لماذا حذفت نتفليكس مشهد انتحار هانا بيكر من ” 13 reasons why

آثار قرار شبكة ” نتفليكس” الخاص بحذف مشهد انتحار هانا بطلة مسلسل “13 reasons why” عديد من ردود الفعل عبر موقع التواصل الاجتماعي .

تفاصيل قرار نتفليكس

جاء قرار حذف المشهد وفق نصيحة من الخبراء بمجال الطب النفسي ، بعد ما تم رصده من انتقادات بمجلس الاباء التليفزيوني الذي رأى أن ذلك المسلسل يمجد انتحار المراهقين ، لكن بالوقت نفسه وعلى الجانب الأخر نجد أن ذلك المسلسل نفسه حصل على بعض الإشادات نقدية.

أراء المتابعين لمسلسل 13 سبباً

إحدى المتابعات أيدت ذلك القرار: “باعتباري شخص شاهد الجزأين من المسلسل، أنا متفقة مع إزالة المشهد الانتحاري، أعتقد أن العرض كله يدور حول وصولها للقيام بذلك، ولسنا بحاجة إلى رؤيتها تقوم بذلك، الاثار الضمنية كافية”.

قال متابع آخر: “كل المسلسل مثير للجدل، ويرجى إزالة العرض بأكمله والتوقف عن إعطائه المزيد من الفصول”.

وتساءل أحد المتابعين: “لماذا تقرر الشبكة إزالة المشهد بعد عامين من عرضه الأول”.

وعلق متابع آخر: “كان عرضاً مثيراً في كل مكان، ولم يفعل شيئاً يذكر لمعالجة القصة بأكملها بخصوص الوعي بالانتحار والوقاية منه”.

رفضت إحدى المتابعات الأمر فقالت: “لا يجب إزالة أي مشهد من 13 سببا ، كيف يمكن إزالة المشهد الأكثر الأهمية ، الذي كان المحور الرئيسي لكل شيء”.

بينما أوضح متابع آخر: “رأيت قليل من الأشخاص يقولون إن المسلسل فتح حواراً عن الانتحار والصحة العقلية، لكني لا أصدق فالعرض رومانسي ورائع باستخدام الانتحار”.

وقالت متابعة أخرى على الصعيد الآخر: “أنت حذفت الكثير من الأشياء ، لماذا لا تسير في الإتجاه الصحيح، وتحذف الجزء الثالث”.

بينما انتقدت أخرى الأمر: “لا أقتنع تماماً بالأشخاص الذين يرغبون في عرض مثل 13 سبباً ، ويوافقون على الحذف، إذ كنت لا تحبه، فلا تشاهده”.

فيما قالت أحد المتابعات : “هذه هي النقطة الرئيسية ، هذه الأشياء حدثت بالفعل، ورؤية هذا المشهد، يمكن أن تعطي الناس ذكريات عن الماضي، ويمكن أن تظهر مشاهد الانتحار في افلام اكشن دون أن تكون مرسومة بالكامل، إن وجود هذا المشهد غير ضروري”.

بينما علق متابع آخر: “أنا أتفهم موقف المعارضين، لكنني أيضًا أرى أنه يجب نشر نوع من الوعي، لأن هذا الموقف يحدث، وخاصة مع أطفال بالمدارس الثانوية” .

ونجد أن أحد المتابعين قد سخر من هذا القرار بعد عامين: “نتقلكس استغرقت عامين لإزالة مشهد الانتحار، لماذا؟”.

وانتقد متابع آخر الأمر: “لا أوافق تمامًا على إزالة مشهد هانا الانتحاري، ذلك أثر في الكثير من الناس. كان الرسم والإزعاج ضرورياً لوقف التنمر، لإظهار ما تفعله كلماتك حقًا للناس”.

وتساءل أحدهم: “لماذا تفكر في إزالة مشهد الانتحار، لماذا تفعل شيئًا ما عندما يكون العرض بأكمله مشكلة في المقام الأول؟”.

ورفض أحد المتابعين إزالة هذا المشهد فقط قائلا: “إذا كنت تنوي القيام بمثل هذه الخطوة، فيجب عليك إزالة جميع المشاهد ذات الحجم الزائد بما في ذلك مشهد الاغتصاب، لأن الأطفال يجب ألا يروا هذا أيضًا. إذا كنت ستقوم بإخراج كل السوء الحقيقي، فقم بإلغاء ذلك أيضًا”.

ورفضت إحدى المتابعات الأمر قائلة: “إنها جميعاً أشياء تحدث فعليًا في الحياة الحقيقية، وبعض الناس يغفلون عن مدى عواقب أفعالهم ، المشاهد يصعب مشاهدتها ، لكن يجب أن تكون هناك”.

أحداث مسلسل 13 سبباً

ويحكي المسلسل قصة خاصة بفتاة مراهقة تقوم بالإنتحار وتترك 13 تسجيلاً صوتياً لتذكر في كل منها سبباً دفعها للإنتحار وإنهاء حياتها.

قُبل مشهد الإنتحار بهجوم من كل من الاباء والأمهات وأيضاً العاملين بمجال الصحة مما دفع “نتفليكس” بعام 2017 إلى بث تحذيرات للمشاهدين لتوجيههم إلى الجماعات الخاصة بدعم للمراهقين، وقد طرحت “نتفليكس” موسم ثاني من المسلسل في مايو/أيار 2018 وجاري الاتفاق على إنتاج الموسم الثالث

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *