كيف اسوي ايميل جديد في الجوال

في هذا الوقت الذي ازدادت فيه الأعمال وطرق التواصل وإرسال واستقبال البيانات سواء كانت نصوص أو صور أو فيديو بين الناس، سواء كانت هذه المراسلات شخصية بين الأصدقاء أو الأقارب أو للعمل، كان وجود البريد الإلكتروني مهماً جداً حتى نتمكن من إجراء مثل هذه المراسلات بين بعضنا البعض بشكل سهل وبسيط .

نبذة عن مواقع البريد الالكتروني

هناك العديد من المواقع التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني ومنها موقع ياهو ميل الخاص بشركة ياهو ، و جيميل الخاص بشركة جوجل، و اوت لوك بعد أن قام بشرائه هوتميل ودمجه والذي يتبع الأن لشركة مايكروسوفت.

طريقة عمل بريد إلكتروني من على الجوال

أصبحت الهواتف الذكية من أكثر الأجهزة استعمالاً في وقتنا هذا، وهذا يرجع للإمكانيات التي تقدمها لنا، وسهولة الحركة والتنقل بها أثناء العمل عليها وتصفح رسائلنا الخاصة واستقبال الإيميلات والرد عليها ، فلهذا فإن عمل بريد الكتروني على الهاتف هو أمر مهم.

تستخدم الهواتف الذكية التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد البريد الإلكتروني الخاص بشركة جوجل وهو جيميل، والذي دائماً ما تجده محمل على هذه الأجهزة تلقائياً، ومن الممكن أن تقوم بتحميله من جوجل بلاي أو من أبل ستور إذا كنت من مستخدمين الايفون، فيمكنك الذهاب إلى قائمة الضبط في جهازك المحمول ثم قم باختيار (حسابات) ثم اختار (إضافة حساب) ثم نختار (جوجل) ثم (إنشاء حساب جديد).

قم بتعبئة الخانات التي ستظهر لك، وهي الاسم واسم العائلة، والبريد الإلكتروني وكلمة السر أو كلمة المرور سيطلب منك أن تأكدها بإدخالها مرة أخري، ثم اضغط على زر التالي، ثم سيطلب منك رقم هاتف ليزيد من أمان حسابك، ضع رقم الهاتف الخاص وسيرسل لك رسالة على هذا الرقم حتى يتم تأكيده، ومن الممكن أن تتخطى هذه الخطوة إذا أردت ثم قم بالموافقة على البنود والشروط الخاصة بسياسات جوجل، وستكون بهذا قد أنشأت حساب جيميل على هاتفك الذكي.

مميزات البريد الإلكتروني جيميل

-عند قيامك بعمل بريد الكتروني على جيميل لن تحتاج إلى أي ايميلات أخري حتى تتمكن من الاستفادة بكل خدمات شركة جوجل سواء اليوتيوب أو الويب ماسترز أو البلوجر لخدمات التدوين والخريطة وغيرها من الخدمات التي تقدمها شركة جوجل، كل هذا سيكون بحساب واحد فقط، فبمجرد أن تقوم بعمل حساب جديد على جيميل وربطه بالهاتف فبمجرد التسجيل مرة واحدة ستتمكن من استخدام كل هذه الخدمات التي تقدمها شركة جوجل.

-يمكنك أن تستخدم حساب جيميل في المراسلات والدردشة بين الأصدقاء بالصوت والصورة، بدون الحاجة إلى البرامج الأخرى التي تستخدم المحادثات المستقلة.

-كما يحتوي جيميل على أدوات تقوم بتصنيف الرسائل المرسلة والواردة، وتنظمها من الأحدث إلى الأقدم أو العكس إذا رغبت في هذا، ومن الممكن أن تميز بعض الرسائل بلون خاص أو عمل فصل الرسائل التي تأتيك من العائلة والأصدقاء وتميزهم في مكان خاص أو الرسائل الخاصة بالعمل حتى تتمكن من أن تفصلها عن باقي الرسائل.

-وسهل جيميل عملية الترتيب والتصنيف التي تكلمنا عنها في النقطة السابقة بأدوات التصنيف عن طريق خاصية السحب والإفلات، حيث تتمكن من سحب الرسائل وإفلاتها في المكان الذي تود أن تتركها فيه بالماوس فقط، حيث سهل هذا الأمر في استخدام هذه الخاصية بدلاً من عمليات النقل الطويلة والمرهقة.

-إمكانية عرض الإشعارات التي تأتي من جميل علي سطح المكتب على جولك بدون الحاجة إلى الوصول إلى البريد الإلكتروني لتفقد الرسائل، فبمجرد أن تستقبل رسالة معينة تأتيك بها إشعار في المكان المتخصص بعرض الإشعارات.

-اعدادات جوجل تتيج لك تحويل التاريخ مما يساعد على استثمار الوقت وتوفيد مزيد من الجهد والعناء.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *