اعراض التهابات الجهاز الهضمي البكتيرية وعلاجها

الالتهابات البكتيرية في الجهاز الهضمي هي الأمراض التي تؤثر على الجهاز الهضمي نتيجة لتناول الكائنات البكتيرية المعدية .
البكتيريا المعدية المعروفة علميا باسم الإشريكية القولونية (E القولونية) ، السالمونيلا ، الشيجلا وهي من بين الأسباب الأكثر شيوعا للالتهابات البكتيرية في الجهاز الهضمي .

كل من هذه الإصابات يسبب الغثيان مع أو بدون قيء وإسهال وأعراض الجهاز الهضمي الأخرى . كما أنها قد تسبب دموية الإسهال ، والمعروفة باسم الزحار .

مشاكل في الجهاز الهضمي
العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي
الالتهابات البكتيرية في الجهاز الهضمي هي الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية شيوعا في الولايات المتحدة وانتشرت بين البشر عن طريق الطعام والمياه الملوثة .

النوع الأكثر شيوعا ، هو الاصابة بالبكتيريا من شرب المياه غير المعالجة ، الملوثة أو من الأكل الخام والمنتجات الملوثة أو اللحوم غير المطبوخة جيدا أو الدواجن أو البيض .
بمجرد إصابة الشخص ، تعيش البكتيريا في الأمعاء ويتم تمرير في البراز من شخص مصاب . ويمكن اصابة أيضا الحيوانات والحشرات ويمكن انتشار المرض إلى البشر .

هناك علامات وأعراض التهابات الجهاز الهضمي البكتيرية لآخر خمسة إلى سبعة أيام أو أكثر . مسار المرض يختلف بين الأفراد . فبعض الأشخاص المصابين يعانون من حالات العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي التي لديهم أعراض خفيفة ، في حين أن البعض الآخر قد يكون الإسهال الشديد مع أو بدون قيء التي يمكن أن تشكل خطر الجفاف .
لحسن الحظ ، يمكن علاج العدوى البكتيرية بنجاح مع المضادات الحيوية والسوائل والدعم الغذائي .

قد تؤدي الالتهابات البكتيرية في الجهاز الهضمي دون علاج إلى الجفاف الشديد .
يمكن الجفاف والكهارل الاختلالات الشديدة تؤدي إلى صدمة أو غيبوبة ويمكن أن تكون مهددة للحياة .
التماس الرعاية الطبية على الفور (من طبيبك) إذا كنت ، أو أي شخص كان لديه أعراض الجفاف الشديد مثل الارتباك ، الخمول ، فقدان الوعي ، والجلد البارد ، أو انخفاض إنتاج البول .
فعليك التماس الرعاية الطبية العاجلة إذا كنت في وضع الإسهال و القيء وتعتقد أنك قد تعرضت للطعام أو ماء ملوث .

الأعراض
ما هي أعراض العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي؟
الالتهابات البكتيرية في الجهاز الهضمي يسبب تهيج والتهاب في الأمعاء التي قد تؤدي إلى عدد من الأعراض . والأعراض يمكن أن تختلف في شدتها بين الأفراد .

الأعراض الاكثر شيوعا للالتهابات البكتيرية في الجهاز الهضمي
ترتبط الأعراض الأكثر شيوعا من العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي للاضطرابات الجهاز الهضمي ، وتشمل:

الأسباب
ما الذي يسبب التهابات الجهاز الهضمي البكتيرية؟
يسبب التهابات في الجهاز الهضمي البكتيرية الأكثر شيوعا من البكتيريا الإشريكية القولونية (E القولونية) ، السالمونيلا ، الشيجلا .
بينما العطيفة هو نوع آخر من البكتيريا التي يمكن أن تسبب التهاب في الجهاز الهضمي .
البكتيريا موجودة في البراز من الناس والحيوانات المصابة ، عندما تكون مصادر المياه ملوثة مع البراز الذي يحتوي على العوامل المسببة للأمراض ، وشرب من هذه توفير المياه .

العلاجات
كيفية علاج العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي ؟
لعلاج الالتهابات البكتيرية في الجهاز الهضمي يبدأ مع الحصول على الرعاية الطبية من مزود الرعاية الصحية الخاص بك . لتحديد ما إذا كان لديك العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي ، والمزود للرعاية الصحية الخاص بك قد يطلب منك تقديم عينات البراز للاختبارات المعملية .

العلاج بالمضادات الحيوية هو الدعامة الأساسية لعلاج العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي وفعالة للغاية .

كيفية العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي وعلاجها؟
لعلاج الالتهابات البكتيرية في الجهاز الهضمي يبدأ مع الحصول على الرعاية الطبية من مزود الرعاية الصحية الخاص بك . لتحديد ما إذا كان لديك العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي ، مزود الرعاية الصحية الخاص بك قد يطلب منك تقديم عينات البراز للاختبارات المعملية .

العلاج بالمضادات الحيوية هو الدعامة الأساسية لعلاج العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي وفعالة للغاية . من المهم أن اتباع خطة العلاج الخاصة بك للعدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي بدقة واتخاذ جميع من المضادات الحيوية وفقا لتعليمات لتجنب إعادة العدوى أو التكرار .

المضادات الحيوية لعلاج الالتهابات البكتيرية في الجهاز الهضمي
الأدوية المضادات الحيوية تكون فعالة في علاج التهابات الجهاز الهضمي البكتيرية وتشمل:
السيفترياكسون (Rocephin)
سيبروفلوكساسين (سيبرو)
ميثوبريم-سلفاميثوكسازول ( باكترم ، Septra )

إذا كنت تعاني من الإسهال والقيء ، قد يقوم مزود الرعاية الصحية الخاص بك ، كما يوصي بالسوائل والكهارل للتجديد عناصر العلاج الناجحة .

ما يمكنك القيام به لتحسين العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي الخاص بك ، بالإضافة إلى اتباع الإرشادات من موفر الرعاية الصحية واتخاذ جميع الأدوية على النحو المنصوص عليه ، يمكنك تسريع الانتعاش الخاص بك عن طريق:
ضمان الترطيب الكافي من شرب الكثير من الماء والكهارل

الحصول على قسط من الراحة
إذا كان لديك العدوى البكتيرية في الجهاز الهضمي ، فمن المهم أن تقوم بممارسة النظافة الجيدة لتجنب انتشار العدوى إلى أولئك الذين لديهم اتصال وثيق معكم .
غسل اليدين بشكل متكرر بالماء والصابون بعد استخدام الحمام أو لمس أي الفراش أو الملابس الملوثة .
لا تستخدم حمامات عامة ، وأحواض المياه الساخنة ، أو حتى مرافق المياه الترفيهية .

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الامريكية انه يمكنك المساعدة في تقليل خطر حدوث مضاعفات خطيرة عن طريق اتباع خطة العلاج الذي ينصحك بها طبيبك المعالج ، كما يمكنك مراعاة حدوث اي مضاعفات من الالتهابات البكتيرية في الجهاز الهضمي وتشمل:
عدوى التهاب المفاصل ( آلام المفاصل ، وتهيج العين ، وتبول مؤلم) ، انتشار العدوى

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *