كيا سيلتوس 2020 في السعودية بالصور

وصلت كيا سيلتوس 2020 بشكل رسمي الى المملكة العربية السعودية و هي في طريقها الان لكي يتم التدشين الرسمي لها في المملكة و عرضها لدى الوكيل الرسمي – وكالة الجبر للسيارات – ، يذكر ان الظهور الاول لهذه السيارة كان في شهر يونيو الماضي حين تم تدشينها بشكل عالمي ثم بعد ذلك ظهرت الصور الرسمية لداخلية السيارة و الان هي متوفرة رسميا في السعودية .

كيا سيلتوس 2020 هي بداية الجيل الاول من هذه السيارة باعتبارها مركبة اس يو في ذات حجم صغير و تصميم رياضي انيق ، و على الرغم من امتلاك الشركة الكورية الجنوبية العديد من سيارات الكروس اوفر الا انها لم تمتلك هذا الحجم من قبل خاصة و انها ترغب في المنافسة مع هيونداي فينيو 2020 الجديدة و التي تعتبر بداية الجيل الاول ايضا .

ميعاد طرح كيا سيلتوس 2020

على الرغم من انها وصلت رسميا الى المملكة خلال شهر يوليو الحالي و اصبحت الان ملك للوكيل الذي يستطيع تقديمها للجمهور الا انه سيقون في غالب الامر بعمل حفل تدشين لهذه السيارة ، فقد تم الاعلان رسميا عن بدأ طرح هذه السيارة للعملاء بداية من شهر ديسمبر القادم و في هذا التوقيت سيتم الاعلان بشكل رسمي عن فئات و اسعار السيارة .

مواصفات كيا سيلتوس 2020

النسخة التي وصلت الى المملكة احتوت على الشبك الامامي الاسود اللون ذو التصميم المغزلي بتصميم ” أنف النمر ” و مصابيح امامية بتقنية ليد و مصابيح ضباب في اسفل المصد مع اطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 17 بوصة و اسطبات خلفية بتقنية ليد و حساسات امامية و خلفية للمساعدة في الركن و يمكنك الدخول الى السيارة من خلال الضغط على زر في مقبض الباب الخارجي .

داخلية السيارة امتلك شاشة ملاحة بمقاس 8 بوصة في الوسط و التي يعرض من خلالها الكاميرا الخلفية و شاشة معلومات اخرى خلف الدركسون بمقاس اصغر و الدركسون متعدد الاستخدامات و عليه غطاء جلدي به تطريز امر اللون مع قطعة من الكروم ، كما يوجد شاشة اما السائق من اجل عرض المعلومات .

مقاعد السيارة ذات تصميم انيق و عليه تطريز مميز كما ان المقاعد الخلفية قابلة للطي بالكامل لكي تعطي مساحة تخزين اكبر للصندوق الخلفي بينما المقاعد الاماية فهي قابلة للتحريك و يوجد فتحة سقف تعمل كهربائيا .

محرك كيا سيلتوس 2020

السيارة ستطرح داخل المملكة بعدد من خيارات المحرك كما اعلن عنها بثلاث خيارات من المحرك ، خيار المحرك الاساسي من السيارة يأتي سعة 16 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 135 حصان مع ناقل الحركة من نوع CVT ، الخيار الثاني من المحرك يأتي تيربو و لم يكشف عن تفاصله بعد و لكنه في غالب الامر سيكون لفئة فل كامل من السيارة .

السيارة ستكون اقتصادية في استهلاك الوقود حيث تستهلك في المتوسط ما بين 15.3 كم لكل لتر بنزين و حتى 16.2 كم لكل لتر على حسب نسخة المحرك التي ستطرح به السيارة .

سعر كيا سيلتوس 2020 في السعودية

حين تم الكشف العالمي عن السيارة كان في دولة الهند و اشارت التقارير في ذلك الوقت بأن السوق الهندي سيطرح اولا في الاسواق الهندية ، و سعر السيارة في هذا التوقيت كان 20,000 دولار تقريبا و هو ما يعادل 75,000 ريال تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *