كيا موهافي تعود من جديد في 2021 – بالصور التوقعية

بالارقام الرسمية فقد تم ايقاف انتاج السيارة كيا موهافي بنهاية العام الحالي 2019 و بذلك فقد تمكنت السيارة من البقاء في مختلف الاسواق طوال عشر سنوات تقريبا منذ عام 2008 ، أعلنت الشركة المصنعة عن انتاج السيارة البديلة كيا تيلورايد 2020 الجيل الاول و التي تصنف على انها بديلة كيا موهافي الجديد و التي جاءت بتصميم اكثر عصرية و شراسة بالاضافة الى قوة المحرك التي تمتلكها ، و لكن ماذا عن مصير السيارة كيا موهافي التي لم يتغير تصميمها او شكلها منذ الكثير من السنوات ؟ .

كيا موهافي 2021

في شهر فبراير الماضي ظهرت الصور التجسسية للسيارة كيا موهافي و جاءت هذه الصور تحتوي على غطاء تمويهي و الذي لم يتضح منه اي تفاصيل عن السيارة ثم في شهر مارس قامت شركة كيا بالكشف عن السيارة موهافي الاختبارية و التي حملت اسم Masterpiece ، و بناء على الصور التجسسية و السيارة الاختبارية فقد قام بعض المصممون بتقديم صور اختبارية للجيل الجديد من السيارة كيا موهافي الجديدة .

و على الرغم من ان التوقعات اشارت الى طرح هذا الجيل في الاسواق بداية من عام 2020 الا انه لم يتم الكشف الرسمي عن هذه السيارة حتى الان لذلك فانه من المتوقع ان يتم الكشف الرسمي عن هذه السيارة خلال الربع الاول من العام القادم 2020 على ان تطرح في الاسواق مع بداية العام الجديد 2021 .

صور و تصميم كيا موهافي 2021

الواجهة الامامية

بحسب الصور التوقعية فالسيارة تغيرت بشكل كامل و تم الاعتماد بشكل كبير على تصميم السيارة تيلورايد 2020 الجديدة ، الواجهة الامامية من السيارة حصلت على شبك امامي جديد كليا يعبر عن الهوية الجديدة للشركة المصنعة و يتضح ذلك من خلال التصميم المستطيلي عريض الحجم و الذي يمتد بين طرفي السيارة و يحتوي على قضبان ذات تصميم عمودي و بين هذه القضبان نجد شبك مغزلي اسود اللون .

فيما جاءت المصابيح الامامية على هيئة لمبات منفردة و ليست داخل مصباح واحد و هي عبارة عن اربع لمبات زينون و ليد نهارية و في اسفل المصد نجد فتحة التهوية صغيرة و لا تتماشى مع حجم الشبك العلوي الشرس بينما على جانبي المصد الامامي يوجد مصابيح ضباب تأتي عبارة عن لمبات ايضا ليد ثنائي و يحيط بها اطار من الكروم .

الشكل الجانبي

التصميم الجانبي لم يحمل الكثير من التفاصيل سوى في انها سيارة كروس اوفر قادرة على السير في الطرق الوعرة و ذلك من خلال العتبات الجانبية و التي توضح مدى ارتفاع السيارة عن الارض بالاضافة الى الاطارات الرياضية و تم اضافة عوارض على السقف من اجل حمل الادوات و المعدات عليه ، المرايا الجانبية بها اشارات و مقابض الابواب تأتي بنفس لون جسد السيارة .

المصد الخلفي

اما التصميم الخلفي فانه يعتبر اكثر تصميم يعبر عن جوهر السيارة حيث يتضح من خلاله ان المصد الخلفي كبير الحجم يحتوي على اسطبات كبيرة الحجم ذات تصميم مستطيلي تحتوي على لمبات داخلية ليد و يبدو ان هذه الاسطبات متصلة معا من الطرفين و هذا التصميم هو الاكثر عصرية و حداثة في الوقت الحالي و في الوسط بينهم يوجد شعار ” Mohave ” ، اما في اعلى الصندوق فانه يوجد جناح خلفي كبير و في اسفل المصد يوجد اطار من الكروم اللامع مع مخرجين عادم للوقود في الجانب الايسر .

مواصفات محرك كيا موهافي 2021

التسريبات التي نشرت عن هذه السيارة في شهر مارس اشارت الى احتمالية حصول هذه السيارة على محرك ديزل يأتي سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *