انواع برنامج افاست و فئات و اسعار الترخيص للنسخ الاصلية

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 20 يوليو 2019 , 07:59

يعتبر برنامج افاست Avast هو احد اشهر برنامج حماية الحواسيب من الفيروسات و الاختراق و التجسس ، و على الرغم من المنافسة الكبيرة مع العديد من البرامج الاخرى مثل افيرا و كاسبر سكاي و ماكافي و غيرهم الا انه تمكن خلال السنوات الماضية من تحقيق عدد كبير من المبيعات و التنزيلات خاصة و انه يحتوي على نسخة مجانية و اخرى تجريبية .

انواع برنامج افاست

افاست Avast Free Antivirus

هذه هي النسخة الاولى من البرنامج و هي نسخة مجانية للحواسيب و التي توفر العديد من المميزات ، منها اكتشاف جميع انواع الفيروسات و التي على رأسهم فيروس الفيدية الشهير ، يمكن من خلاله الكشف عن الاجهزة المتسللة الى شبكة الواي فاي الخاصة بك و التعرف على نقاط الضعف و المشكلات في الشبكة .

يمكنه ايضا ان يقوم بعمل تأمين للملفات الهامة لديك من خلال كلمة سر و التي يمكن ان تقوم بوضعها في الخزنة و الوصول اليها من خلال نقرة واحدة فقط ، عندما تقوم بعمل فحص من خلال افاست المجاني فانه يخبرك بطريقة اصلاح الخلل المتوفر في الجهاز كما انه يمتلك واجهة بسيطة يمكنك التعامل معها مهما كانت لغتك .

يوجد في البرنامج ما يسمى ” وضع الالعاب ” و هو الوضع الذي يمكن تفعيله عندما تقوم بتشغيل الالعاب او مقاطع الفيديو حتى لا تحصل على اي تشتيت او نوافذ منبثقة من مواقع الكترونية او برامج اخرى .

افاست Avast Internet Security

هذه النسخة الخاصة بعالم الانترنت و التي تحتوي على جميع المميزات السابقة بالاضافة على قدرتها على التفرقة بين مواقع التسوق الامنة و مواقع التسوق المزيفة حتى لا تقوم بوضع بيانات بطاقتك الائتمانية بها ، كما انه يمتلك جدار حماية متطور يعمل على منع المتسللين من الوصول اليك سواء عبر البريد او عبر شبكة الانترنت .

في حالة اذا كان البريد الالكتروني الخاص بك يعاني من كثرة الرسائل المعزجة فيمكن لهذا البرنامج منع وصولها من الاساس ، بالاضافة الى جدار حماية اخر خاص بالملفات الخاصة بك و التي يمنع حذفها او تشفيرها ، هذه النسخة دفوعة و هي بقيمة 59.99 دولار في السنة و ستحصل على فترة تجريبية لمدة ثلاثين يوم .

افاست Avast Premier

هذا البرنامج يطلق عليه لقب الشامل و ذلك لانه يحتوي على الكثير من المميزات و التي منها جمع المميزات في البرامج السابقة بالاضافة الى جود جدار حماية خاص لكاميرا الويب فهناك الكثير من عليات التجسس التي تتم سواء عند تشغيل الكاميرا او عدم تشغيلها و يقوم هذا البرنامج بمنع الوصول الخارجي اليها .

ايضا هذا البرنامج يساعد في حذف الملفات بشكل امن و هذا يعني انه عندما تقوم بحذف اي ملف من الحاسوب او اللاب توب و ذلك مثل الصور و مقاطع الفيديو و الالعاب و غيره تبقى هناك بواقي هذه الملفات في تخزين داخلي و بالتالي يمكن لاي شخص قادر على الوصول الى جهازك ان يقوم باستعادة هذه الملفات ، خاصة اذا كنت تنوي بيع الجهاز بعد حذف الملفات من عليه ، و يقوم هذا البرنامج بمنع استعادة الملفات و حذفها بشكل دائم و نهائي من الجهاز .

يساعد ذلك البرنامج في تحديث التطبيقات المتوفرة على جهاز بشكل مستمر و هذه التحديثات غالبا ما تكون تحديثات امنيه و يحتاج جهازك اليها بشكل دائم ، هذه النسخة تأتي بشكل مدفوع و تبلغ 69,99 دولار في السنة و ستحصل على فترة تجريبية لمدة ثلاثين يوم . ويمكن بعدها تحويل التاريخ فورا عند الشراء للاشتراك السنوي .

افاست Avast Ultimate

يطلق على هذه النسخة هي ” حزمة شاملة للحاسوب ” فهي تحتوي على جميع المميزات السابق معا بالاضافة الى خاصية Avast Cleanup Premium و التي تساعد في تنظيف الجهاز بشكل دائم من الملفات الغير مرغوب بها و الملفات الغير صالحة للعمل و هذا يعني توفير مساحة للتخزين في الجهاز وهذا ايضا يعمل على تسريع الجهاز .

كما انه يمتلك خاصية Avast SecureLine VPN و التي من خلالها يمكنك الدخول الى الويب من خلال اي شبكة خارجية و بالتالي لن يتمكن احد من تتبع خطوات على الانترنت ، كما ان هناك بعض مواقع الانترنت المحظورة على بلدك و من خلال الـ في بي ان يمكنك الدخول اليه ، يوجد ايضا خاصية Avast Passwords Premium و التي تساعدك في صناعة كلمات مرور امنه مع امكانية الوصول اليها من خلال ضغطة واحدة فقط .

هذا البرنامج يأتي بسعر 119,99 دولار في السنة وليس هناك فترة تجريبية لهذا البرنامج .

نسخة الويندوز المتوافقة مع افاست

بحسب ما هو مطرح عبر الموقع الرسمي لشركة افاست فانه متوافق بشكل اساسي مع مميزات ويندوز 10 النسخة الاحدث و ايضا ويندوز 8.1 و هي النسخة المحدثة من ويندوز 8 و ايضا متوافق مع ويندوز 7 .

اقراء ايظا : تحميل اخر اصدار من برنامج افاست كامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق