حلل شخصية اي شخص عن طريق ” الجرافولوجي ” خطه او توقيعه

يمكنك معرفة الكثير عن شخصية شخص ما عن طريق خط اليد ، حتى أن هناك مهنة تتركز حول هذه الدراسة ، دراسة الخط هي دراسة الكتابة اليدوية أو علم الجرافولوجي. تقول دراسة أجرتها National Pen Association أن الطريقة التي تكتب بها يمكن أن تكشف عن أكثر من 5000 سمة شخصية.

يستخدم المجندون والمستشارون والمقابلات ومديرو الموظفين تحليل خط اليد لمساعدتهم في توظيف الأشخاص المناسبين لفرقهم والعمل معهم. وفقًا لرولاند مارتوسو في تحليل خط اليد، خط اليد هو صورة لنفسك.

يوضح Martuso أن الكتابة اليدوية تشبه لغة الجسد ، كل ما هو بداخل العقل يظهر في تعبيرات الوجه والموقف والإجراءات”. يمكن أن يمنحك التعرف على تحليل خط اليد أدلة على الشخصيات الحقيقية لعائلتك وأصدقائك وزملائك في العمل ، أسلوب خط اليد هو تعبير مادي عن عالمك الداخلي ، لذا فإن معرفة أساسيات تحليل خط اليد يمكن أن تمنحك نظرة أكثر على هويتك.

خط اليد “الجرافولوجي” و الشخصية

قياس الخط

– على الأقل في الكتابة اليدوية تشير الدراسات إلى أنه كلما زاد حجم خط يدك ، زادت شخصيتك ، يميل الأشخاص ذوو الكتابة الكبيرة إلى أن يكونوا جريئين ومتقاعدين ومبهرجين قليلاً ، يستمتعون بكونهم مركز الاهتمام ، الكتاب كبار الخط أيضا كرماء جدا مع وقتهم ، ويستمتعون بالمال والحب.

– من ناحية أخرى (التورية المقصودة) ، يميل الأشخاص ذوو الكتابة الصغيرة إلى أن يكونوا خجولين وأنطوائيين وخاصين. يمكن أن يكون الكتاب صغار الخط أيضًا مثاليين تمامًا أيضًا ويميلون إلى أن يكونوا مشدودين قليلاً مع التحفظ ، و إذا كان لديك متوسط ​​حجم خط اليد ، فهذا يعني أنك منضبط جيدًا ومرن وتتكيف بسهولة مع التغيير.

قياس التباعد بين الكلمات

– تكشف المسافة بين كلماتك أيضًا عن أدلة حول المراوغات والعادات والتقاليد الخاصة بك ، و إذا كان لديك تباعد واسع ، فهذا يعني أنك تستمتع بمساحة خاصة بك. لقد وضعت حدودا جيدة. لا تحب الفواصل الواسعة الحشود وتفضل الليالي المريحة مع شريكها في حفلة كبيرة. أنت بحاجة إلى حريتك – حتى على الورق!

– هؤلاء هم الأشخاص الذين يميلون إلى الحصول على 50 من أفضل الأصدقاء. ومع ذلك ، تشير الدراسات إلى أن الفواصل الضيقة تميل إلى أن تكون معبرة عن  إدارة الوقت السيئة – ربما لأنهم يحاولون حشر الكثير في يوم واحد.

اسلوب الكتابة

– أسلوبك في الكتابة مهم للغاية ، إذا كنت تميل إلى امتلاك الكثير من الحروف المدببة ، فهذا يعني أنك ذكي وطموح ، من المحتمل أنك أسوأ منتقدين لنفسك  ، كتاب الحروف المدببة من الصعب على أنفسهم الصبر مع الآخرين.

– إذا كانت حروفك مستديرة ، فهذا يعني أنك مبدع ومرن وفني. يحب الأشخاص المستديرون تجنب الصراع ويميلون إلى أن يكونوا أشخاصًا ممتعين. الأشخاص الذين يضيفون ضربة نهاية عالية على خطاباتهم هم من الباحثين عن الاهتمام.

– الأشخاص الذين يكتبون في جميع الأحرف الاستهلالية خصوصية للغاية ولا يحبون الكشف عن أي شيء عن أنفسهم.

طريقة كتابة الهمزة فوق “أنا”

لا تنسى أن تخترق أنا لأن هذا يكشف أيضًا عن جوانب حقيقية لك ، إذا كانت لديك همزة عالية فوق أ ، فهذا يعني أن لديك خيالًا كبيرًا و تفكر خارج الصندوق ، إذا كانت الهمزة الخاصة بك تميل إلى أن تميل إلى اليسار ، فقد تكون المماطل ، يمكن أن يشير ذلك أيضًا إلى شخص يواجه صعوبة في ترك الأمور ، إذا هبطت إلى اليمين ، فإنها تكشف عن شخص موجه نحو التفاصيل ولكنه يفكر إلى الأمام ، يميل الأشخاص الذين يراقبون عيونهم بالنجوم أو القلوب إلى الحصول على شخصية شمولية ، أنت ترتدي نظارة وردية اللون وتميل إلى رؤية الأفضل في الجميع.

كاشف الكذب

– يعتقد بعض أخصائيي الرسومات البيانية أنه يمكنك معرفة ما إذا كان شخص ما يكذب من خلال الكتابة اليدوية ، إذا كانت خط اليد لشخص ما مختلفًا عن الشكل العادي ، فقد يشير ذلك إلى كذبة.

– يمكن أن تشير الكتابة اليدوية الضيقة أيضًا إلى الكذب لأن الكذاب يحاول أن يختبئ من طرق الكذب حتى على الورق. يُقال إن الشخص الذي يضيف دائمًا حلقات مزدوجة في O سينسي الخاصة به هو كاذبون مرضيون.

التوقيع

يكشف توقيعك عن مدى رغبتك في تقديم نفسك للعالم ، إذا كان توقيعك غير مقروء ، فهذا يعني أنك تحب خصوصيتك ، لا تحب أن تكشف الكثير عن نفسك في وقت مبكر جدًا ، يمكنك أن تنطلق من السرية و المعزول ، ولكن في الحقيقة أنت حريص فقط على من تثق به. إذا كان توقيعك مقروءًا فهذا يعني أنك متأكد تمامًا من نفسك وليس لديك ما تخفيه ، إذا أضفت ازدهارًا ، فقد يشير ذلك إلى شخص يحب بثه ، إذا تركت رسائل باسمك ، فقد يعني ذلك وجود جوانب في نفسك تريد تغييرها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *