طريقة نقل الصور من dropbox الى الكمبيوتر

مع ملاحظة ما نمر به من تطور في حياتنا الشخصية والحياة العملية أصبحت الحياة التقنية متطورة بشكل كبير في منصات التخزين السحابي مثل دروب بوكس وون درايف وجوجل درايف، حيث أصبحنا لا نستغني عنها في حفظ الملفات المهمة ومشاركتها بسهولة وبساطة.

ويندوز 10

كما نعلم أن ويندوز 10 جاء مع تطبيق التخزين السحابي OneDrive إلا أن هناك العديد من التطبيقات الأخرى التي تستخدم في التخزين السحابي والتي ذكرنا أشهرها في البداية، ومن أكثر هذه التطبيقات هو تطبيق Dropbox ، ولكن مع ويندوز 10 أصبح مستخدمين دروب بوكس يواجهون العديد من المشاكل مع استخدامه حيث أنه لا يسمح بمزامنة الملفات إلا مع ون دراف فقط تطبيق التخزين السحابي الخاص به، ولكننا يمكننا الأن أن نحل تلك المشكلة.

منصات التخزين السحابي

التخزين السحابي هو ببساطة مساحة موجودة على الإنترنت توفرها لك هذه المواقع حتى تتمكن من تخزين الملفات والمجلدات الهامة عليه كما لو أنك تملك قرص صلب ولكن على الإنترنت، لكي تتمكن من الاحتفاظ بهذه الملفات من الضياع والوصول إليها بطريقة سهلة ، وتمكنك هذه المنصات أن تحمل ملفات كبيرة الحجم تصل إلى 1000 جيجا بايت أي واحد تيرا من الملفات عليها.

مميزات منصات التخزين السحابي

-تحتوي على مساحات تخزين ذات سعة كبيرة تمكنك من رفع العديد من الملفات غير المحدودة تقريباً.
-تمكنك هذه المنصات من الحفاظ على هذه الملفات المهمة التي تقوم برفعها على هذه المنصات، فلا تتعرض هذه الملفات لأي إصابة بأي فيروسات خبيثة أو برمجيات خبيثة.
-تمكنك هذه المنصات من مشاركة الملفات التي قمت برفعها بسهولة وبساطة مع مستوى عالي من التحكم في خصوصيتك.

مزامنة مجلدات Dropbox على ويندوز 10

يكمن حل هذه المشكلة في تثبيت التطبيق الخاص بدروب بوكس على جهاز الحاسوب، بعدها سيكون عليك إتباع هذه الخطوات التالية:

-توجه إلى موقع Dropbox.com والـضغط على تحميل التطبيق من الصفحة الرئيسية للموقع ، عندها سيبدأ الموقع بتنزيل التطبيق على حاسوبك، قم بعد ذلك بتثبيت التطبيق، من خلال الخطوات التالية التي سنخبركم بها.

-بعد أن تقوم بتثبيت التطبيق اذهب إلى المجلدات الخاصة بك على الحاسوب من الشريط الموجود في اليسار الموجود في ايقونة (PC)، وتأكد بأن كل شيء يسير على ما يرام وبدون أخطاء.

-عند رغبتك في مزامنة المجلدات من منصة دروب بوكس للتخزين السحابي، اذهب إلى الأيقونة الخاص بها الموجودة في شريط المهام في أسفل الشاشة ، وإذا لم تجدها اضغط على السهم المتجه إلى أعلى الموجود في شريط المهام لتفتح لك العديد من الرموز قم باختيار رمز الدروب بوكس منها.

-عند فتح التطبيق قم بالبحث حول عنوان الحساب وبعدها أختار (خيارات المزامنة) عند الضغط عليها ستظهر لك قائمة مليئة بالملفات والمجلدات الخاصة بك على دروب بوكس، حينها ضع علامة في المربعات التي تتواجد بجانب الملفات التي ترغب في مزامنتها من الدروب بوكس على جهاز الحاسب الآلي الخاص بك.

-وفي حالة رغبتك في الوصول إلى الملفات التي قمت بمزامنتها على جهازك، قم فقط بفتح مستكشف الملفات حيث ستجد على اليسار في الشريط الجانبي الملفات والمجلدات التي تم اختيارها للمزامنة، ولا تندهش إذا وجدته فارغاً قليلاً ولكن سيصبح عندك القدرة على الوصول إلى الملفات.

ومن الممكن أن تكون هذه هي الطريقة الأفضل لعمل مزامنات المجلدات من على الدروب بوكس على أنظمة التشغيل ويندوز 10، حيث أن الأقراص الذكية أو الهواتف الذكية ليست لها القدرة على مزامنة الملفات والمجلدات على جهازك، فهذه الوسيلة هي الأفضل في ربط الملفات والمزمنة بين الحواسيب وأجهزة الويندوز للوصول إليها بأي جهاز.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *