خطوات تساعدك في الاقلاع عن مشاهدة الافلام الاباحية

إن مشاهدة الأفلام الإباحية تعتبر مشكلة واسعة الانتشار وكبيرة الخطورة ، وذلك لأن مشاهدة هذه الأفلام يؤلم روحك ويصيب عقلك بأفكار سيئة وبعيدة عن النظافة ، إن مشاهدة هذه الأفلام من السهل جداً أن تسبب لك الضرر في جميع علاقاتك ، كما  أن النظر إلى المواد الإباحية يجعلك تفتقد إلى محبة الأخريين لك .

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية ، فإنهم عادة ما يتلقون إحساسًا كبيرًا أثناء مشاهدة الإباحية في البداية ، ولكن بعد ذلك فإنهم لا يجدون فقط أن الإباحية هي أمر مثيرة للاشمئزاز وضد عوامل النظافة الشخصية ، ولكنهم أيضًا يخبرون أنفسهم بأنهم بحاجة إلى التوقف وأنه أمر سيء بالنسبة لهم .

لكنهم لا يفعلون ذلك وبعد وقت ما سوف يعانون من اضطرابات اجتماعية وتغييرات سلوكية غريبة بسبب تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية على الدماغ ، حيث يبدؤون في مشاهدة العالم بشكل مختلف .

من السهل جداً أن تقول إنك تريد الإقلاع عن مشاهدة الأفلام الإباحية ، ولكن التصرف بشأنها قصة أخرى كاملة ، حتى أن بعض الأشخاص قاموا بمنع أنفسهم عن الويب لمنع أنفسهم من الوصول إلى المواقع الإباحية ، ولكنهم مثل مدمني المخدرات فإنهم يعثرون على طرق للعودة إلى تلك المواقع .

كيفية التخلص من مشاهدة الأفلام الإباحية

إن التخلص من مشاهدة الأفلام الإباحية ليس بالأمر السهل ، ولكنه أمر بسيط ، لذلك يجب أن تقرر الآن التوقف عن النظر إلى المواد الإباحية أو التفكير فيها ، من الممكن أن تتحدث على الفور مع أحد الأشخاص القريبين جداً لك ولا تشعر بالحرج للتحدث معه ، حيث يُمكن أن يساعدك على التوبة ، بل ويساعدك على تطهير أفكارك وروحك بالإضافة إلى النظافة الشخصية لجسدك .

افعل كل ما في وسعك لتجنب المواد الإباحية في المستقبل ، وقد يعني هذا التخلص من هاتفك الخلوي والوصول إلى الإنترنت ، باستثناء الأماكن العامة مع تثبيت برامج الإنترنت القوية المانعة للمواقع الإباحية .

اجعل الصلاة ودراسة القرآن الكريم وغيرها من الأنشطة الأخرى هي محور حياتك ، توقف عن كل رغباتك الشهوانية و دع الفضيلة تزين أفكارك ، وذلك مع التوبة الصادقة بالتالي يمكنك التغلب على هذا الإدمان .

عدم اليأس

لقد دمرت المواد الإباحية حياة الكثير من الناس ، لذلك يجب أن تتمكن من كسر هذه العادة والإدمان ، ستكون عملية التوبة طويلة وشاقة ، ولا تفكر أبدًا في أنك لا تستحق التوبة ، يجب أن تتذكر أيضًا أنه في كل مرة تُغري فيها ويحاول الشيطان أن ينقلك إلى الخطيئة ، لذلك  لا تستسلم أبدًا ولا تيأس مطلقاً .

المحافظة على الصلاة

إن قوة الصلاة لا توصف ، إنها تمنح القوة لمقاومة الشدائد والتغلب على الكثير من الأمور ، فسوف تعطيك الصلاة القوة لتحرير نفسك من الإغراء والشهوات ، وكلما قرأت القرآن يوميًا ، ستتمكن أكثر من محاربة مشاهدة الأفلام الإباحية .

تأثير الأصدقاء للإقلاع عن مشاهدة الإباحية

عليك أن تفكر في شخص قد تؤثر عليه بالسلب بسبب عادتك الإباحية ، فكر في الطريقة التي عاملته بها منذ إدمانك على مشاهدة الأفلام الإباحية المتزايد على مدار الأسابيع أو الأشهر أو السنوات القليلة الماضية .

فكر في السبب وراء عدم رغبتهم في مواصلة الحديث معك ، وبالتالي وبهذه الطريقة لن تشعر بالوحدة أثناء محاربة تلك الأفكار السيئة ، يجب عليك أن تضع زوجتك وأبنائك في الاعتبار بسبب تأثير إدمانك على الاباحية عليهم ، لذلك ضع شخصًا قريبًا من الذهن حتى لا تكون وحيدًا في معركتك .

المحافظة على النظافة الشخصية

يُعد البعد عن مشاهدة الأفلام الإباحية من أهم العوامل التي تساعد على إدارة النظافة الشخصية الخاصة بك ، فهي مهمة ليس فقط لإلقاء نظرة على رائحتك بشكل يومي ، ولكن أيضًا لمنع ظهور الأمراض المعدية وانتشارها ، وبالتالي يمكن أن يساعد الإقلاع عن متابعة المواد الإباحية في اتخاذ الاحتياطات المناسبة في تجنب الإصابة بالأمراض ونقلها إلى من حولك .

قد يكون من الصعب التوقف عن مشاهدة الإباحية تمامًا ، وقد ينزلق الأشخاص من وقت لآخر ، لذلك تعتبر عملية بناء خطوة بخطوة وأكبر معركة سوف تواجهها هي أفكارك ومشاعرك ، ولكن عند انتصارك على تلك المشاعر والأحاسيس ستشعر بإحساس جديد يسمح لك بالنظر إلى الحياة بطريقة جديدة ، ستكون الطريقة التي يلمس بها الأشخاص مختلفة ، والطريقة التي تراها ستكون مختلفة ، والطريقة التي تواجه بها الحياة ستكون مختلفة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *