باقات فايبر stc حسب السرعة

الألياف البصرية أو الألياف الضوئية تشير إلى الوسيلة والتكنولوجيا المرتبطة بنقل المعلومات كنبضات ضوئية على طول حبلا أو الألياف الزجاجية أو البلاستيكية، ويمكن أن يحتوي كابل الألياف الضوئية على عدد متفاوت من هذه الألياف الزجاجية – من عدد قليل يصل إلى بضع مئات، تحيط بالألياف الزجاجية الأساسية طبقة زجاجية أخرى تسمى الكسوة، وتقوم الطبقة المعروفة باسم الأنبوب العازل بحماية الكسوة، وتعمل طبقة الغلاف كطبقة الحماية النهائية للحبل الفردي .

باقات الإنترنت stc

1- فايبر لامحدود 300 ميجا، بـ 99 ريال بدلا من 475 ريال شهريا، مع تغطية الالياف البصرية (FTTH) الاستخدام الشهري للأنترنت لا محدود، سرعة التحميل تصل إلى 300 ميجا، وسرعة الرفع تصل إلى 80 ميجا، مكالمات محلية وداخلية مجانا، ومكالمات مجانية للجوال والمشغلين الآخرين 100 دقيقة شهريا، مكالمات دولية مجانية لأي دولة 100 دقيقة شهريا .

2- فايبر لامحدود 100 ميجا، بـ 99 ريال شهريا بدلا من 350 ريال، مع تقنية الألياف البصرية (FTTH)، الاستخدام الشهري للأنترنت لا محدود، وسرعة التحميل تصل إلى 100 ميجا، وسرعة الرفع تصل إلى 20 ميجا، مع مكالمات محلية وداخلية مجانا، مكالمات مجانية للجوال والمشغلين الآخرين 50 دقيقة شهريا .

3- فايبر لامحدود 80 ميجا، بـ 99 ريال بدلا من 300 ريال، مع تقنية الألياف البصرية (FTTH)، الاستخدام الشهري للإنترنت لا محدود، سرعة التحميل تصل إلى 80 ميجا، وسرعة الرفع تصل إلى 20 ميجا، ومكالمات محلية وداخلية مجانا .

معلومات عن الاشتراك في باقات إنترنت stc

1- سعر الاشتراك الشهري 99 ريال لمدة 6 أشهر فقط .
2- للتأسيس الجديد يكون باقات الإنترنت المنزلية التي تعمل على تقنية الألياف البصرية فقط .
3- العقد يكون لمدة 24 شهر، ويجب الالتزام به وإلا كان هناك شرط جزائي 500 ريال .
4- عند انتهاء العرض أي الستة أشهر سيتم احتساب رسوم الباقات الاعتيادية قبل الخصم .
5- تم تصميم هذه الخدمات للاستخدام المنزلي، وغير مسموح بها للمؤسسات التجارية والقانونية .
6- تكلفة الاتصال الى استعلامات الدليل 905 بـ ريال واحد للمكالمة كلها .
7- سيتم إضافة نسبة 5% على الفاتورة كضريبة القيمة المضافة .

معلومات عن تقنية الألياف البصرية

1- سرعة اتصال عالية جدا تصل إلى 2 جيجا .
2- سعات عالية وسهولة في ترقية السعات حسب حاجة المستخدم .
3 توفير حلول اتصال عالية الأمان.
4- توفير عدة خدمات من خلال نفس شبكة النفاذ .
5- تعد أفضل حلول الاتصال الأكثر قوة واستقرارا .
6- تقدم أعلى مستويات الجودة لخدمات الاتصالات .
7- تضمن التوافق مع حلول الاتصالات المستقبلية، وهي قابلة للترقية .
8- تعمل بشكل دائم، وتضمن خدمة الدعم الفني طوال اليوم .

كيف تعمل تقنية الألياف البصرية

تنقل الألياف الضوئية البيانات على شكل جزيئات ضوئية – أو فوتونات – تنبض عبر كابل الألياف الضوئية، لكل من الألياف الزجاجية والكسوة مؤشر انكسار مختلف ينحني الضوء الوارد بزاوية معينة، عندما يتم إرسال إشارات الضوء من خلال كابل الألياف الضوئية، فإنها تنعكس عن النواة والكسوة في سلسلة من الانعكاسات المتعرجة ، وتلتزم بعملية تسمى الانعكاس الداخلي الكلي .

ولا تنقل ضوئيات بنفس سرعة الضوء بسبب الطبقات الزجاجية الكثيفة، بدلا من ذلك تنتقل بمعدل أبطأ بنسبة 30٪ من سرعة الضوء، لتجديد أو تعزيز الإشارة خلال رحلتها، يتطلب إرسال الألياف البصرية أحيانا أجهزة إعادة التكرار على فترات بعيدة لتجديد الإشارة الضوئية عن طريق تحويلها إلى إشارة كهربائية، ومعالجة تلك الإشارة الكهربائية وإعادة إرسال الإشارة الضوئية .

أنواع كابلات الألياف البصرية

الألياف المتعددة والألياف الأحادية هما النوعان الأساسيان لكابل الألياف البصرية، يتم استخدام الألياف الأحادية للمسافات الأطول نظرا لصغر قطر لب الألياف الزجاجية، مما يقلل من إمكانية التوهين – انخفاض قوة الإشارة، وتعمل الفتحة الأصغر على عزل الضوء في حزمة واحدة، مما يوفر مسارا أكثر مباشرة ويسمح للإشارة بالسفر مسافة أطول.

تحتوي الألياف أحادية الوضع أيضا على نطاق ترددي أعلى بكثير من الألياف متعددة الوسائط، مصدر الضوء المستخدم للألياف أحادية الوضع هو عادة ليزر، الألياف أحادية الوضع عادة ما تكون أكثر تكلفة لأنها تتطلب حسابات دقيقة لإنتاج ضوء الليزر في فتحة أصغر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *