تمارين نحت الخصر بالعصا

نعلم جيداً أن التمرين اليومي هو أمر مفيد لتحسين الصحة ، ولكن مع وجود الكثير من الخيارات والمعلومات ، عليك أن تحقق من التدريبات التي يمكنك القيام بها لاستعادة لياقتك البدنية ، حيث يتعين عليك أن تجمعها في روتين لتمرين بسيط وسهل ، لأنها من المؤكد أن تبقيك في حالة طيبة لبقية حياتك .

عصا التمارين الرياضية

تُعد عصا التنقل هي الاتجاه الناشئ الجديد في التمارين الرياضية ، حيث تعمل على زيادة نطاق الحركة للجسم والحركة العصبية والعضلية واستقرار المفاصل ، وهي طريقة خيالية ، حيث نستطيع القول إنها ستقلل من احتمال إصابتك وتساعدك على تحقيق مكاسب أسرع .

تعتبر عصا التمرين البسيط هذا هو الأداة الأكثر أهمية التي وجدت أنها تفقد الوزن بشكل سريع ، ويمكن استخدامها مع النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية لنحت الدهون فعلاً من معدتك والحفاظ عليها .

المرونة هي الجانب الأكثر أهمية في أي رياضة أو لياقة ، وضعف المرونة يمكن أن يكون ضارًا جدًا بتطور أي حركة في الرياضة أو في الحياة اليومية ، ولا تساعد المرونة الإضافية في منع الإصابة فحسب ، بل تساعد أيضًا في زيادة الصفات البدنية الأخرى ، سواء كنت صغيرًا أو كبيرًا أو مبتدئًا أو خبيرًا ، سوف تساعدك عصا التمدد على الحفاظ على طاقتك الرياضية ، فهي مثالية للتمارين الرياضية الحديثة .

مشكلة دهون الخصر

دهون البطن ليست مجرد مشكلة لأنها يمكن أن تبدو سيئة ، وفي الواقع يرتبط وجود الكثير من الدهون في منطقة البطن بقوة بأمراض مثل السكري من النوع 2 وأمراض القلب ، ولهذا السبب فإن فقدان الدهون في البطن له فوائد هائلة لصحتك ويمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول .

عادة ما يتم تقدير الدهون في البطن عن طريق قياس محيط الخصر ، ويمكن القيام بذلك بسهولة في المنزل باستخدام شريط قياس بسيط ، وبالتالي أي شيء فوق 40 102 سم في الرجال و 88 سم في النساء يعرف باسم السمنة البطنية .

إذا كان لديك الكثير من الدهون الزائدة حول محيط الخصر لديك ، فيجب عليك القيام ببعض التمارين الخاصة للتخلص منه حتى لو لم تكن ثقيلًا بشكل عام .

وجدت دراسة حديثة أن التمرينات باستخدام العصا تمنع الأشخاص تمامًا من إعادة اكتساب دهون البطن بعد فقدان الوزن ، مما يعني أن التمرين بالعصا يساعد على نحت الخصر بشكل خاص أثناء الحفاظ على الوزن .

كما أن ممارسة التمارين الرياضية بالعصا يؤدي أيضا إلى انخفاض الالتهاب ، وانخفاض مستويات السكر في الدم والتحسينات في جميع الأمور الأخرى المرتبطة بالدهون الزائدة في البطن .

تمرين لف الخصر بواسطة العصا

يُعد تمرين لف الخصر بواسطة العصا من أسهل تمارين لف الخصر، حيث يسهل القيام بها في المنزل دون عناء ، وهو يعمل على لف الخصر ويفيد عضلات الظهر والبطن بصفة عامة ، ويقوم المتمرن بإحضار عصا طويلة ويثبتها بيديه على كتفيه ، ثم يثني ركبتيه قليلاً وهو مازال واقفاً ، ثم يبدأ في تحريك جسمه ناحية اليمين وناحية اليسار بشكل متتابع .

تمرين الجلوس باستخدام العصا

يُعتبر هذا التمرين من أحد أهم التمارين المستخدمة للف الخصر ، ويتم فيه الوقوف باستقامة وذلك مع القيام بشد الظهر نحو الأعلى ، وفي ذات الوقت تتم ملامسة الساقين لبعضهما البعض ، ويتم القيام بتثبيت العصا في المنطقة أعلى الكتفين .

في هذا التمرين يجب المباعدة بين الساقين ، مع القيام بثني الجزء العلوي من الجسم ويكون ذلك نحو الأمام ، بعد ذلك يتم القيام بلف الجزء العلوي من الجسم وذلك نحو الجهة اليمنى من الجسم ، ثم يتم القيام بإرجاع الجسم إلى الوضعية الأولى ، ومن ثم إعادة لف الجسم نحو أقصى اليسار ، ويجب الحفاظ على الظهر مشدوداً عند لف الجسم وذلك لتلافي حدوث أي تمزق عضلي .

الاستلقاء والتمرين بالعصا

يعد هذا التمرين من التمارين الهامة لنحت الخصر ، حيث تقوم بالاستلقاء على ظهرك مع ثني ركبتيك ، ثم مسك العصا بكلتا يديك ، ويجب أن تكون يديك عريضتين مثل كتفيك .

بعد ذلك ارفع العصا فوق رأسك قدر الإمكان حتى تشعر بالتمدد لمدة 5 ثوان ، ثم خفض إلى 10 مرات .

يتم القيام بتكرار ما سبق مرة أخرى ويكون هذه المرة نحو الجهة اليسرى من الجسم ، ويجب تكرار هذا التمرين بشكل منتظم لمرات عديدة وذلك للحصول على النتائج المرجوة من هذا التمرين .

من الأساليب الأخرى المستخدمة في نحت الخصر وفقدان الدهون بمنطقة الخصر هي حمية كيتو أو كيتو دايت ، وهو عبارة عن خطة شائعة لتناول الطعام تتضمن خفض الكربوهيدرات بشكل ملحوظ مع زيادة تناولك للدهون الصحية للقلب .

من خلال حرمان الجسم من الكربوهيدرات وهي مصدر الطاقة الأساسي ، تكون هناك الحاجة إلى البدء في حرق الدهون ، ولقد ثبت أن نظام كيتو دايت الغذائي ، أنه يُفيد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم والتحكم في نسبة السكر في الدم وفقدان الوزن وصحة الدماغ ، بالإضافة إلى ذلك فإنه من أهم الأنظمة التي تساعد على نحت الخصر وفقدان الدهون بمنطقة الوسط .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *