ماذا يمكن ان تشتري 100 دولار في مدن مختلفة

كتابة مشاري الحربي آخر تحديث: 22 يوليو 2019 , 06:37

في بعض البلدان الغنية، كالولايات المتحدة الأمريكية، من السهل نسبيا صرف 100 دولار، فسهرة متواضعة في مكان ما، أو ملئ خزان غاز كفيل بجعلك تصرف هذا المبلغ. لكن، هل تساءلت يوما ما الذي يمكن أن تشتريه بـ 100 دولار في مدن مختلفة حول العالم؟

تم التوصل إلى هذه النتائج عن طريق سؤال المسافرين، والعمالة، ورجال الأعمال في أماكن مختلفة من العالم، لذلك لا تشك أبدا فيما إذا كانت صحيحة أم لا.

بالي، إندونيسيا

المسافر الواعي الذي يهتم بالمال يمكنه أن يشعر أنه في منزله بـ 100 دولار في بالي في إندونيسيا، حيث يمكن أن تعيش الرفاهية هناك كما تتوقع تماما بهذا المبلغ. يمكنك الحصول على غرفة لشخصين في فندق 4 نجوم مع حمام سباحة جميل مقابل 30 دولارا فقط في بالي، ويمكنك التسوق بباقي المال الذي لديك، ويمكنك المساومة على ما تريد شراءه أيضا. قد تودّ شراء المشروبات والطعام أثناء التسوق، يمكنك فعل ذلك دون أي قلق من خسارة المال، فالمشروبات في بالي رخيصة جدا، ولا تكلف الوجبة أكثر من دولارين.

لندن، بريطانيا

لا بدّ أنك ستحب الشاي بعد الظهر في فندق ريتز في لندن. تقول إحدى الطالبات التي حصلت مؤخرا على درجة الماجستير من كلية لندن للاقتصاد أنه مقابل 100 دولار، يمكنك الاستمتاع باحتساء مشروب لذيذ، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من أنواع الشاي، وتناول الشطائر والخبز الطازج والكاتو أيضا.

أما إذا لم تكن بحالة مزاجية جيدة لتناول الطعام وشرب الشاي، فإنه يمكنك ضخ المئة دولار لأجل الدراسة حيث ستخفف عليك 0.2% من تكاليف الدراسة في المستقبل.

تورونتو، كندا

يعتبر برج CN Tower في كندا من أشهر معالم الدولة، ومن المؤكد أنك تحلم بزيارته. يمكنك فعل ذلك بأقل من 100 دولار، إذ أفاد أحدهم أنه مقابل 100 دولار، تستطيع أن تحصل على تذكرتين للبالغين وتذكرة واحدة للأطفال لزيارة برج CN Tower في تورونتو، وإذا لم تكن تحب المرتفعات كثيرا، يمكنك تناول الطعام في Canoe المعروف بأنه يقدم نكهات عديدة ومتنوعة تبعا لما تريد. في هذا المكان تستطيع شراء 3 أطباق بالـ 100 دولار وليس طبقا واحدا فقط.

تسمانيا، أستراليا

إذا كنت تبحث عن رفاهية بميزانية محدودة، فربما تكون تسمانيا هي المكان المناسب، حيث أُفيد أنه يمكنك شراء طبق كامل من المحار الطازج مع نوع من المشروبات مقابل 100 دولار. وإذا لم تكن المأكولات البحرية تروق لك، يمكنك صرف 100 دولار لشراء تذكرة لرحلة في قطار بخاري، أو تذكرتين VIP للعبارات من وسط مدينة هوبارت. كما هناك العديد من الخيارات الأخرى، ويمكن بسهولة التعرف عليها عند زيارة المدينة.

كوينكا، إكوادور

تقول مؤلفة كتاب “العمالة الوافدة في كوينكا، الإكوادور: السحر والجنون” إن هناك احتمالات لا حصر لها لما يمكن أن يفعله الناس بـ 100 دولار في كوينكا. على سبيل المثال، يمكنك اصطحاب 9 أصدقاء لتناول العشاء وشرب المشروبات، وإذا لم تكن تفضل أن تذهب لتناول الطعام ضمن قبيلة، فستشتري لك الـ 100 دولار 400 صعود إلى حفلة، أو 50 رحلة بسيارة أجرة، وهذا مفيد للأشخاص الذين يحبون الاستكشاف.

لوسرن، سويسرا

لوسرن من الأماكن التي يسهل إنفاق 100 دولار فيها، فإذا كنت تخطط لصرف أقل من 100 دولار كل يوم في الوجهة السياحية التي ستذهب إليها، فمن الأفضل ألا تكون هذه الوجهة هي لوسرن، حيث أن زجاجة المياه الواحدة تُكلّف نحو 5 دولارات.

لمحاولة منع نفسك من صرف أكثر من 100 دولار في لوسرن، تجنب الذهاب إلى المطاعم، وتناول الشطائر بدلا من ذلك، لكن حتى إذا فعلت ذلك فقد تتجاوز حاجز الـ 100 دولار، فهذا المبلغ في سويسرا، ليس كما هو في باقي بلدان العالم .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق