طريقة معرفة الاداء الوظيفي في نور للاداريات

يتيح نظام نور 1440 برقم الهوية الوطنية فقط العديد من الخدمات الإلكترونية التعليمية من وزارة التعليم بالمملكة عبر الموقع الإلكتروني noor.moe.gov.sa الرسمي ، وقد تم تحديث نظام نور المركزي وتطويره والتهيئة لأجل العام الدراسي الحالي 1439-1440هـ .

وبعد الانتهاء من تحديث نظام نور الجديد ، تم فتح النظام المركزي مرة أخري لمباشرة المهام الموكلة لكافة مستخدمي موقع نور برقم الهوية الوطنية أو باسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق ، حيث يتم استخدام النظام من قبل العديد من الفئات المنسوبة للعملية التعليمية مثل (مدراء التعليم ، مدراء المدارس ، المعلمين ، الإداريين ، الطلاب ، أولياء الأمور) .

المعلومات المقدمة من نور على المستوى الإداري والتعليمي

يخدم نظام نور المستوى الإداري والتعليمي في المؤسسات التعليمية من خلال تزويدهم بالتقارير وتمكينهم من الوصول الآني للسجلات والأرشيفات الخاصة بالأداء الفعلي ، وبالتالي يعتبر أساس لعمليات التخطيط والتحكم وأنظمة دعم القرار . ويقوم النظام بإدارة جميع البيانات المطلوبة بصورتها الأولية والمجمعة .

وذلك لتسهيل عملية استخراج البيانات ودعم عملية اتخاذ القرارات في مختلف المستويات التربوية والإدارية . كما يقوم بتسخير كل السبل بكفاءة من أجل تعزيز نظام دعم القرار التربوي (EDSS) ، بالإضافة إلى توفير نماذج بمختلف المستويات وتوفير التقارير الثابتة وتقنيات الاستعلام المرنة لإعداد المخرجات الإحصائية اللازمة ومؤشرات الأداء الرئيسية المرنة (KPIs) التي يحتاجها نظام دعم القرار التربوي .

خدمات نور على كافة المستويات ومعلومات عنها

كما يقدّم النظام التعليمي المبتكر «نور» مجموعه كبيره من الخدمات الإلكترونية للمعلّمين والطلاب والإداريين ومديري المدارس والجهات الرقابية وأولياء الأمور . ومن أبرز وظائف النظام قدرته على أتمته عملية إدخال درجات الطلبة وحفظها ، وتسهيل تدقيقها ومراجعتها ، إضافة إلى إرسالها للإدارات وأولياء الأمور .

ويستطيع النظام أيضاً رصد غياب الطلاب وتأخّرهم في الحضور صباحاً إلى المدرسة ، وإعداد تقارير عن ذلك . ويتيح للطلبة وأولياء الأمور التعرّف إلى الجدول الدراسي ومتابعة الواجبات والاختبارات والتحصيل الدراسي ، وتلقي ملاحظات المدرسة وإشعاراتها . وكذلك يتعامل مع مشاكل الانتقال من مدرسة إلى أخرى ، ويوفّر التواصل المباشر مع المدرسة والمعلمين ، إضافة إلى خدمة طلب الاشتراك في الحافلات المدرسيّة .

طريقة معرفة الأداء الوظيفي في نور للإداريات

إدخال الأداء الوظيفي في نظام نور ، فمن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم أضافت بعض الصلاحيات لقادة المدارس بالمملكة في برنامج نظام نور من أجل سرعة وإتمام حركة النقل الخارجي ، فقد أضافت الوزارة صلاحية لقائد المدرسة ، حيث يستطيع قائد المدرسة من خلالها تعديل درجة الأداء الوظيفي للمعلمين من حسابه ، هذا وقد أكدت شؤون المعلمين بوزارة التعليم السعودي أنه إذا وجدت درجة الأداء الوظيفي فارغة ، فهذا يعني أن لهذا لمعلم درجة معتمدة من قبل قائد المدرسة .

وهذه الدرجة لم تعتمد من قبل مدير المكتب وتم اعتماد الدرجات من الوزارة . أما بخصوص المعلم الذي لديه أداء وظيفي سابق، ولم يظهر أداءه الوظيفي ، حيث تكون الخانة غير متاحة، وسبب ذلك يرجع لعدم اعتماد مدير مكتب التعليم، وهؤلاء المعلمين تم حصرهم، وجاري اعتماد الأداء لهم ، وسيتم إبلاغهم بذلك ، أما بخصوص المعلم الجديد أو المعلم في مدرسة أهلية سابقاً وتم تعيينه هذا العام ، فقد تم رصد الأداء الوظيفي له بشكل تلقائي (٦٠) ، كما تم أيضًا إضافة سبب الغياب سواء كان مرضي أو اي نوع غياب بعذر للمعلمين والمعلمات .

خطوات معرفة الاداء

الخطوة الاولى:

الدخول على الموقع وادخال البيانات المشارة في الصورة لاستخراج البيانات.

الخطوة الثانية:

الضغط على كلمة تقويم الأداء الوظيفي.

الخطوة الثالثة:

فحص الأداء وقراءة التفاصيل من الصفحة المشار لها في الصورة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *