اودي SQ8 2020 هي اقوى سيارة ديزل في اوروبا

كشف رسميا عن السيارة اودي SQ8 2020 الكروس اوفر ذات الحجم الكبير و ذات التصميم الرياضي و المحرك القوي و ذلك بعد ان كشفت الشركة المصنعة عن النموذج الاصغر حجما اودي SQ7 في وقت سابقا ، و تدخل هذه السيارة في منافسة قوية مع كل من فولكس واجن طوارق و بنتلي بنتايجا و جميعهم لديهم سيارات الديزل ويمتلكون محركات ديزل ذات اداء عالي مما يزيد من حدة المنافس بينهم جميعا على مستوى المحرك فقط .

اودي SQ8 2020 الجديدة

البداية كانت مع السيارة اودي Q8 و التي كشفت عنها الشركة المصنعة مع بداية عام 2018 ثم طرحت في مختلف الاسواق و الهدف منها كان منافسة بي ام دبليو X6 و مرسيدس GLE و الان بعد مرور اقل من عام كشف عن نسخة الاداء العالي اودي SQ8 2020 و التي امتلكت تصميم اكثر رياضية بملسات خارجية و داخلية بالاضافة الى المحرك الديزل و الهجين ايضا و من المفترض ان تطرح في اسواق دول اوروبا في وقت قريب .

مواصفات محرك اودي SQ8 2020

المحرك الذي امتلكته السيارة هو ديزل و هجين و هذا يعني انه معه محرك كهربي ، المحرك جاء سعة 4.0 لتر بعدد 8 سلندر ثنائي التيربو و الذي ينتج عنه قوة 429 حصان و عزم الدوران 900 نيوتن متر و ذلك مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي اما التسارع من 0 الى 100 كم خلال 4.8 ثانية بينما السرعة القصوى فانها تبلغ 250 كم / الساعة .

تصميم اودي SQ8 2020

مثلما هناك اختلاف في مواصفات المحرك بين النموذج اودي SQ8 و بين اودي Q8 فهناك ايضا الكثير من الاختلافات و التغيرات في التصميم الخارجي و الداخلي و تأتي ابرز هذه الاختلافات في الاطارات الرياضية المصنوعة من الالومنيوم بمقاس 21 بوصة مع امكانية اختيار النسخة الاعلى 22 بوصة و الهيكل الخارجي للسيارة يأتي اكثر انتفاخا سواء على مستوى غطاء المحرك الامامي و جوانب السيارة و الصندوق الخلفي ، بالاضافة الى المصابيح الامامية التي تأتي من نوع ماتريكس ليد و الماكبح حمراء اللون .

داخلية اودي SQ8 2020

اما من الداخل فهذه السيارة تتميز بالمقاعد الرياضية و التي يغطيها الجلد الفاخر المصنوع من الكانتارا و تأتي دواسات الوقود و المكابح مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ و الكونسول الوسطي من السيارة يحتوي عى ازرار للتحكم في المكيف و التدفئة للمقاعد و انظمة الترفيهة الداخلية و شاشة الملاحة في الوسط تأتي قابلة للتواصل مع الهواتف الذكية الاندرويد و الايفون و بالاضافة الى توافر نقطة واي فاي .

تقنيات اودي SQ8 2020

تمتلك هذه السيارة العديد من التقنيات و التي تتمثل في مثبت السرعة الذكي و التفاعلي على حسب سرعة السيارة امامك و خاصية المساعدة في ازدحام المرور و كاميرا 360 درجة لرؤية ما حول السيارة و مكابح الطواريء التي تمنع اصطدام السيارة من الامام .

سعر اودي SQ8 2020

على الرغم من ان شركة اودي لم تعلن حتى الان عن السعر الرسمي لهذه السيارة الا ان التقارير اشارت الى ان سعرها سيصل الى 102,000 يورو و هو ما يعادل 428,000 ريال و بذلك فهي تعتبر واحدة من اغلى السيارات في فئتها .

ميعاد طرح السيارة اودي SQ8 2020

كما اوضحنا سابق فالسيارة ستكون موجهة الى الاسواق الاوروبية و ستكون المملكة المتحدة هي الاولى في استلام هذه السيارة و اشارت التقارير الى ان الميعاد المحدد لبدأ وصول الدفعات الاولى من السيارة هي شهر سبتمبر القادم .

منافسين اودي اس كيو 8 2020

تصنف على انها كروس اوفر كبير الحجم مع سقف خلفي منحني لتشبه السيارات الكوبيه و لذلك فان اقرب السيارات المنافسة منها ” بي ام دبليو اكس 6 ، مرسيدس GLE ، فولفو XC90 ، لاندروفر رينج روفر سبورت ، انفينيتي كيو اكس 50 ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *