كيف تجعل شخص يندم على تجاهلك

نعيش في هذه الحياة بين روابط اجتماعية مختلفة مثل روابط الصداقة وروابط الأخوة والعائلة والزمالة والجيران ، وبرغم أن هذه الروابط هي روابط صحية ويجب أن ننخرط فيها وكونها ونحافظ عليها ، ولكن برغم هذا تواجهنا العديد من الأمور والعادات غير السليمة بيننا في هذه العلاقات المختلفة منها التجاهل أو اللامبالاة من شخص ما نحونا ، والتي تجبرنا على الابتعاد والحذر.

التجاهل

يمكن أن نعرف التجاهل على أنه حالة من اللامبالاة التي يمارسها بعض الأشخاص على أشخاص اخرين من دائرة معارفهم في تعاملاتهم معهم ، أو إظهار عدم المعرفة لشخص هو في الحقيقة هو من المقربين في أحد المواقف ، وهذه المواقف تحدث بين الأشخاص التي بينهم علاقة بسيطة وأحياناً من المقربين وحيث تكون هذه المواقف هي الأصعب على مشاعر الأشخاص .

في بعض الأحيان لا يكون هناك سبب حقيقي يستدعي هذا الأمر، ومن الممكن أن يسبب هذا الأمر القلق والحيرة لهذا الشخص ويولد عنده حالة من عدم القدرة على التصرف في مثل هذا الموقف أو المواقف الأخرى التي من الممكن أن تجمعهم معهم، ويقلل من ثقة الفرد في نفسه وتكسبه الأفكار السلبية .

هناك بعض الأفكار  والأساليب التي من الممكن أن نتبعها مع الشخص الذي يتجاهلنا أو يعاملنا بلامبالاة ، إلا أن هذه الأساليب والأفكار تختلف من شخص لآخر من حيث شخصية الفرد نفسه وصفاته ، وكذلك نوع العلاقة وطبيعتها ومدى قربها من الشخص .

أمثلة لحالات التجاهل وكيفية التعامل معها

التعرض للتجاهل من شخص مهم لك

من الممكن أن يحدث التجاهل من شخص قريب لك مثل الأخ أو الزوج أو الزوجة أو أحد أصدقائك المقربين ، في هذه الحالة لابد ألا تتسرع في الحكم أو في اتخاذ أي موقف فمن الممكن أن يكون هناك بعض الظروف الخارجة عن إرادته تجعله يظهر لك كأنه يتجاهلك وهو لا يقصد، دعونا نتلو عليكم بعض النصائح في هذه الحالة.

-حسن النية : بسبب تزاحم الحياة من حولنا والانشغالات التي يعاني منها كل فرد بسبب ظروف الحياة وغيرها من الأمور التي تشغل الناس حتى عن أقرب الناس لهم ، فمن الممكن أن يكون عدم الرد أو عدم الاستجابة السريعة على المكالمات أو الرسائل يعني تجاهل، فلابد أن نترك لهم المساحة ونعطيهم الأعذار.

-المحاولة أكثر من مرة : لا يجب أن نحكم على الشخص على أنه يتجاهلنا من أول موقف أو موقفين لابد أن نعيد المحاول على حسب أهمية هذا الشخص لنا.

-عدم توجيه الاتهامات : يجب ألا نواجه الشخص بالاتهامات ولا تعطيه الفرصة في تبرير موقفه وعرض أعذاره .

-التجاهل المتبادل : في بعض الأحيان يقوم شخص مهم بالتجاهل ، وهذا من الممكن أن يكون نابع من أنه يريد بعض الاهتمام ، فعندما يجد أن الشخص الاخر بادله نفس التجاهل فمن الممكن أن يبادر بالاتصال.

-إخفاء الضعف : إذا قام أحد الأشخاص بتجاهلك ، ولم يري منك أي ردت فعل أو اكتئاب منك ، أو أنك أظهرت أي ضعف له بسبب هذا التجاهل ، ففي الغالب سينهي هذا الشخص تجاهله .

إنهاء العلاقة برقي : في حالة قيامك بعدة محاولات مع المتجاهل ولم يتراجع عن هذا التجاهل قم بإنهاء العلاقة بشكل لطيف وبطريقة لبقة توضح له عدم نضجه ولا تظهر له أي ضعف من ناحيتك.

التعرض لتجاهل شخص غير مهم بالنسبة لك

قد لا يصيبك هذا النوع من التجاهل بالحزن الشديد مثل النوع السابق إلا أنه يجعلك تشعر بالغضب من هذه التصرفات ، وإليكم هذه النصائح لمثل هذه المواقف:

الثقة في النفس : لا تجعل تجاهل أحد لك يهز من ثقتك في نفسك، فمن الممكن ألا يكون السبب في هذا هو شيء فيك بل من الممكن أن هذا المجال هو الذي يعاني ببعض الخلل.

-فهم سبب التجاهل : من الممكن أن يكون الشخص من المعروف عنه أنه لا يحب التعرض للأخرين أو لديه مشاكل في التواصل معهم .

-التعامل معه ببرود : عليك بإشعار المتجاهل أن تصرفاته هذه غير مهمة ولا تنعكس عليك بأي أثر، وقم برد التجاهل له، وتجنب الانفعال عليه.

-التعامل بلباقة : في النهاية عامله بأخلاقك فلا يجب أن تقابله بالشجار والإهانات.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *