لفة ورق الجدران كم متر تكفي

يعتبر ورق الحائط من الأساليب شائعة الاستخدام في جميع أنحاء العالم ، عن طريق استخدام ورق الحائط يستطيع الإنسان تزيين غرفة النوم الرئيسية الخاصة به ، وجعلها تمتلئ بالهدوء والأناقة وذلك من خلال العديد من تصميمات ورق الحائط الحديثة المذهلة .

سواء قمت باختيار تصميمات حديثة أو تصميمات لأزهار متفتحة أو نمط جريء وفريد ​​من نوعه ، فيمكنك أن تجد جميع الأذواق التي تناسب الجميع ، ويمكن أن نضمن لك أنك ستحب ورق الحائط الخاص لأنه سوف يشعرك بأنك تمتلك غرفة نوم جديدة ، وتوجد مجموعة واسعة من الجداريات التي تناسب جميع الغرف  والتي سوف تعطي الأفكار التي تحتاجها لمساعدتك في خلق مساحة استرخاء خالية من الإجهاد والقلق .

استخدام ورق الحائط لغرف النوم

تعد غرفة النوم هي المكان الذي تبدأ منه يومك والمكان الذي تنتهي فيه أيضاً ، لذلك من المحبب للجميع أن تجعل غرفة نومك مكانًا مناسبًا للأحلام الحلوة مع لوحة جدارية أو ورق جدران رقيق ، ويجب أن تكون غرفة نومك انعكاسًا لمن أنت وما تحب ، حيث يجب إضافة نمط معين يعكس شخصيتك مع خلفية غرفة النوم الرئيسية ، وذلك للحصول على لمسة خاصة ومخصصة .

عملية تثبيت ورق الحائط

إن عملية تثبيت الخلفية وورق الحائط ليست بالأمر السهل ، بالإضافة إلى ذلك هناك دائمًا احتمال أن تتعب من اختيار ورق الحائط الخاص بك ، لذا فليس من المستغرب لماذا يختار كثير من الناس تجنبه تمامًا .

لكن إذا كنت تبحث عن وسيلة لإضافة شخصية إلى داخل الغرفة ، فقد حان الوقت لإعادة النظر ، وسواء كان هدفك هو إحياء مدخل أو غرفة نوم أو غرفة معيشة ، فإن ورق الحائط يعد خيارًا جيدًا .

ينظر العديد من كبار المصممين الداخليين إلى ورق الحائط على أنه بديل للألعاب ، حيث إنه عنصر تصميم متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه لجدار بلكنة أو غرفة كاملة الأوراق لإلقاء نظرة جريئة ، بالإضافة إلى ورق الحائط التقليدي ، يقدم العديد من المصممين مجموعة كبيرة من التصميمات القابلة للإزالة والتي تتميز بالأناقة .

لكي تقوم بتثبيت ورق الحائط بنفسك دون الحاجة إلى اللجوء لأحد المتخصصين ، فقد تحتاج إلى بعض الأدوات والمواد لكي تتمكن من القيام بذلك بطريقة سهلة وبسيطة ، وتتمثل هذه الأدوات في مقص ، المفكات ، سكين المعجون ، شريط قياس ، صنفرة ، قلم ، علبة ورق الحائط ، سكين حاد  بالإضافة إلى حافة بلاستيكية مستقيمة .

معلومات عن علبة ورق الحائط

من المعروف جيداً أن ورق الحائط يستخدم لتغطية الجدران الداخلية للمنزل ، ويتم تصنيع ورق الحائط من مواد وألياف صناعية ، ورقائق من الخشب ، ويتم لصق ورق الحائط باستخدام عجينة تساعد على الالتصاق بالحائط ، يأتي ورق الحائط على شكل علبة بداخلها لفة كبيرة من ورق الحائط ، ويأتي ورق الحائط بمقاسات وأبعاد مختلفة على حسب نوع البلد المُصدر ، فهناك لفات يبلغ طولها 20 متر ويكون غالباً مصدرها الصين ، وتوجد لفات أيضاً طولها 60 متراً ويكون مصدرها بلدان الاتحاد الأوروبي ، ويكون الاستخدام على حجم ومقاس الغرفة أو الجدار المراد تغطيته .

يستخدم معظم الناس ورق الحائط من أجل الزينة ، في حين أن البعض الأخر يستخدموا ورق الحائط لأغراض أخرى مثل إخفاء تشققات الحائط ، وغيرها من عيوب الجدار .

كم لفة من ورق الحائط تكفي لتغطية الجدار

من أجل معرفة كم لفة من ورق الحائط تكفي لتغطية الجدار المطلوب تغطيته ، يتم قياس ارتفاع الجدران ، بالإضافة إلى قياس طول وعرض الجدار ، ويتم ذلك باستخدام شريط قياس .

يتراوح الارتفاع القياسي للجدران في المنازل والشقق من 2.5 إلى 3 أمتار ، ولمعرفة عدد الأمتار التي تحتاجها من ورق الجدران من لفة واحدة ، يجب تقسيم ارتفاع الجدران من ورق الجدران على طول اللفة ، فإذا كان لدينا لفة ورق حائط يبلغ طولها 10 متراً ، وإذا كان ارتفاع الجدران لدينا 2.5متر ، فإن صيغة الحساب تكون على النحو التالي وهو تقسيم طول اللفة وهو 10 متر على الارتفاع وهو 2.5 متر ، وتكون النتيجة هي 4 شرائط .

وبعد أن تم احتساب عدد شرائط ورق الجدران التي يحتاجها الجدار ، يمكن حساب عدد الأمتار التي يحتاجها كل جدار وبالتالي يتم معرفة عدد الأمتار التي تحتاجها الغرفة بأكملها من ورق الحائط .

لتغطية جدار طوله 4 متر وعرضه 4 متر ، يجب معرفة طول وعرض لفة ورق الحائط ، فإذا كانت اللفة طولها 20 متراً وارتفاعها 1 متر  ، فقد نحتاج إلى استخدام 16 متر فقط من لفة ورق الحائط .

لتغطية جدار ارتفاعه 4 متر وعرضه 5 متر ، ويوجد لدينا لفة ورق حائط طولها 10 متر وارتفاعها 1 متر ، فقد نحتاج إلى لفتين من ورق الحائط الذي يبلغ طوله 10 متر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    سبحان الله
    2019-07-30 at 23:42

    شكرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *