الفرق بين غرف الفنادق – سوبريور – بريمير – بروكلين

تعتبر الغرفة العادية أصغر غرفة فمساحتها أكبر من بضعة أقدام مربعة ، والغرف الديلوكس والغرف البريمير أكبر من السابق ذكرها، ويبدو أن غرف ديلوكس بها نافذة كبيرة والغرف البريمير بها شرفات .

أنواع الغرف في الفندق

ستاندرد

هى أقل نوع في غرف الفنادق، تكون مساحة الغرفة ضيقة لكنه الأثاث الموجود فى الغرفة يكون هو نفسه الموجود في الغرف الديلوكس أو السوبريور تقريبا، وفى الفنادق الموجودة فى الجزر على البحر تجد هذه الغرف دوما تطل على الجبل وتصلح لشخص أو شخصين .

سوبريور

في غرفة أكبر قليلا من الستاندرد من حيث المساحة، وتصلح هذه الغرفة لشخصين وهي مناسبة جدا في شهر العسل او لعائلة صغيرة من اب وأم وطفل أو طفلين فقط .

الديلوكس

هى الغرفة العادية التي تناسب شخصين في شهر العسل، والتى لا تحس فيها بضيق فى المساحة، كما أنها تناسب عائلة مكونة من أب وأم وطفلين .

البريمير

هي غرفة مساحتها واسعة، وتقدم العديد من المميزات التي لا تقدمها الغرف الديلوكس والستاندرد وغيرهم مثل : مشغل الاسطوانات، وتكون هذه الغرف في الأدوار العلوية بالفندق، مع تصميم مميز للغرفة، وتكون هذه الغرفة في بعض الفنادق بمثابة السويت .

أجزاكتيف

هو لفظ تطلق على الغرفة أو الجناح الذي يقع في الطوابق العلوية بالفندق، ويكون بها مكان مخصص للأفطار وتتكون عادة من غرفة وصالة .

الغرف المفردة

تحتوي الغرف المفردة على سرير مزدوج (1500 مم × 2030 مم) على الرغم من أن أحجام الأسرة قد تتغير حسب الفندق، يرجى سؤال مكتب الاستقبال عن البطانيات الإضافية إذا لزم الأمر، وتوجد مساحة أسفل السرير لحقائب السفر الكبيرة لتعظيم مساحة الغرفة، (قد لا يكون هذا متاحًا اعتمادًا على الفندق)، ويمكن للضيوف توصيل أجهزة متعددة في وقت واحد بالإنترنت باستخدام كابل واي فاي أو LAN، للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وكابل LAN لأجهزة الكمبيوتر المحمولة لتأمين اتصال مستقر بالانترنت، يرجى اختيار الاتصال المناسب اعتمادا على الجهاز، ويتوفر كبلان LAN وواي فاي مجانًا.

تم تجهيز جميع غرف الضيوف بكابل LAN (في بعض الفنادق يطلب من الضيوف استئجار كابل الشبكة المحلية في مكتب الاستقبال)، قد لا يتمكن مكتب الاستقبال من حل المشكلات الفنية غير المدرجة في دليلهم فيما يتعلق بالتطبيق والإعدادات على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الخاصة بك، يرجى العلم بأن الضيوف مسؤولون عن أمن أجهزتهم.

الأبواب ومفاتيح الغرفة في الفندق

لفتح باب غرفة الضيوف ، يرجى إدخال مفتاح الأسطوانة ، ثم قلبه نحو 90 درجة ، واسحب (أو ادفع) الباب للدخول، بالنسبة للفنادق التي تستخدم مفاتيح البطاقات ، يرجى الاحتفاظ بالمفتاح أعلى مقبض الباب لفتح الباب، وسيتم قفل أبواب غرف الضيوف تلقائيًا، لذا يرجى التأكد من إحضار المفتاح (أو البطاقة) عند مغادرة الغرفة، لن يتمكن الضيوف من الوصول إلى الغرفة إذا غادروا الغرفة بدون مفتاحهم، قد لا تغلق أبواب غرف الضيوف تلقائيًا في بعض الفنادق، في مثل هذه الحالات ، يرجى التأكد من قفل الباب عند مغادرة الغرفة، وهناك فتحة رئيسية بالقرب من الباب عند دخولك إلى غرفة الضيوف، يرجى إدخال حامل المفتاح ومفتاح البطاقة ، على التوالي ، في الفتحة لتشغيل الكهرباء في الغرفة، بالنسبة لمفاتيح البطاقة ، يرجى إدخال البطاقة في المنفذ لتشغيل أضواء الغرفة.

يوجد هاتف وغلاية على موقد كهربائي أو غلاية مياه كهربائية ومجفف شعر ومفاتيح إضاءة، ويمكن للضيوف استئجار مصابيح مكتبية في مكتب الاستقبال إذا لزم الأمر.

أهم ما تحتوي عليه غرفة الفندق

الثلاجة

الثلاجة تكون للحفاظ على المشروبات والأطعمة المشتراة من آلات البيع في اللوبي أو المتاجر القريبة، سيتم التخلص من أي مشروبات وأطعمة متبقية في الثلاجة بعد تسجيل المغادرة.

صندوق الامان

يقع صندوق الأمان تحت المكتب ، والتعليمات موجودة في حزمة المعلومات على المكتب، يتطلب رمز للفتح، من فضلك لا تنس الرمز الذي قمت بتعيينه.

الهاتف والمكالمات الصباحية

بعد الاتصال بالرقم 0 ، يمكن استخدام الهاتف للمكالمات المحلية والدولية، ويرجى الرجوع إلى اللوحة بالقرب من الهاتف لمزيد من التعليمات، ويرجى الرجوع إلى اللوحة بالقرب من الهاتف للحصول على التعليمات.

حمام ومرحاض

تحتوي الغرفة على حمام وحدة (وحدة حمام منتجة في المصنع مصنوعة من مادة واحدة) تحتوي على حوض استحمام عميق وواسع، يرجى ضبط كمية الماء الساخن والبارد للحصول على درجة الحرارة المناسبة، قد يكون الماء الساخن في درجة حرارة عالية للغاية، ويرجى توخي الحذر عند ضبط الماء الساخن، وصابون الجسم والشامبو والشطف في موزعات قابلة لإعادة التعبئة لتكون صديقة للبيئة، تقع بالقرب من الحمام.

يرجى التأكد من إغلاق باب الحمام عند الاستحمام (أو تشغيل الحمام) لمنع البخار من إطلاق إنذار الحريق، ويحتوي المرحاض على بيديت (غسيل)، وأدوات النظافة و قمصان النوم، وتتوفر مناشف الوجه ومناشف الحمام ومجموعات فرش الأسنان في الحمام .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *