متى يتم اصدار بطاقة صعود الطائرة

شركة الخطوط السعودية قد ارسلت توجيهات إلى جميع محطاتها  سواء كانت داخل أو خارج المملكة وذلك بأنه تم تعديل نظام كيفية استخراج بطاقة صعود الطائرة  وذلك على الخطوط السعودية ، فاصبح  للمسافر امكانية الحصو ل على بطاقة صعود الطائرة قبل موعد الرحلة التي سوف يقوم بها بـ 48 ساعة، حيث ان  نظام إصدار بطاقات صعود الطائرة  كان قبل ذلك  متاح قبل الرحلة بـ 24 ساعة فقط.

شروط إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية

– يجب أن يقوم بإدخال مسبق  لمعلومات وثائق السفر وذلك في سجل الحجز لكي يتم إصدار بطاقة الصعود للطائرة.

– يجب في الرحلات الدولية فقط، ان تقوم منصة كاونتر بمراجعة إنهاء إجراءات السفر وذلك في المطار قبل  موعد مغادرة الرحلة  بثلاث ساعات وذلك لكي يتم التحقق من معلومات وثائق السفر.

–  الراكب يتحمل قانونيا مسؤولية شرعية ما ادخله من معلومات وثائق السفر المدخلة،  وكذلك مراجعة التأشيرات المطلوبة على جواز السفر وسريان مفعوله.

–  على ان يكون يتم  إقفال موعد إنهاء إجراءات السفر والتسجيل من موقع السعودية يكون  للرحلات الداخلية قبل ساعة واحده و وللرحلات الدولية تكون ساعة ونصف من موعد الإقلاع المجدول للرحلة.

– يكون اخر موعد لكي يتم إلغاء بطاقة صعود الطائرة من موقع السعودية يكون للرحلات الداخلية وللرحلات الخارجية الدولية قبل ساعة ونصف من موعد الإقلاع المجدول للرحلة.

– اخر ميعاد يكون 15 دقيقة لإقفال بوابة الصعود إلى الطائرة وذلك للرحلات الداخلية و  للرحلات الدولية 20 دقيقة قبل موعد الإقلاع المجدول للرحلة.

 – وهذه  الخدمة تكون غير متوافرة في الوقت الحالي للمسافرين الذين هم يحتاجون  للخدمات خاصة مثل المقاعد الاضافية و الكراسي المتحركة  وكذلك المسافرين ذوي الإعاقات سواء السمعية أو البصرية وكذلك الأطفال غير المصاحبين  وايضا المسافرين الذين يحتاجون للنقالات أومن معهم الحيوانات الأليفة .

مستحقي إصدار بطاقة صعود الطائرة على الخطوط السعودية

ان خدمة إصدار بطاقة صعود الطائرة تتوفر على الخطوط السعودية عبر الإنترنت:

1-  لكل المسافرين على الرحلات الداخلية، وكذلك الرحلات الدولية المختارة

2- لكل مسافر يكون لديه تذاكر إليكترونية  تكون مازالت سارية وصالحة للسفر وتكون مؤكدة الحجز.

3- للمسافر الذي لديهم مستندات تكون صالحة للسفر.

4- للمجموعات التي تكون المكونة من عدد افراد لا يزيد عن تسعة، ويكون عندهم حجوزات على 4 قطاعات تكون لكل راكب كحد أقصي .

5- ايضا المسافر  سواء بأمتعة أو بدون أمتعة.

6- للمسافر الذي يكون لديه أجهزة حاسب آلي شخصي  ويكون متصل بالإنترنت وكذلك طابعة ليزر لكي يتمكن من طباعه بطاقة الصعود.

7ـ وتكون هذه الاجراءات خلال 48 ساعة وتكون نهاية المدة في الموعد المحدد لمغادرة الرحلة الداخلية ساعة من الموعد المحدد لمغادرة الرحلة الخارجية ساعة ونصف.

بيانات الركاب ومعلومات وثائق السفر

– القوانين الأمنية تقتضي الجديدة في الكثير من البلدان انه على جميع شركات الطيران ان تقوم باطلاع الجمرك وسلطات الأمن، والجوازات وذلك على بيانات الركاب.

ـ وعليه فإنه قد تفشى للسلطات المعنية في تلك البلدان التي سيتم السفر إليها أو عبرها ،أي معلومات لدينا عنك وعن ترتيبات سفرك الأمنية، لكي يتم استخدامها للأغراض الامنية

ـ كما يوجد أقر ار بأن جميع البيانات التي يقوم المسافر بتقديمها شاملة معلومات نظام معلومات الركاب المسبقة ان جميعها دقيقة وصحيحة .

ـ  المسافر يقر بعلمه أنه عند قيامه، عن قصد أو  غير قصد، بتقديم أي معلومات تكون غير دقيقة أو كاذبة  فيكون  هو المسؤول عنها وعما يترتب على ذلك من أي غرامات أو تكاليف ، شاملة كذلك المصاريف القانونية.

ـ  يتعهد بأنه هو المسؤول عن الحصول و على انه بحمل  جواز سفر أو بطاقة إثبات الهوية أو أي وثائق السفر الاخرى أو تأشيرات طوال مدة هذ السفر ويكون ذلك علي حسب ما هو يكون مطلوب من قبل السلطات التي تكون هي مختصة في البلد  التي تكون المقصد أو البلدان التي يمر بها المسافر عبر رحلاته.

بعد إتمام عملية إصدار بطاقات الصعود إلى الطائرة

ـ بعد كل هذا سيطلب ن المسافرين ان يقوموا بإبراز بطاقة الائتمان التي تم استخدامها خلال عملية شراء التذاكر لكي يتم التحقق من المعلومات الموجودة بها، بشرط الحضور  شخصيًا لصاحب البطاقة وذلك لكي يتم عملية إنهاء إجراءات السفر.

ـ يجب  التوجه لكاونتر وذلك للمسافرين الذين يكون معهم أمتعة موزونة عليهم، وذلك لإنهاء إجراءات قبول أمتعتهم قبل ساعتين من موعد الإقلاع المجدول.

ـ على المسافرين الحضور على بوابات الصعود إلى الطائرة وذلك  قبل ساعة على الأقل من الموعد المحدد لإقلاع الرحلة.

ـ على المسافرين ان يقوموا بإبراز إثبات شخصية يكون سارية المفعول وبها صورة شخصية.

كما من الممكنان يتم  إلغاء المقعد المخصص للمسافر، في حالة:

ـ ان يتم التأخير في الوصول في الموعد المحدد لبوابات الصعود إلى الطائرة.

– ان لا يكون حامل مستندات سفر تكون  سارية المفعول

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *