فوائد تمارين 5 ميل

إن المشي لعدة أميال في اليوم ، أو خمسة أيام في الأسبوع يستغرق وقتًا طويلاً ، لكن الفوائد يُمكن أن تكون ضخمة إذا جعلتها عادة مدى الحياة ، إن المشي خمسة أميال في اليوم له العديد من الفوائد بما في ذلك حرق السعرات الحرارية العالية وفقدان الوزن .

إنك تفقد رطلًا واحدًا عندما تحرق 3500 سعر حراري ، ويمكنك حرق ما يصل إلى 444 سعرة حرارية في الساعة اعتمادًا على وزن جسمك ومدى سرعة المشي ، وبهذا المعدل يمكنك أن تفقد رطلًا واحدًا تقريبًا في الأسبوع على افتراض أن نظامك الغذائي لم يتغير .

الفوائد الهامة لتمارين 5 ميل

حرق السعرات الحرارية

يمكن أن يكون المشي لمسافة خمسة أميال نشاطًا مستهلكًا للوقت ، لكن السعرات الحرارية المحروقة تجعل الأمر يستحق ذلك ، ويكون حرق السعرات الحرارية أعلى كلما زادت سرعة المشي وكلما زاد وزنك ، على سبيل المثال إذا كنت تسير على مسافة ثلاثة أميال ونصف الساعة في الساعة ، فسوف يحرق الشخص الذي يبلغ وزنه 125 رطلاً ما يقرب من 240 سعرة حرارية في الساعة ، وسيحرق الشخص الذي يبلغ وزنه 185 رطل 356 سعر حراري في الساعة ، وبهذا المعدل يمكنك إكمال خمسة أميال في حوالي ساعة و 26 دقيقة .

في حين أنه قد يكون من المُغري أن تمشي بأسرع ما يمكن لإكمال خمسة أميال وتستفيد من حرق السعرات الحرارية الإضافي ، إلا أنه يجب عليك بدء برنامج التمرينات ببطء ، لأن ذلك سيساعدك ذلك على تجنب الإصابة وتقرحات العضلات المفرطة التي يمكن أن تعرقل تقدمك .

إذا قمت بزيادة وتيرتك إلى أربعة أميال ونصف في الساعة ، يمكنك إكمال خمسة أميال في ما يزيد قليلاً عن ساعة ، وبهذه السرعة سوف يحرق الشخص الذي يبلغ وزنه 125 رطل 300 سعرة حرارية وسيحرق الشخص البالغ 185 رطل 444 سعرة حرارية في الساعة .

تخفيف الوزن

من أجل إنقاص رطل واحد من وزن الجسم ، يجب عليك حرق أو استهلاك 3500 سعر حراري أقل من احتياجات جسمك ، وبالنسبة لفقدان الوزن بشكل صحي ، فإنك تهدف إلى خسارة كيلو أو اثنين في الأسبوع ، وتنصح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، بأنه يمكنك أن تخسر ما يصل إلى رطل واحد في الأسبوع عن طريق المشي خمسة أميال في اليوم ، وهذا يتوقف على وزن جسمك والسرعة التي تمشي بها .

إذا كنت تريد إنقاص وزنك ولكنك لا تستطيع الالتزام بوقت المشي خمسة أميال يوميًا ، فلا يزال بإمكانك تحقيق أهدافك الخاصة بفقدان الوزن ، بالإضافة إلى رياضة الميل عن طريق المشي خمسة أميال في اليوم بضعة أيام في الأسبوع ، قم بإجراء تعديلات على نظامك الغذائي لاستهلاك سعرات حرارية أقل والحفاظ على فقدان الوزن كل أسبوع .

يمكنك القيام بذلك عن طريق إجراء بعض التغييرات البسيطة في نظامك الغذائي ، والتركيز على تناول اللحوم الخالية من الدهون والبروتينات والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة ، واستبدل الحليب عالي الدسم والزبادي والجبن بخيارات قليلة أو خالية من الدهون ، وقم بعمل اختيارات صحية عند الخروج لتناول الطعام ، على سبيل المثال اطلب سلطة جانبية بدلاً من البطاطس المقلية أو الرقائق .

الحفاظ على صحة القلب

بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية ومساعدتك في تحقيق أهدافك الخاصة بفقدان الوزن ، فإن المشي خمسة أميال يوميًا يوفر العديد من الفوائد ، لأن المشي وخاصة بوتيرة أسرع له فائدة جيدة لصحة القلب والأوعية الدموية ويحسن صحة قلبك ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

وهذا يشمل تحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكري والسمنة ، ويحسن التمرين المنتظم أيضًا صحتك العقلية ويساعد على تقليل التوتر والاكتئاب وقد يساعد في حمايتك من الإصابة بالخرف .

على الرغم من أن الجري يحرق المزيد من السعرات الحرارية وقد يكون ممارسة تمارين قلبية أفضل ، إلا أنه يضع الكثير من الضغط والضغط على مفاصلك في كل مرة تهبط فيها قدمك ، لأنه عندما تمشي يتم وضع قدم واحدة على الأرض بشكل ثابت في جميع الأوقات ، وبالتالي فإن كل قدم يؤدي إلى تأثير أقل بكثير على مفاصلك ، إن المشي هو أيضًا وسيلة عملية جدًا للنقل وطريقة جيدة للوصول إلى حيث أنت ذاهب أثناء الحصول على جميع فوائد التمرين .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *