معلومات عن تعقيم القطط

القطط من بين الحيوانات الأليفة التي يتم تربيتها في المنزل ، و هناك عدد من الاحتياطات التي يتم اتخاذها لضمان سلامة القطة ، و من بين هذه الاجراءات التعقيم.

تعقيم القطط

– الخصي أو التعقيم هي العملية التي يجعلها الطبيب البيطري في قطك عقيمة ، عندما يتم تعقيم القطط الذكور ، وتسمى هذه العملية الخصي ، عندما تتلقى الإناث نفس المعاملة ، يُطلق عليها التعقيم.

– من الصعب قبولها ، و لكن لا توجد منازل كافية للقطط التي تحتاج حاليًا إلى تبني ، وفقا للجمعية الأمريكية لمنع القسوة على الحيوانات (ASPCA) ، 3.4 مليون القطط تدخل الملاجئ كل عام. عن طريق تحييد قطتك ، سوف تساعد في تقليل النمو السكاني في مجتمع القطط هذا ، الأهم من ذلك ، أن التعقيم و الخصي يساعد قطك على العيش حياة أطول وأكثر صحة.

فوائد تعقيم القطط

يمنع الأمراض

– إن تعقيم قطتك الأنثوية قبل أول دورة استير لها أو القدرة على التكاثر يقلل بشكل كبير من خطر إصابتها بسرطان عنق الرحم و يزيل خطر إصابتها بسرطان المبيض ، نظرًا لأن إزالة المبايض تقلل من مستويات الهرمونات التي تشجع نمو الأورام السرطانية ، فإن التعقيم يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى القط.

– ضع في اعتبارك أن هناك أمراضًا أخرى ناتجة عن سلوك القط الطبيعي عندما تتزاوج ، لوكيميا القطط والإيدز القطط هما مرضان ينتشران من خلال لدغات القطط المصابة إلى القطط الأخرى ، وفقا لمستشفيات VCA (هذه الأمراض تختلف عن الإيدز البشري وسرطان الدم ، ولا يمكن أن تنتقل من القطط إلى الناس). من خلال تقليل رغبة قطك في القتال على زملائه والأراضي ، ستقلل أيضًا من فرص إصابتها بهذه الأمراض المستعصية من القطط الأخرى.

يقلل من المعارك

يتم قيادة القطط الذكور غير المهددة بالهرمونات للبحث عن زملائهم والدفاع عن أراضيهم ضد المتسللين ، لذلك يمكن أن تسبب قطتان أو أكثر من القطط الذكور في نفس المنزل مشكلة ، و تميل المعارك إلى الانهيار ، خاصةً إذا كان هناك قطة في بالغة قريبة ، عن طريق تحييد القطط ، سوف تقلل من غرائزها العدوانية.

يقلل من خطر الهروب

عندما تبلغ القطط ، تحثها هرموناتها وغرائزها على إيجاد رفيق لها ، وإذا كانت قطتك الوحيدة ، فستحاول الهرب في كل مرة تفتح فيها الباب حتى تتمكن من العثور عليه. تذكر أن الذكور مدفوعة أيضًا بالهرمونات وغريزة التزاوج ، وسوف يبذلون قصارى جهدهم للهروب لنفس السبب ، يتعرض كل من الذكور والإناث لخطر الإصابة في الهواء الطلق أثناء عبورهم للطرق والطرق السريعة للتزاوج ، عن طريق تحييد قطتك ، ستقلل من هذا الهروب وستجد أنها سعيدة بالبقاء في مكان آمن ومريح بجوارك على الأريكة.

نظافة المنزل

– تقوم القطط الذكورية برش البول على الأسطح الرأسية لتحديد أراضيها. وبينما تنبه الرائحة النفاذة لبول القط غير المخصب الذكور الآخرين إلى أن هناك رجلاً آخر في الجوار يزعم أن المنطقة هي مرجه ، فإنه يخبر الإناث أنه ينتظر فرصته للتزاوج معها. يمكن أن يكون القط الذكر غير المهدور في منزلك عملاً فوضويًا. إن خصي القط يقلل من الرغبة في الرش أو يزيلها ، وإذا حدث ذلك ، فيجب أن تكون الرائحة أكثر اعتدالًا.

– تمر القطط أيضًا بالسوائل الجسدية عند تسخينها. تحتوي هذه السوائل أيضًا على روائح لتنبيه الذكور بأن الأنثى الخصبة قريبة. عن طريق التعقيم القط الإناث الخاص بك ، فسوف القضاء على نفس المشكلة.

الوقت الأمثل لتعقيم القطط

سيوصي طبيب بيطري القط الخاص بك بالعمر الأمثل الذي يجب أن يتم فيه تحييدها بشكل عام ، يفضل معظم الأطباء البيطريين تحييد قط حول سن النضج الجنسي.

ماذا تتوقع بعد تعقيم القطط

– تتم عملية الخصي الجراحي في مكتب الطبيب البيطري تحت التخدير الكامل ، و سوف يشرح لك الطبيب البيطري ويعطيك تعليمات محددة للرعاية قبل وبعد العملية الجراحية. توقع أن تحجب الطعام والماء عن قطتك في الليلة السابقة للجراحة وأن تحضر قطتك إلى المكتب البيطري في وقت معين.

– أثناء الجراحة ، سيتم إعطاء قطك مخدرًا حتى لا يشعر أو يدرك ما يحدث ، بالنسبة للقطط الذكور ، يتم إجراء شق صغير على الخصيتين ، وتتم إزالة الخصيتين. يتم إغلاق شق إما الغرزات القابلة للذوبان أو الغراء الجراحي. يمكن أن تأتي القطط الذكور إلى المنزل معك في نفس الليلة ما لم تكن هناك مضاعفات أو مخاوف خاصة. إذا كان الأمر كذلك ، فسوف يخبرك الطبيب البيطري إذا كان يمكنك اختيار قطك الذكر في نفس الليلة.

-القطط الإناث لديها شق أكبر لإزالة المبايض و / أو الرحم. لأن هذا هو شق أكبر في تجويف البطن ، وعادة ما يتم الاحتفاظ بها بين عشية وضحاها للمراقبة. يمكن أن تذهب قطتك إلى المنزل في اليوم التالي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *