ماذا يحدث عند تغيير رقم الواتس

لقد أصبح واتس آب جزء كبير في حياة الكثير من المستخدمين ، حيث تمنح منصة الرسائل الفورية مرونة لارسال نصوص وصور ومستندات ، ومع مرور الوقت القدرة على اجراء المكالمات الصوتية والفيديو ، لكن قد يتعرض المستخدم لفقدان رقم هاتفه أو يحتاج إلى تغيير رقمه الحالي ، مما قد يفقده بياناته .

لا يعرف الكثير من المستخدمين أن واتس آب يوفر ميزة “تغيير الرقم ” Change Number ، والتي تتيح تغيير رقم وواتس آب على نفس الهاتف ، حيث تعمل هذه الميزة على ترحيل جميع معلومات حسابك بما في ذلك ملف التعريف الخاص بك ، والمجموعات والإعدادات من رقم الهاتف القديم إلى رقمك الجديد ، كما يقوم بحذف الحساب المرتبط بالرقم القديم ، لذا لن تتمكن جهات الاتصال الخاصة بك من رؤية رقم هاتفك القديم خلال قوائم جهات الاتصال الخاصة به على واتس آب

خطوات تغيير الرقم على واتس آب لمنصة أندرويد

1- أدخل بطاقة SIM مع الرقم الجديد في جهازك.

2- قم بفتح تطبيق واتس آب.

3- تأكد من التحقق من رقم هاتفك القديم حاليًا، حيث يمكن رؤية الرقم الذى تم التحقق منه في واتس آب من خلال الانتقال إلى WhatsApp> زر القائمة> الإعدادات والضغط على صورة ملفك الشخصي .

4- انتقل إلى WhatsApp> زر القائمة> الإعدادات> الحساب> تغيير الرقم.

5- قم بإدخال رقم هاتفك القديم في المربع العلوي.

6- ثم إدخال رقم هاتفك الجديد في المربع السفلي.

7- اضغط فوق تم في أعلى الشاشة.

8- سيُطلب منك التحقق من رقم هاتفك الجديد.

خطوات تغيير الرقم على واتس آب لمنصة  iOS

1- يفتح المستخدم تطبيق واتس على هاتف الايفون، ثم ينتقل إلى الإعدادات> الحساب> تغيير الرقم.

2- أدخل رقم هاتف WhatsApp الحالي في المربع الأول.

3- أدخل رقم هاتفك الجديد في المربع الثاني.

4- اضغط على “تم” للمتابعة.

ماذا يحدث عن تغير رقم الواتس آب

عند تغيير رقم هاتف WhatsApp ، لن يتم إبلاغ جهات الاتصال الخاصة بهم بشكل فردى بالتغيير، ومع ذلك، سيشاهد المشاركون الذين يشاركونك دردشات المجموعة أنك قمت بتغيير رقمك.

تغيير هاتفك إلى هاتف من نوع آخر

في حال أردت تغيير هاتفك واستعمال هاتف جديد من نوع آخر، إذا أردت مثلاً الانتقال من جهاز أندرويد إلى جهاز أي فون، وكنت تريد الإبقاء على نفس رقم الهاتف، سوف تتمكن من نقل بيانات حسابك. حيث أن هذه البيانات مرتبطة برقم هاتفك تحديداً. ما عليك سوى تنزيل واتساب على الهاتف الجديد وتفعيل رقمك.

ملاحظة: لا يمكنك نقل دردشاتك بين أجهزة من نوع مختلف.

إذا كنت تريد الانتقال من هاتف إلى هاتف من نوع آخر ولا تريد الاحتفاظ برقمك ما عليك سوى تنزيل واتساب على الهاتف الجديد والتحقق من رقمك.

هام : في هذه الحال لا تنسَى حذف حسابك. لكن لا تقلق في حال لم تحذف حسابك وأصبح الهاتف بعهدة شخص آخر. في حال قام صاحب الرقم الجديد بتفعيل رقمك في واتساب على هاتف جديد بعد مرور ٤٥ يوماً فسوف يتم حذف كافة المعلومات المرتبطة برقمك هذا في واتساب.

تغيير هاتفك إلى هاتف من نفس النوع

في حال أردت الانتقال من هاتف إلى هاتف آخر من نفس النوع، مثلاً الانتقال من هاتف أندرويد إلى هاتف أندرويد آخر، عندها قد يتوفر لك خيار نقل المحادثات و الدردشة إلى الهاتف الجديد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *