محركات تويوتا كورولا 2020 – عبداللطيف جميل وكيل تويوتا

بدأت الصور و الاخبار في الانتشار عن السيارة تويوتا كورولا 2020 الجديدة منذ شهر مايو الماضي و خلال شهر يونيو شاهدنا الصور الاولى لهذه السيارة اثناء وصولها لميناء جدة و الاستعداد لنقلها الى وكالة عبداللطيف جميل ، اليوم قامت الوكالة بالكشف عن السيارة الجديدة و التي احتوت على الكثير من التفاصيل الجديدة مقارنة بالموديل السابق منها فقد حصلت على تحديثات منتصف العمر و التي جعلتها ذات هوية اكثر رياضية .

تويوتا كورولا 2020

شركة تويوتا التي تمتلك السيارة كورولا باعتبارها اكثر سيارة مبيعا في الاسواق تدرك جيدا مدى التطور المطلوب للسيارة من اجل الاستمرار في المنافسة لذلك فانها قامت بتحديث كورولا 2020 ليس فقط على مستوى التصميم الخارجي و الداخلي و انما ايضا بالتحديثات التي جاءت في مواصفات المحرك ، حيث قامت الشركة للمرة الاولى باصدار محركين كهربائيين و ذلك ايمانا منها بالطاقة النظيفة و تقليل الانبعاثات تمهيدا لالغاء محركات الوقود في المستقبل .

محركات تويوتا كورولا 2020 لدى وكالة عبداللطيف جميل

السيارة تويوتا كورولا 2020 الجديدة ستطرح من الوكالة للمستخدمين أربع خيارات من المحرك و التي تأتي بعدد من الفئات .

حيث فئات XLI CVT و XLI CVT Executive و XLI CVT Executtive Moon Roof يمتلكون جميعا نسخة محرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 121 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 154 نيوتن متر عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة من نوع CVT .

بينما فئات XLI Exeutive Hybird CVT و GLI Hybird MoonRoof CVT فأنها تأتي بالمحرك الهجين و الذي يأتي سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى البطارية الكهربائية فانه يعطي قوة اجمالية 121حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 142 نيوتن متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة CVT .

و تمتلك ايضا هذه الفئة محرك هجين اخر و هو سعة 1.8 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى البطارية الكهربائية و الذي يعطي قوة 121 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 154 نيوتن متر عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحرك CVT .

اما الفئة الاخيرة و هي GLI MoonRoof CVT و الذي يمتلك محرك سعة 2.0 لتر عدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 167 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 200 نيوت متر عند عدد لفات 4400 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة CVT .

يذكر ان موديل العام الماضي و هو كورولا 2019 لم ياتي سوى بخيارين من المحركات حيث الخيار الاول سعة 1.6 لتر و الثاني سعة 2.0 لتر ، و لكن يبدو ان المحركات الهجينة ستنتشر بشكل كبير في منطقة الخليج بشكل اكبر من السابق .

استهلاك الوقود كورولا 2020

حاولت شركة تويوتا على تقليل استهلاك الوقود بشكل كبير مما يجعل السيارة كورولا 2020 باعتبارها سيارة اكثر صداقة للبيئة بالاضافة الى قدرتها على التفوق على المنافسين ، لذلك فان الفئات التي تمتلك المحرك سعة 1.6 لتر فاها تستهلك في المتوسط 18.2 كم لكل لتر بنزين اما الفئ التي تمتلك محرك سعة 2.0 لتر فانها تستهلك في التوسط 19.8 كم لكل لتر بنزين ، اما الفئات التي تمتلك المحرك الهجين فانها تستهلك في المتوسط 27.6 كم لكل لتر بنزين و من الطبيعي ان تكون هذه الفئة هي الاكثر اقتصادية و ذلك لانها تمتلك محرك بنزين و بطارية كهربائية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *