اكثر الدول عنصريه ضد الاسلام

كتابة: ايمان محمود آخر تحديث: 27 يونيو 2019 , 19:03

الإسلام هو واحد من أكثر الأديان اضطهاد في العالم، فيلاقي المسلمين في العالم الكثير من الاضطهاد والتطرف من بعض الناس في الدول الاوروبية، حيث ان هناك الكثير من الدول على راسهم مثلا فرنسا وأيضا الدنمارك وإيطاليا وروسيا وألمانيا وأيضا اسبانيا وبلجيكا والكثير من الدول الأخرى التي تعادي الإسلام، والتي سنتحدث عن تلك الدول بشكل مفصل.

المعاداة للإسلام

هناك بعض الاستطلاعات التي قد اثبتت ان هناك الكثير من المعاداة التي تواجه المسلمين في عدد كبير من الدول الاوروبية، وقد قالت ان الشعب الفرنسي من أكثر الشعوب معاداة للإسلام، حيث ان المرأة هناك لا يسمح لها بتغطية وجهها، كما جاءت بعدها أيضا دولة الدنمارك والتي ظهر فيها بعض الرسوم المسيئة للرسول الكريم، وجاءت أيضا هولندا بعدها واظهرت الكثير من العداء للإسلام وللمسلمين.

أكثر الدول عنصرية للإسلام

جنوب افريقيا

تعتبر العنصرية واحدة من الحقائق المحزنة للغاية والتي توجد بشكل كبير في جنوب افريقيا، وقد وجد المسلمين هناك الكثير من الاضطهاد، وبالرغم من وجود عدد كبير من المسلمين هناك الا انه لازال يوجد ذلك الأثر من العنصرية والتعصب  التي كانت تتوارث.

الولايات المتحدة الامريكية

ان الولايات المتحدة الامريكية واحدة من أكثر الدول التي تمارس الاسلاموفوبيا أي عداء واضطهاد للإسلام وللمسلمين، حيث يوجد بعض المناطق وخاصة في جنوب الولايات المتحدة والتي تعتبر فيها العنصرية في أشدها، فيلاقي هناك المسلمين الكثير من الكراهية والاعتداء من قبل البعض هناك وذلك يوجد في عدد كبير من تلك المناطق.

المملكة المتحدة

بالرغم من ان المملكة المتحدة من الدول العظمى، الا انها أيضا من الدول التي يوجد بها الكثير من العداء للإسلام وللمسلمين، كما ان الشعب البريطاني يظهر ذلك العداء بشك مستمر ودائم للمسلمين هناك.

استراليا

من الخارج وبشكل عام فان دولة استراليا من الدول الراقية للغاية في تعاملها مع كل الأديان والجنسيات، ولكن مع دخول الدولة من الداخل والتعامل بشكل أعمق هناك، فنجد بانها واحدة من الدول التي يوجد بها عنصرية ضد الإسلام ولكن ليس بالشكل الموجود في باقي الدول، فبالرغم من ان هناك عدد كبير من المسلمين الذين انتقلوا للعيش هناك، الا انهم لاقوا الكثير من المضايقات والأزمات حول اقامتهم هناك.

رواندا

تاريخ رواندا في العنصرية منذ زمن قديم، فقد كان هناك عدد كبير من الصراعات الداخلية والعنصرية الواضحة بين شعبها، ولاقى عدد كبير من المسلمين هناك في السنوات الأخيرة بعض العنصرية والايذاء النفسي والبدني أيضا في بعض الاحيان، وهو الامر الذي يولد الكراهية والحقد بين الناس هناك.

المانيا

تاريخ المانيا وحكم هتلر والكثير من الاحداث التي مرت عليها هناك، حيث ان شعبها أصبح يشبه كثيرا حكامها، حيث يلاقي المسلمين هناك العداء والعنصرية بشكل كبير من الشعب الألماني.

الكيان الصهيوني

من المعروف انها واحدة من أكثر الشعوب حقد وكراهية للإسلام وللمسلمين، فقد ارتكب الاحتلال الكثير من المذابح والجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وبحق كل مسلم من الممكن ان يقف في وجههم، فوصل الحقد الى كل الدول المجاورة لدولة فلسطين، كما ان الاحتلال يعامل كل المسلمين على انه عدوه الأول الذي لابد من التخلص منه عن بكرة ابيه حتى يعيش في سلام.

روسيا

روسيا أيضا من الدول التي يحدث بها عدد كبير من العنصرية والعداء ضد المسلمين هناك، ويلاقي المسلمين الكثير الضغط من قبل الشعب هناك، كما ان تلك العنصرية قد وصلت الى الجرائم الجسدية، ولكن تبذل الحكومة الروسية الكثير من المجهودات في سبيل الحد من تلك الحوادث.

الهند

عرفت الهند أيضا على انها من الدول المعادية للإسلام بشكل كبير، حيث ان اختلاف الأديان وتنوعها هناك من الأشياء التي تتسبب في الكثير من العنصرية والاضطهاد، وذلك لان المسلمين هناك اقلية بالنسبة للديانات الأخرى في الهند.

اضرار العنصرية

1_ اضرارها على الفرد، ان العنصرية من الممكن ان تكون سبب في زيادة الحقد والكره وأيضا العداوة بين الافراد، كما ان العنصرية من الممكن ان تكون سبب في تعرض الكثير من الامراض للتميز والعزلة من باقي افراد المجتمع، كما انها تكون سبب في نبذ الافراد في المجتمع وأيضا حثهم على العيش منعزلين.

2_ اضرارها على المجتمع، ان العنصرية تؤدي الى حدوث الكثير من المشاكل الكبيرة داخل المجتمع، فهي تعمل على تفكيك المجتمع وتجعله غير متجانس وأيضا غير مرتبط، حدوث الكثير من النزاعات وأيضا حدوث الكثير من اعمال العنف الموجود داخل المجتمع، كما ان الجو العام الموجودة في ذلك المجتمع سيكون مليء ب الحقد والكراهية بين افراد المجتمع، ووجود جو من القلق والخوف بين افراد المجتمع.

علاج العنصرية

1_ تطبيق القانون والتشريعات التي تضمن العدل والمساواة بين افراد المجتمع هناك.
2_ توجيه الاعلام بشكل كبير الى نبذ العنف وأيضا التميز والطائفية.
3_ كما لابد من فرض العقوبة على كل اشكال وممارسات التمييز والعنصرية داخل المجتمع ومحاربتها بكل الطرق.

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته : لقد أخبرنا الله جل في عُلاه في كتابه العزيز القرأن الكريم العظيم أن أكثر الناس عداوة للإسلام والمسلمين ( لتجدّن أشدّ الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ) منذ نشأة الدين الإسلامي الحنيف الذي جاء به سيد الخلق محمد صلواتُ ربّي وسلامه عليه وعلى آله الطيبين ، والصليبيين من أشد الناس عداء لهذا الدين ولإهله ولا زالوا حتى اليوم وسوف يبقى هذا العداء الى أن ينتهوا من الوجود ، وكل الملل من غير المسلمين عندما يقع خلاف سياسي أو غيره مع المسلمين تراهم يحولوا هذا الحقد الى طابع عقائدي ، ( مِلَّة الكفر واحدة ) والحل ليس المهادنة معهم فنحن أمة لا نخشى الاّ الله عز وجل وأيدينا ممدودة الى كل البشر بالسلام لكن من أصر على العداء معنا فلسنا خائفين ونحن لها ، لكن علينا نحن المسلمين أن نكون متّحدين ومتعاونين مع بعضنا ومتماسكين ، عندها لا يجرؤ كلب من الكفار بالتطاول علينا ، ويجب أن يهاجر المسلمون الى الدول الإسلامية وتفتح لهم الأبواب بدلا من فتحها لغير المسلمين ، إن الدول الإسلامية قادرة على توفير فرص العمل واللجؤ لكل المسلمين الأموال والخيرات التي بأيديهم كافية لكل مسلم دون الحاجة الى الهجرة الى دول الكفر والعنصرية ، ويجب على المسلمين في كل مكان أن يهبّوا بك رجل واحد في وجه كل من يتطاول على المسلمين .

  2. الصين انضمت لقائمة الدول المعادية للاسلام باحتلالها لكردستان الشرقية التي يعتنق اهلها الاسلام و ذوي اصول تركية ، حيث ضمت الصين كردستان الشرقية لاراضيها و اضطهدت اهلها منذ احتلال الصين حتي الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق