طريقة فورمات الايباد من زر الهوم

طريقة فورمات الايباد من زر الهوم هي ذات الطريقة التي يمكن ان يقوم بها مستخدم الايفون لكي يقوم بعمل اعادة ضبط المصنع من خلال جواله ، فعلى الرغم من تنوع اصدارات شركة ابل في انتاج اجهزة الايباد الا انها جميعا مازالت تمتلك زر الهوم بخلاف تصميم الايفون الذي اختلف منذ الربع الاخير في عام 2016 و انتاج سلسلة ايفون X ، لذلك فأي كان نوع الايباد الخاص بك يمكنك ان تقوم بعمل فورمات من خلال الخطوات التالية .

طرق فورمات الايباد

يوجد اكثر من ثلاث طرق تقريبا لكي تقوم بعمل فورمات لجهاز ايباد او الايفون و التي اشهرها هو القيام بالدخول الى تطبيق الاعدادات ثم الانتقال الى صفحة عام ثم الانتقال الى زر اعادة التعيين ثم اختيار مسح جميع محتويات الهاتف ، و هذه الخطوات قد تختلف من جهاز ايباد الى اخر و ايضا من جهاز ايفون الى اخر و ايضا من نسخة IOS الى اخرى ، اما الطريقة الثانية فهي المخصصة لهواتف الايفون X جميعا ، بينما الطريقة الثالثة فهي من خلال زر الهوم التي سنوضحها لكم .

خطوات فورمات الايباد من زر الهوم

لكي نكون منطقيين فانك لن تتمكن من القيام بعمل فورمات من خلال زر الهوم فقط للايباد و بالتالي فلابد من استخدام ازرار اخرى معه و ذلك مثل زر الباور كما انك لن تتمكن من القيام عبر هذه الازرار من اجراء فورمات الايفون و لكنها تعتبر الخطوات الاولى للقيام بذلك و لكي تتمكن من اتمام الفورمات لابد ان يكون هناك حاسوب لكي تقوم بالتوصيل بينهم .

– الخطوة الاولى هي في حالة اذا كان الايباد يعمل ” في حالة تشغيل ” عليك ان تقوم بالضغط على زر ” الهوم ” و مع زر ” الباور ” و ذلك لمدة عشرون ثانية و ذلك حتى تقوم بعمل اعادة تشغيل للايباد و ايضا الدخول الى وضع الريكفري موود .
– الان بعد ان تشعر بأن الايباد بدأ في اعادة التشغيل الان علي ان تقوم برفع يدك من زر ” الباور ” و الاستمرار في الضغط على زر ” الهووم ” و ذلك لمدة تصل الى دقيقة .
– خلال هذه الفترة لابد ان تقوم بتوصيل الايباد بالحاسوب بالاضافة الى تشغيل برنامج الايتونز .
– سيظهر على شاشة الايباد زر توصيل الجهاز ببرنامج الايتونز .
– الان في الصفحة الرئيسية من برنامج الايتونز يفضل ان تقوم بعمل نسخ احتياطي لجميع محتويات الايباد قبل عمل فورمات .
– ثم بعد ذلك انتقل الى قسم المعلومات الخاصة بالايتونز و عليك اختيار زر ” استعادة الـ ipad ” .
– الان ستظهر لك نافذة منبثقة بها معلومات حول مسح المحتويات للجهاز و عليك ان تقوم باختيار ” استعادة و تحديث ” .
– الان سيبدأ الايتونز في التحميل من خلال الشريط العلوي و عليك انتهاء التحميل .

بعد انتهاء تحميل برنامج الايتونز سيتغلق شاشة جهاز الايباد و تصبح سوداء اللون و هنا يمكنك ان تقوم بخلع كابل USB المتصل بالحاسوب ، ثم عليك الانتظار الى ان يبدأ الايباد بالعمل من جديد و ستجد انه يظهر كأنه بحالة المصنع و هذا يعني ان عليك ان تقوم باختيار اللغة و تسجيل البصمة و ادخال بريد الاي كلاود و جميع الاضافات التي يمكن ان تقوم باضافتها للمرة الاولى عند شراء الايباد من المتجر .

اجهزة الايباد من شركة ابل

بدأت شركة ابل في الكشف عن اجهزة الايباد منذ عام 2010 حيث كان الاصدار الاول باسم iPad و الان اقتربنا من مرور 10 سنوات فقد قامت شركة ابل بالكشف عن عشرون جهاز تقريبيا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *