تمارين لشد الذقن بالصور

الذقن المزدوجة والمعروفة أيضا بالدهون تحت الجلد، هي حالة شائعة تحدث عندما تتشكل طبقة من الدهون أسفل ذقنك، وغالبا ما ترتبط الذقن المزدوج بزيادة الوزن، ولكن لا يجب أن تكون بدينة مفرطة الوزن، والوراثة أو الجلد الخفيف الناتج عن الشيخوخة قد يؤدي أيضًا إلى الذقن المزدوجة، وإذا كان لديك ذقن مزدوج وتريد التخلص منه فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها، وعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي على أن تمارين الذقن تعمل على التخلص من الذقن المزدوجة إلا أن هناك أدلة غير مؤكدة .

تمارين للتخلص من دهون الوجه

منع ترهل الرقبة

ارفع ذقنك نحو السقف أثناء تحريك الفك للأمام، وستشعر قليلا تشديد تحت ذقنك، بينما تمتد رقبتك ستستريح العضلات الأمامية بينما تجر عضلات القصية الترقوية الجانبية، واستمر لمدة 5 ثواني ثم كرر الحركة 10 مرات .

ممارسة العضلات التي تقلل من زوايا الفم ونغمة الذقن

خفض زوايا فمك كما لو كان لتشكيل العبوس أو لإظهار شعور بالاشمئزاز، ولا تخف من المبالغة في الإيماءة، وإذا كنت تشد من الذقن إلى الأنف فأنت تقوم بذلك بشكل صحيح، أنت تنشط عضلات فمك الدقيقة وتمنحها القوة لتحقيق ابتسامة أكثر استرخاء .

ممارسة العضلات التي ترفع زوايا الفم لمحاربة شكل الفم الحزين المتدلي

أغلق فمك ثم ابتسم بأقصى ما تستطيع، وفي الوقت نفسه اجعل شفتيك أقرب ما يمكن إلى أسنانك، وستشعر بالتشديد على حافة شفتيك إنه تمرين رائع، حتى الابتسامة المزيفة تجعلك تشعر بحالة جيدة على الفور وكرر هذا التمرين بشكل مكثف قدر الإمكان لمدة 5 ثواني ثم كرر الحركة 10 مرات .

ممارسة عضلات الشفة السفلية لجعل الجزء السفلي من وجهك أقوى وإطالة الشفاه

أغلق فمك واسحب الشفة السفلية حتى ترى أسنانك السفلية وتشعر بالتوتر في ذقنك، تخيل سلسلة تسحب كل جانب من فمك إلى أسفل، وافعل هذا التمرين لمدة 5 ثواني ثم كرره 10 مرات .

ممارسة العضلات حول شفتيك

قم بالزفير تماما، وقم بامتصاص خدودك لتكوين وجه سمكة وتقلص عضلات الشفاه بأقصى قوة ممكنة، ويجب أن تشعر بشد غير مريح قليلا حول الشفاه، وافعل هذا لمدة 5 ثوان ثم كرره 10 مرات .

قبلة

أثناء الوقوف قم بإمالة رأسك للخلف وانظر نحو السقف، ضم شفتيك و “قبل السقف”، امسك القبلة لمدة خمس ثواي، ثم ارح شفتيك وأعد رأسك إلى وضع محايد، وكرر هذا 15 مرة .

عصا بها  Stick It Out

بينما تواجه الأمام افتح فمك على نطاق واسع، عصا لسانك ببطء أكثر من خمسة تعداد حتى يكون أبعد ما يمكن، أعد اللسان إلى فمك على حساب آخر خمسة، وكرر هذا 10 مرات .

تمرين Jaw Jut

قم بإمالة رأسك للخلف وانظر نحو السقف، ادفع الفك السفلي للأمام لتشعر بامتداد أسفل الذقن، امسك برز الفك لمدة 10، واسترخ في فكك وأعد رأسك إلى وضع محايد، وكرر هذا 10 مرات .

لفة الرقبة Neck Roll

ممارسة أخرى شائعة هي الرقبة لفة أثناء الوقوف اسقط ذقنك إلى الأمام نحو صدرك، وتدوير رأسك ببطء إلى اليمين، ثم امسك رأسك لمدة خمس مرات، وأدر رأسك ببطء لأسفل حتى ذقنك على صدرك، واستمر في تدوير رأسك إلى اليسار، ثم امسك رأسك لمدة خمس مرات، وكرر هذا لمدة 30 ثانية .

ممارسة الكرة Ball exercise

ضع كرة من 9 إلى 10 بوصة تحت ذقنك، واضغط ذقنك أسفل ضد الكرة، وكررها 25 مرة يوميا .

تمدد اللسان

إذا نظرنا للأمام بشكل مستقيم فاستخرج لسانك قدر الإمكان، وارفع لسانك نحو الأعلى ونحو أنفك، امسك لمدة 10 ثواني واطلق سراح اللسان .

في كثير من الأحيان الدهون الزائدة في وجهك هي نتيجة الدهون الزائدة في الجسم، وفقدان الوزن يمكن أن يزيد من فقدان الدهون ويساعد على تخفيف الجسم والوجه، وأمراض القلب أو التمارين الرياضية هي أي نوع من النشاط البدني الذي يزيد من معدل ضربات القلب، وتعتبر على نطاق واسع واحدة من أكثر الطرق فعالية لفقدان الوزن هي الكاريجو، وقد وجدت دراسات متعددة أن أمراض القلب يمكن أن تساعد في تعزيز حرق الدهون وزيادة فقدان الدهون (4 مصدر موثوق، مصدر موثوق به 5) .

حاول الحصول على 150 إلى 300 دقيقة من التمارين الرياضية  المعتدلة إلى النشطة كل أسبوع والتي تترجم إلى ما يقرب من 20 إلى 40 دقيقة من أمراض القلب يوميا، وبعض الأمثلة الشائعة لممارسة القلب تشمل الجري والمشي وركوب الدراجات والسباحة، وشرب المزيد من الماء لأنها مفيدة، حيث يعد شرب الماء أمرًا ضروريًا لصحتك العامة وقد يكون ذا أهمية خاصة إذا كنت تبحث عن فقدان الدهون في الوجه، وتشير الدراسات إلى أن الماء يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع ويعزز فقدان الوزن، وفي الواقع وجدت إحدى الدراسات الصغيرة التي أجريت على البالغين أن شرب الماء مع وجبة الإفطار يقلل من السعرات الحرارية بنسبة تقارب 13 ٪ .

وأظهرت دراسة أخرى أن مياه الشرب زادت الأيض بشكل مؤقت بنسبة 24 ٪، وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها على مدار اليوم يمكن أن يساعد في زيادة فقدان الوزن، ويعتقد أن الحفاظ على الترطيب يقلل من احتباس السوائل، مما يمنع الانتفاخ والانتفاخ في وجهك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *