طريقة تغيير لغة ويندوز 10 من العربية الى الانجليزية

ويندوز 10 هو أخر الإصدارات التي طرحتها شركة مايكروسوفت لنظام التشغيل الخاص بويندوز ، والمتاح على كل من الحواسيب بأنواعها والتابلت والهواتف المحمولة الذكية ، تم الإعلان عنه في 30 سبتمبر 2014 وتم طرحه في الأسواق في 29 يوليو 2015 .

نبذة عن ويندوز 10

ويندوز 10 خالف التوقعات حيث أصدر باسم ويندوز 10 وليس 9 كما كان متوقع ، وأعلنت شركة مايكروسوفت أن ويندوز 9 لم يكون مناسب للقفزة التي حققتها الشركة في هذا الاصدار الجديد، حيث يوجد  الكثير من المميزات والتي أضافتها مايكروسوفت ، ومنها ميزة تحويل لغة ويندوز 10 بكل سهولة من الجهاز .

مميزات ويندوز 10

نظام تشغيل واحد لكل الأجهزة

من مميزات ويندوز 10  عن غيره من أنظمة ويندوز بأنه مصمم على أن يكون متاح لكل الأجهزة بكافة أنواعها سواء الحواسيب المحمولة أو المكتبية أو اللوحية أو حتى هواتف المحمول الذكية أو التابلت، وكل هذا يتم استخدامه بنظام تشغيل موحد لكل الأجهزة .

وقال نائب الرئيس التنفيذي لجميع أنظمة التشغيل في مايكروسوفت (تيري مايرسون): أنه سيكون في الإصدار الجديد طريقة واحدة لكتابة التطبيق لاكتشاف التطبيقات وشرائها من كل الأجهزة وتحديثها أيضاً ، وهذا يعني أن الإصدار الجديد من ويندوز 10 هو الإصدار الرئيسي التالي من إصدار ويندوز فون .

متجر واحد

متجر ويندوز 10 سوف يكون متجر واحد متصل بكل منصات التشغيل على كل الأجهزة ، وهذا يعني إمكانية استخدام التطبيقات التي تُحمل منه على كل منصات التشغيل بكل سهولة .

قائمة ابدأ

تم إلغاء الواجهة التي تم عملها في ويندوز 8 /8.1 والتي اشتكى منها بعض المستخدمين إلا أنهم في إصدار ويندوز 10 تم دمجها مع قائمة ابدأ ، ويمكن فتح اوت لوك منها بسهولة .

خصائص البحث في قائمة ابدأ

شريط البحث الموجود داخل قائمة ابدأ ليست للبحث عن البرامج والتطبيقات الموجودة في النظام على جهازك بل أن البحث باستخدام الانترنت متاح أيضاً من خلال (كورتانا) المساعد الشخصي المميز الخاص بويندوز 10 والذي يخرج لك نتائج بحث مباشرة من الإنترنت كما ويوفر ميزة اشعارات هوتميل .

زر عرض المهام Task View

يتيح لك هذا الإصدار التنقل من بين النوافذ والتطبيقات المفتوحة حتى يصبح أسهل وأسرع عن ذي قبل كما يمكنك من تقسيم الشاشة بسهولة، ويوجد ميزة تحويل التاريخ

تحسين موجه الأوامر

كان موجه الأوامر في النسخ القديمة من الويندوز يحتاج إلى الوصول إلى بعض الاعدادات حتى يتم تفعيل بعض الخواص مثل القص واللصق أما الأن مع النسخة الحديثة ويندوز 10 أصبح هذا الأمر سهل للغاية في استخدام الاختصارات مثل اللصق والنسخ بشكل مباشر.

تغيير اللغة في هذا الإصدار التطبيق أسهل من غيرها من الإصدارات القديمة

إذا كنت تعاني من مشكلة اللغة في جهازك ، فإن تغير اللغة أصبح أكثر سهولة عن غيره من الإصدارات السابقة لويندوز 10، فمن الممكن أن تغير اللغة لأي لغة تريدها على حسب الرغبة من خلال الطريقة التالية :

-إذا كانت النسخة التي تم تحميلها على جهازك لإصدار ويندوز 10 معربة أي تعرض محتواها باللغة العربية وأنت ترغب في تحويلها إلى اللغة الإنجليزية، اذهب إلى قائمة ابدأ بالضغط على شعار ويندوز ثم افتح الاعدادات، وأفتح قسم اللغة والوقت.

-قم باختيار خيار اللغة من القائمة الجانبية ثم حدد اللغة الإنجليزية بعد ذلك، ستظهر لك رسالة تُخبرك بأن ويندوز سيقوم بعرض محتوياته بهذه اللغة، عندها سيتم إعادة تشغيل الجهاز ليظهر لك الجهاز باللغة التي تريدها.

-من الممكن أن تقوم بنفس الطريقة لإعادة تغيير اللغة مرة أخرى إلى العربية باختيار اللغة العربية، ومن الممكن أن تقوم بإنزال أي لغة ترغب فيها لا تحتاج إلا أن تكون متصل بالإنترنت.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *