كيا اكسيد 2020 – صور الجيل الاول

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 27 يونيو 2019 , 18:33

تم الكشف الرسمي عن السيارة كيا اكسيد 2020 الجديدة و ذلك بعد مسلسل طويل من الصور المسربة و التجسسية لها اثناء القيام بعمل بعض الاختبارات في احدى الدول الاوروبية ، شركة كيا في عام 2006 كشفت عن السيارة كيا سيد التي تتوفر في الاسواق باعتبارها سيارة واجن و لكن عليك بعدم الخلط بينها و بين كيا اكسيد الجديدة و التي تصنف على انها واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير على الرغم من التشابه بينهم .

ميعاد طرح كيا اكسيد 2020

بحسب التقارير التي نشرت من مختلف المواقع فمن المفترض ان تبدأ هذه السيارة بالتوافر في الاسواق خلال الربع الثالث من العام الحالي و سيكون السوق الاوروبي هو المسقبل الاول لهذه السيارة ، و لم يتم الاشارة الى احتمالية طرح هذه السيارة في الاسواق العربية .

الشكل الخارجي كيا اكسيد 2020

تصنف على انها سيارة الكروس اوفر التي تصلح للسير في المدن فاذا كانت تحركات قصيرة دائما و ترغب في الحصول على سيارة كروس اوفر تتناسب معها فعليك بالتفكير في هذه السيارة بدلا من شراء سيارة هاتشباك ذات حجم كبير .

جاءت المصابيح الامامية بتصميم مميز و هو على شكل حرف ” X ” و الذي يأتي من اسم السيارة XCeed و تحتوي على لمبات ليد مع مصابيح ضباب على طرفي المصد .

على جانبي السيارة الاطارات جاءت رياضية بمقاس 18 بوصة و مقابض الابواب بنفس لون السيارة و المرايا الجانبية سوداء مع عتبات عند الابواب .

اما المصد الخلفي فهو ياتي مرتفع عن الارض مع اسطبات خلفية ذات حجم كبير مسحوبة الى طرفي السيارة و مصابيح ضباب في اسفل المصد و مخرجين عادم للوقود بالاضافة الى جناح خلفي رياضيي في اعلى الصندوق .

الشكل الداخلي كيا اكسيد 2020

على الرغم من صغر حجم السيارة الا انها من الداخل تعطي لك احساس بالسيارة الرياضية و ذلك من خلال التطريز الفاخر الذي يغطي جميع تفاصيل السيارة ، تمتلك السيارة غطاء جلدي اسود اللون و عليه تطريز اصفر على المقاعد و داخلية الابواب و جاءت ايضا اللمسات السوداء في الكروم على الطبالون الامامي .

حصلت السيارة على الدركسون الثلاثي متعدد الاستخدامات و شاشة الملاحة في الوسط بمقاس 7 بوصة و شاشة معلومات صغيرة خلف الدركسون ، و بشكل عام فقد حاولت شركة كيا جعل داخلية السيارة كبيرة من خلال زيادة المساحة مقارنة بالسيارة كيا سيد .

مواصفات محرك كيا اكسيد 2020

السيارة ستتوفر في الاسواق بعدد من خيارات المحرك ، الخيار الاول سعة 1.0 لتر بعدد 3 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 120 حصان و عزم الدوران 172 نيوتن متر مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي ، الخيار الثاني سعة 1.4 لتر تيربو بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 140 حصان و عزم الدوران 242 نيوتن متر .

الخيار الثالث يأتي سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 115 حصان و عزم الدوران 280 نيوتن متر و هي النسخة الديزل .

اسعار كيا اكسيد 2020

لم تكشف شركة كيا عن الاسعار الرسمية لهذه السيارة الا انه من المتوقع ان يكون السعر بحدود 20,000 يورو و هو ما يعادل 85,000 ريال تقريبا .

الوسوم
قد يعجبك أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق