباعًا عن الشخص أو الأشخاص الذين نتحدث إليهم من نحن. الشخص الذي يستخدم كلمات كبيرة ومعقدة بشكل مفرط لا يفهمه الكثير من الناس ، سيترك انطباعًا واحدًا ، في حين أن شخصًا ما يستخدم لغة يومية تتخللها كثيرًا الألفاظ البذيئة سيترك انطباعًا مختلفًا تمامًا.

– تجدر الإشارة أيضًا إلى أن العديد من أنواع القواميس الخاصة بالالقاء الموضحة أدناه ستتداخل في كثير من الأحيان ؛ على سبيل المثال ، قد يكون الإلقاء الرسمي غير منطقي وحرفي ، بينما يكون الإلقاء غير الرسمي في بعض الأحيان مجرّدًا أو مذنبًا. من الآمن إلى حد كبير القول أنه خارج الآلات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) ، لا أحد يستخدم نوعًا واحدًا فقط من القواميس طوال الوقت – وحتى الآلات تتعقب.

– يمكن أن يتأثر الالتباس بعدد من الأشياء بما في ذلك مستوى تعليم الفرد ؛ اين يسكنون؛ ما نوع القوام الذي تعرضوا له في أغلب الأحيان أثناء نشأتهم؟ شخصيتهم العامة ، والعديد من العوامل الأخرى. من المهم أن نفهم أن هذا الإلقاء نادراً ما يعكس ، إن وجد ، الذكاء الكلي. على حد تعبير المثل القديم ، “لمجرد أن يتحدث شخص ذكي لا يعني أنهم”.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *