افضل 10 روايات ياسمين عادل

- -

ياسمين عادل هي مؤلفة وكاتبة مصرية من القاهرة، درست في جامعة حلوان، وهي كاتبة روائية لدى دار إبداع للنشر والتوزيع، لها العديد من أفضل الروايات الرائعة المميزة .

روايات الكاتبة ياسمين عادل

رواية ظل أسود

رواية ظل أسود من أفضل روايات الكاتبة ياسمين عادل والتي دخلت معرض الكتاب 2019، تقول فيها : ” ما أنا إلا فتى، لا أعاتب ولا ألام، تطاردني أشباح الضلال والظلام، فتحت عيني على الدنيا فوجدت ظلا عالقا بظهري، و يدا تطوق نحري، ظللت أجري و أجري، و ما أدري، لا أدري ما الجرم الذي اقترفته ومتى؟!.. و هذا الظل كيف أتى، أو كيف رويته فأنبت ؟، اللَّه ما ذنب الفتى و إن عثر، وددت لو نسي الناس اسمي واندثر، أو أن أكون بلا أثر، لعل هذا الظل يفقدني ويضل ” .

رواية إيلاف

رواية إيلاف ” العقرب “، رواية ممتعة جدا للكاتبة ياسمين عادل، وقد صدرت عن دار إبداع للترجمة والتدريب والنشر والتوزيع، تقول فيها الكاتبة : ” تلك هي الحياة، تدور رحاها فتسلب عقل كل ذي لب، وتخرجك من غيابة الجب إلي غياهب الحب، فما تدري على أي جنب من الجمر تتقلب، تعيش فيها حينا من الدهر كأنك العصفور السابح في الهواء باحثا عن إلف، وما إن تجده تظل حبيسا بقية الدهر في كنفه، تحب السجن والسجان، وكأن الطائر الحر فيك ما كان، ولو كان الفداء الروح والدم، يمضي الزمان ولا يمضي حب قر في صدر حبيب ” .

رواية سفراء الشيطان

رواية سفراء الشيطان ” رحلة إلى جهنم ” الجزء الأول، من أكثر الروايات المشوقة للكاتبة ياسمين عادل، وهي أحدث رواياتها نشرت عام 2019، تقول الكاتبة في مفتتح الفصل الأول من الرواية : ” كـنت صغيرة للغاية، عندما حدثني أبي ذات مرة عن قسوة هذه الأرض وسكانها، لم أكن لـ أصدق، كيف تكون الدنيا قاسية وفيها حنان مثل أمي يغمرني وظهر كأبي يساندني فلا أقع، ولكنه في الحقيقة كان محق، فأنا التي لم تخرج عن حدود قصر كبير أسواره عالية سوى برفقة أبيها، فكيف أن أعرف أسرار الدنيا أكثر منه.

في طبيعة الأمر أنا لست الإنسانة الأكثر حذرا، وقد أكون في حاجه لأن أتلقن درسي عدة مرات كي أتعلمه، وأيضا لن أتعلمه، كم أنا حمقاء ساذجة، ولكن لا مكان للدوام وبقاء الحال كحاله، فمثلما تدور الأرض حول نفسها، تدور الدنيا، وتدور ديون ابن ادم، فلا يموت عليه دين ” .

رواية لعنة الحب والكبرياء

رواية لعنة الحب والكبرياء من تأليف ياسمين عادل، وقد حازت شهرة كبيرة، تقول فيها الكاتبة : ” في لندن مدينة الضباب ، داخل أحد المنازل العصرية الكلاسيكية الفخمة وبالتحديد داخل غرفة مفعمه بالحزن، يجلس رجلا في الثلاثينات من عمره على كرسي واضعا رأسه بين كفيه في حزن شديد، وبجوراه فراش ترقد عليه سيدة ذات جمال شديد ولكن أنهكت ملامحها المرض واللامة، ويوضع في وريدها أحد الإبر الطبية التي تمدها ببعض المحاليل الكيميائية وجهاز تنفس موضوعا بجوارها للطوارئ، وتقف بجانبها إحدى الفتيات ( ممرضة ) تقوم بتركيب المحاليل في مكانها الصحيح ” .

رواية عهد الفرعون

رواية عهد الفرعون رواية لياسمين عادل نشرت في 2017، تقول فيها المؤلفة : ” ‘تجبر عليهم وساد ظلمه في أرجاء القرية، يحمل من الجبروت داخله ما لا يحمد عقباه، فكان يرى أن العهد عهده وليس لغيره، ليس لأي منهم الحق في اعتراض طريقه، فجميعهم يعرفون حق المعرفة بأن المصير سينتهي بهم في الدرك الأسفل من الأرض، لذلك التزموا الصمت وادعوا الصم عما يحدث حولهم، أما عنها، فقد سقطت أمامه عن طريق الخطأ، ولكنه لن يمرر الأمر مرور الكرام، فلكل خطأ عنده كشف حساب يخصه، ولكن كشفها سيكتظ بأفعالها، فهي لا تعلم أنها ستجابهه، وستقع في مواجهة الفرعون ” .

رواية عهد جديد

هذه الرواية جزء من رواية عهد الفرعون، نشرت في 2018، تقول فيها الكاتبة : ” هل اشتريت القسوة ؟ هل ابتعت الجفاء، اخبرني متى يلين قلبك حتى آتيك حينها، فما للحب معنى بصمت الجوارح ونوم العيون، إن لم تهجد وتشتاق عيناك للنوم، فلم تحب، إن لم يلتاع قلبك ويتلهف فلم تحب، وإن وضعت الرأس على الوسادة فارتاح بالك ورضخت للنوم فلم تحب، فذروة الحب تكمن في نيران لوعته ” .

رواية ستظل عذراء الأخيرة

رواية نشرت في عام 2017، للكاتبة ياسمين عادل، تقول فيها : ” هي بداية جملة وآخرها، هي ذات المصير الذي نقش على جبينها أن تعايشه، هي ليست ضحية مجتمع ذكوري مستذئب وعقيم فحسب، هي ضحية أفكار جاهلة ومعتقدات عمياء ليس لها بالحقيقة صلة، هي العذراء التي استباحت قدسية عذريتها، وأسفل غبار الأرض توارت البراءة التي سكنت لسنوات ملامحها ” .

رواية بلا عودة

رواية بلا عودة من أفضل روايات الكاتبة ياسمين عادل، تدور أحداثها حول بطلتها التي تدعى أسيل، وهي رواية مشوقة جدا، أطلقت عليها اسم بلا عودة بعد أن كان اسمها ” ملكية الوحش ” .

رواية إمبراطورية الملائكة

هذه الرواية للكاتبة والمؤلفة ياسمين عادل، تقول عنها : ” إمبراطورية ملعونة، منذ ميلادها والجميع يدعي المثالية، لا تدري أي دماء تلك التي تسري في عروقهم إنها دماء خبيثة، وكأن شيطان تربى وترعرع في أوردتهم ” .

رواية حبل الوريد

رواية حبل الوريد من تأليف الكاتبة والمؤلفة ياسمين عادل، تقول فيها : ” هذه الحرب لن تنتهي، وهذا القدر الذي جمعنا قد بدد أحلامنا أيضا، فأصبحنا كسراب لا وجود له، وإن كان حبك هو حبل الوريد، فقد فرقنا دم حبل الوريد ” .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *