ما هو تركيب لون اوف وايت

تلعب الألوان دورًا مهمًا للغاية في حياتنا ، سواء أدركنا ذلك أم لا ، فإن درجات الالوان لديها القدرة على التأثير على عواطفنا ومزاجنا بطريقة لا يمكن إلا لعدد قليل من الأشياء الأخرى .

سوف تفاجأ عندما تكتشف تأثير الألوان على حياتك ، لقد أدرك المصممون منذ فترة طويلة كيف يمكن أن يؤثر اللون على الحالة المزاجية والعواطف بشكل كبير ، حيث أن اللون هو أداة قوية للغاية للتواصل ويمكن استخدامه للإشارة إلى أي إجراء ويؤثر على الحالة المزاجية ويتسبب في ردود أفعال في ذهن الشعوب ، وفي الواقع قد ترفع بعض الألوان ضغط الدم لديك ، وتزيد من معدل الأيض ، ومن المعروف أنها تسبب إجهاد العين إذا نظرت إليها لفترة طويلة .

ما هو لون الأوف وايت

أوف وايت هو مصطلح يستخدم  لمجموعة متنوعة من الظلال التي تختلف قليلاً فقط عن الأبيض النقي ، وتشمل هذه الألوان الكريما ، وقشر البيض والعاج والفانيليا .

لهذا السبب لا يحتوي أوف وايت على رمز سداسي عشري خاص به ، حيث تتضمن الظلال البيضاء غير الموجودة على مخطط الألوان السداسي المستخدم من قبل مصممي الويب والمطورين ، لذلك من الأفضل اعتبارها طريقة لوصف أي اختلاف على اللون الأبيض بدلاً من ظل معين .

يمكن أن يكون من الصعب خلط ألوان الطلاء الأبيض في المنزل ، ولكن نظرًا لأن ظلال اللون الأبيض غالبًا ما تكون صفراء قليلاً ، فقد تحاول إضافة كمية صغيرة جدًا من الطلاء الأصفر أو البني إلى قاعدة بيضاء ، ولا تحاول أن تضيف لونًا أسود لتغمق اللون ، فهذا سيخلق طلاء رماديًا  ويمكنك الاستعانة  بـ مواقع تنسيق الالوان لتوضيح ذلك أكثر .

تاريخ ونشأة لون الأوف وايت

كان الأبيض أحد أوائل الألوان المسجلة المستخدمة في الفن ، حيث استخدم فناني العصر الحجري القديم الطباشير الأبيض في لوحات الكهوف خلال العصر الحجري .

منذ ذلك الحين ظهر اللون الأبيض بشكل بارز عبر التاريخ وكثيراً ما كان مرتبطًا بأشخاص ذوي مكانة عالية ، حيث كان الكهنة والكهنة في مصر القديمة يلبسون اللون الأبيض كرمز للنقاء ، بينما كان الرومان يرتدون الملابس البيضاء كعلامة على الجنسية ، ويعد اللون الأبيض أيضًا لونًا مهمًا للأديان الكبرى في العالم ، كما هو اللون الذي يرتديه الحجاج في الإسلام ، والأبيض هو أيضا اللون التقليدي لفساتين الزفاف .

للظلال البيضاء أو للون الأوف وايت تاريخ طويل مشابه وغالباً ما تستخدم بالتبادل مع اللون الأبيض النقي ، لكن بعض أسماء الألوان للظلال البيضاء غير أقدم من غيرها ، على سبيل المثال كان أول استخدام للون العاج كاسم لون في عام 1385 ، لكن أول استخدام مسجل للون الفانيليا كاسم لون لم يكن حتى عام 1925 .

معنى أوف وايت

على مر التاريخ ، كان اللون الأبيض لون النقاء ، ومن المرجح أن يستحضر لون الأوف وايت والظلال البيضاء  ارتباطات مماثلة ، على الرغم من أنها أقل من اللون الأبيض النقي .

إن ارتباطها بالدين يعني أن الأبيض يمكن أن يرمز إلى الخير والروحانية والمقدسة ، ويرتبط اللون الأبيض أيضًا بالبراءة على سبيل المثال تُعتبر كلمة الكذبة البيضاء غير مؤذية .

الأبيض هو أيضا لون السلام ، فالحمامة البيضاء هي رمز للسلام ، في حين تم استخدام العلم الأبيض لفترة طويلة لتمثيل الاستسلام ، وفي علم نفس اللون يُعتقد أن اللون الأبيض يجلب الهدوء والراحة والأمل  مثل الالوان الباردة .

استخدام لون الأوف وايت

يمكن أن تكون ظلال الألوان البيضاء خيارًا رائعًا عندما تريد نغمة محايدة أقل كثافة أو أقل عقمًا من اللون الأبيض النقي ، لهذا السبب يشيع استخدام لون الأوف وايت في طلاء المنازل والتصميم الداخلي والجدران المطلية باللون الأبيض الفاتح ستكون مبهرجة أو حتى عميقة للنظر ، وفي العلامة التجارية يُستخدم اللون الأبيض لنقل النظافة والسلامة والطهارة  وهو من الالوان المحايدة .

تركيب لون الأوف وايت

أما عن مكونات لون الأوف وايت وعن كيفية الحصول على هذا اللون ، فإنه يمكننا ذلك عن طريق إضافة القليل من اللون البني إلى اللون الأبيض ، ويمكننا التحكم في درجة اللون المراد استخدامها عن طريق زيادة اللون البني للحصول على درجات أغمق من الأوف وايت ولكن عند تقليل اللون البني نحصل على لون يميل للون الأبيض ولكن اللون البني يكسر الدرجة الزاهية في اللون الأبيض ويجعله هادئ ، لذا يفضله كل من لا يحب اللون الأبيض بسبب حدته وسطوعه .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *