افضل 10 مواقع العاب ذكاء

- -

أصبحت الألعاب الإلكترونية سواء الخاصة بالهواتف الذكية المحمولة أو ألعاب الكمبيوتر من أهم الأشياء التي تشغل حيز كبير من وقت عدد ليس بالقليل من مُستخدمي الأجهزة الذكية والحواسيب على مستوى العالم ، كما أن ألعاب الذكاء والتحدي والمغامرات تعتبر من أهم وأبرز فئات الألعاب التي يحبها الكثيرين نظرًا إلى أنها تتمتع بقدر كبير من الإثارة والتشويق إلى جانب أنها مناسبة لجميع الأعمار ، وعبر هذا المقال دعونا نذكر لكم أهم المواقع التي تُقدم أفضل ألعاب ذكاء .

أهمية ألعاب ذكاء

معظم أنواع الألعاب الإلكترونية تُساعد على قضاء أوقات ممتعة من اللعب والتسلية فقط ؛ ولكن فيما يخص العاب تنمية الذكاء فإن الأمر مُختلف ويرجع ذلك إلى أن ألعاب ذكاء إلى جانب المتعة والتسلية تأتي بعدد كبير من المزايا والفوائد التي تشمل :

-تُساعد هذه الألعاب على تنمية القدرة على التفكير والذكاء لدى اللاعب وخصوصًا الأطفال .

-تُنمي رغبة اللاعب في التفكير من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو حل اللغز أو التحدي والفوز وبالتالي تزرع في اللاعب الحرص على اتباع كل الحلول لمواجهة أي مشكلة في حياته بشكل عام .

-تُساعد على تنمية المهارات والمواهب المختلفة في إطار من التسلية والمتعة المحببة إلى الجميع .

-كما أنها تكون خالية من مشاهد الدماء والعنف مثل المشاهد المُنتشرة في ألعاب الأكشن والقتال .

أفضل مواقع ألعاب

في هذه الفقرة سوف نوضح لكم أهم وأشهر 10 مواقع ألعاب لعام 2019 وفقًا لما جاء في تصنيف موقع eBizMBA ، وهي :

موقع ألعاب Y8

يُعد هذا الموقع من أهم مواقع الألعاب التي تتصدر قائمة أفضل مواقع الألعاب على مستوى العالم ، وهو يضم عدد كبير جدًا من الألعاب المعتمدة على الذكاء والتي تتنوع بين ألعاب تحديات وألعاب رياضية وألغاز وتحديات وألعاب بنات وغيرهم الكثير من أنواع الألعاب الأخرى .

وقد أشارت الإحصائيات إلى أن عدد زوار هذا الموقع يبلغ شهريًا ما يقرب من 19 مليون زائر كما أنه يحتل المرتبة رقم 351 في ترتيب موقع أليكسا الخاص بالتعرف على ترتيب المواقع عالميًا.

موقع ألعاب Pogo

يُتيح هذا الموقع إمكانية ممارسة الألعاب عليه أون لاين بشكل مجاني تمامًا ، كما أنه يضم عدد ليس بالقليل من أجمل وأمتع ألعاب الذكاء وألعاب البازل والألغاز وألعاب الكلمات إلى جانب مجموعة متنوعة أيضًا من الألعاب الأخرى .

ويبلغ عدد زوار موقع pogo شهريًا حوالي 18 مليون زائر ، وهو يحتل أيضًا المرتبة رقم 1.837 في ترتيب أليكسا .

موقع ألعاب MiniClip

استطاع موقع ميني كليب أن يأتي في مرتبة متقدمة أيضًا من بين أهم وأشهر مواقع ألعاب على مستوى العالم ، ومن خلال زيارة هذا الموقع سوف تجد أنه غني بأجمل الألعاب التي تناسب كل الفئات العمرية وأهمها ألعاب الذكاء والبازل والألعاب الجماعية والفردية وألعاب الأون لاين إلى جانب إمكانية الحصول على ألعاب خاصة بمنصة أندرويد وأخرى خاصة بمنصة iOS

ويزور هذا الموقع بشكل شهري ما يقرب من 14.5 مليون زائر ويأخذ المرتبة رقم 1196 في ترتيب أليكسا .

موقع ألعاب BigFishGames

ويعتبر موقع بيج فيش جيمز من أهم مواقع الألعاب التي تأتي بتصميم غاية في الإتقان والتي توفر لزوارها العديد من الألعاب المائية وألعاب الذكاء والطبخ والمزيد كما أن جميع الألعاب المتوفرة على هذا الموقع قد نالت إعجاب عدد كبير جدًا من هواة ألعاب الهاتف والكمبيوتر ، مما جعل عدد زوار الموقع يصل إلى 9 مليون زائر شهريًا إلى جانب أنه في ترتيب أليكسا يحتل المرتبة رقم 2505 .

موقع ألعاب Zynga

يعتبر موقع زينجا هو أحد أهم مواقع الألعاب العالمية وهو من أشهر مطوري الألعاب أيضًا حيث أنه يعرض عدد كبير من الألعاب الخاصة به والتي تتنوع بين ألعاب سباق وألعاب أكشن ومغامرة وغيرها ومن أشهر ألعاب هذا الموقع هي لعبة السباق CSR2 ، ويزور موقع زينجا بشكل شهري حوالي 8.5 مليون زائر ويأتي في أليكسا في المرتبة رقم 2536 .

موقع ألعاب AddictingGames

تمكن هذا الموقع من أن يحتل مرتبة متقدمة من بين جميع مواقع الألعاب العالمية وهو يهتم بأن يعرض أحدث وأهم مجموعة من الألعاب الشيقة والممتعة في جميع الفئات ومن أهمها ألعاب ألغاز وذكاء ، ألعاب زومبي ، ألعاب سيارات ، تحديات بنات ، والمزيد ، ويبلغ عدد زواره شهريًا ما يقرب من 6 مليون زائر وفي أليكسا فهو يأتي في المرتبة رقم 4068 .

موقع ألعاب Games

يُقدم موقع ألعاب جيمز عدد كبير جدًا من الألعاب المتنوعة والمسلية سواء في فئة ألعاب ذكاء أو فئات الألعاب الأخرى ويتيح إمكانية ممارسة الألعاب أون لاين أيضًا بشكل مجاني تمامًا ، وفيما يخص زوار الموقع فإن عددهم شهريًا يبلغ حوالي 4.2 مليون زائر ويأخذ ترتيب 7851 في أليكسا .

موقع ألعاب FOG

يُعد موقع فوج أيضًا من أهم المواقع التي يحبها الكثير من الأشخاص نظرًا إلى أنه يقوم بتقديم أحدث إصدارات الألعاب على المنصات المختلفة بشكل دائم فضلًا عن أنه يحتوي على العديد من ألعاب ألغاز ، وألعاب إطلاق النار ، وألعاب رياضية ، وألعاب جماعية وغيرهم ، ويزور هذا الموقع شهريًا حوالي 4 مليون شخص وهو في المرتبة رقم 6110 في أليكسا .

موقع ألعاب PopCap

أما موقع بوب كاب فهو من مواقع الألعاب الغنية عن التعريف نظرًا إلى أنه يُقدم عدد من الألعاب التي تم تطويرها بشكل خاص ومن أشهرها لعبة النباتات ضد الزومبي Plants vs. Zombies بإصداراتها المختلفة ، ويزور الموقع كل شهر ما يقرب من 3 مليون زائر ويحتل مرتبة رقم 11480 بأليكسا .

موقع ألعاب GameHouse

وهذا الموقع أيضًا من أهم مواقع الألعاب التي تحتوي على الكثير من ألعاب الذكاء والتحدي وألعاب الأشياء المفقودة وألعاب الأكشن وإدارة الوقت وغيرها ، كما أن عدد زوار هذا الموقع في الشهر يُعادل 2.9 مليون زائر ويحتل مرتبة رقم 13729 في ترتيب أليكسا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *