طريقة قص البوردنق في المطار

حددت خطوط الطيران السعودية بعض الشروط الواجبة من أجل استخراج بطاقة صعود الطائرة عبر الخطوط السعودية ، كما حددت شروط و كيفية قص البوردنق في المطار .

شروط إصدار بطاقة صعود الطائرة

– يمكن استخراج بطاقة صعود الطائرة من خلال الإنترنت بداية من 24 إلى 3 ساعات من وقت صعود الطائرة حسب الجدول المتاح للطيران ، مع العلم أن بوابات صعود الطائرة يتم غلقها قبل موعد صعود الطائرة حسب الجدول بحوالي 20 دقيقة ، و لهذا ينصح بالقدوم قبل موعد الإقلاع ب 45 دقيقة ، و بالنظر إلى سجل الحجز للراكب بشكل آلي فنجد أنه يكون عبارة عن 6 أرقام و أحرف في نظام الخطوط السعودية و التي يتم إعطائها للركاب بعد الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بالحجز .

– و من الشروط الموضوعة من قبل الخطوط الجوية السعودية أن الأمتعة اليدوية التي يتاح الصعود بها في درجة الأعمال و الدرجة الأولى يكون وزنها على الأكثر 9 كيلوغرام و مجموع أبعادها الثلاثة على الأكثر 115سم ، بينما على درجة الضيافة لا يسمح بوزن أكثر من 7 كيلوغرام ، و يتم وضع تلك الأمتعة اليدوية تحت المقعد أو فوق الرف العلوي .

كيفية قص البوردنق بسهولة 

– من أجل النجاح في قص البوردنق بسهولة ، لابد أن يقوم المسافر قبل الرحلة بأربع و عشرين ساعة بفتح موقع الخطوط السعودية أو طيران ناس ، من خلال الموقع الإلكتروني : https://www.saudia.com/ ، و أن يختار استخراج بطاقة صعود الطائرة ، و يدخل البيانات ، و بعد ذلك سوف يظهر الباركود و هنا لابد أن يأخذ المسافر له سكرين شوت و يحتفظ به ، على الرغم من أن هذا الباركود يُرسل له أيضًا على الإيميل المسجل ، و عند وصول المسافر إلى المطار يتجه مباشرة على بوابة الصعود إلى الطائرة .

طريقة استخراج بطاقة صعود الطائرة

عن طريق الإنترنت

– في البداية يجب على المسافر الدخول إلى موقع الطيران السعودي الرسمي و من ثم اختيار قسم هنا ، و بعد ذلك سوف ينتقل إلى صفحة بها أحكام و شروط استخراج بطاقات صعود الطائرة عبر الإنترنت ، يجب على المسافر أن بقراءها جيدًا و من ثم يوافق على تلك الشروط من خلال الضغط على زر أوافق ، و بعد ذلك سوف تظهر أيقونة بها العديد من الاختيارات يجب كتابة كافة البيانات الخاصة بالمسافر و طباعتها .

عن طريق الجوال 

– يمكن استخراج بطاقة صعود إلى الطائرة من خلال الدخول على رابط تطبيق أيفون أو نظام أندرويد الخاص بالخطوط الجوية السعودية ، و من ثم الضغط على أيقونة تعبئة البيانات و بعد الإنتهاء من كتابة كافة البيانات ؛ يتم طباعتها و التوجه بها إلى المطار .

طريقة استرجاع قيمة التذكرة

– يمكن استرجاع قيمة التذكرة من خلال زيارة الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية و تقديم الطلب على ذلك ، أما في حالة إن كان الحجز قد تم من خلال مكاتب مبيعات السعودية ؛ فيمكنهم استرجاع قيمة التذكرة من خلال إلغاء حجوزاتهم عن طريق مكاتب مبيعات المملكة أو موقع المملكة أو الرقم المخصص لإلغاء الحجوزات قبل أو أثناء طلب عملية الاسترجاع و ذلك لتجنب غرامة التخلف عن السفر .

– أما في حالة دفع قيمة التذكرة عن طريق البطاقة الإئتمانية ، فيجب أن يتم إلغاء الحجز و استرداد التذاكر عن طريق الموقع و ذلك من خلال الصفحة الرئيسة تحت خدمة “إدارة الحجوزات” و إختيار “استعراض الحجز ” و من ثم الضغط على ” إلغاء و استرداد مبلغ الحجز” ، و في حالة الاتصال من رقم اتصال يختلف عن الرقم الموجود بسجل الحجز ، فيجب الاتصال برقم مركز الاتصال الموحد 920022222 .

طلب استرجاع قيمة قسائم التبادل الإلكترونية

– من أجل استرجاع قيمة قسائم التبادل الإلكترونية يجب زيارة صفحة استرجاع قيمة قسائم التبادل الإلكترونية (EMD) ستقبل فقط قسائم التبادل الإلكترونية (EMD) التعويضية و قسائم التبادل الإلكترونية (EMD) للخدمات الإضافية المدفوعة ، و سيتم استرجاع قيمة قسائم التبادل الإلكترونية (EMD) إلى الحساب البنكي لضيف “المملكة” ، كما سيتم استرجاع قيمة قسائم التبادل الإلكترونية (EMD) للخدمات الإضافية المدفوعة للحالات غير التطوعية من خلال مراكز الاتصال فقط .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *